إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورقة من أوراق الانتظار : أمامنا ينتظرنا بشوق وإخلاص! فهل نحن كذلك!؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ورقة من أوراق الانتظار : أمامنا ينتظرنا بشوق وإخلاص! فهل نحن كذلك!؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين




    نحن نعلم أن من أسمائه "عليه السلام "هو (المنتظر)، ومعنى هذا الاسم هو ما بينه الإمام الجواد" عليه السلام "عندما سأله الصقر بن دلف: ولم سمي المنتظر؟

    قال الإمام الجواد عليه السلام : «لأن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها، فينتظر خروجه المخلصون، وينكره المرتابون، ويستهزئ بذكره الجاحدون، ويكثر فيها الوقاتون، ويهلك فيها المستعجلون، وينجو فيها المسلمون»

    ولكن مع هذا، فإنه يمكن أن يقرأ هذا الاسم بصيغة اسم الفاعل المنتظر) بالکسر، وهو وإن لم يرد في الروايات الشريفة، إلا أنه يمكن أن يفهم من خلال بعض الروايات.

    إنه ينتظر أمر الله تعالى له وإذنه له بالخروج، الأمر الذي ورد في آخر توقيع له عليه السلام إلى السفير الرابع، حيث جاء فيه: «... فقد وقعت الغيبة الثانية، فلا ظهور إلا بعد إذن الله ..."

    إنه عجل الله تعالى فرجه ينتظر أن يكمل العدد المطلوب من الأنصار، کما ورد هذا المعنى عن أبي بصير،

    قال: قال أبو عبد الله عليه السلام : «لا يخرج القائم عليه السلام حتى يكون تكملة الحلقة»، قلت: وكم تكملة الحلقة؟ قال: عشرة آلاف...»

    إنه عجل الله تعالى فرجه ينتظر أن تكون قاعدته الاجتماعية مستعدة وجاهزة لتحمل أطروحته الإسلامية الأصيلة إلى كافة أرجاء الدنيا،

    كما ورد هذا المعنى في مكاتبة الإمام المهدي "عليه السلام "إلى الشيخ المفيد: «ولو أن أشیاعنا وفقهم الله لطاعته على اجتماع من القلوب في الوفاء بالعهد عليهم لما تأخر عنهم اليمن بلقائنا، ولتعجلت لهم السعادة بمشاهدتنا على حق المعرفة وصدقها منهم بنا، فيا يحبسنا عنهم إلا ما يتصل بنا مما نكرهه ولا نؤثره منهم، والله المستعان، وهو حسبنا ونعم الوكيل...»).


    وباختصار.. هو ينتظرنا بشوق وإخلاص! فهل نحن كذلك!؟

    _______________________
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X