إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو موقف اهل السنة والجماعة عند ظهور الامام المهدي (ع) ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو موقف اهل السنة والجماعة عند ظهور الامام المهدي (ع) ؟؟؟

    ما هو موقف اهل السنة والجماعة عند ظهور الامام المهدي (ع) ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    اسعد الله ايامكم بذكرى ولادة منقذ البشرية الامام المهدي (ع) .

    يعلم الجميع بتسمك مذاهب اهل السنة والجماعة والطائفة الوهابية ببعض العقائد التي ينفردون بها عن عقائد مذهب الشيعة الامامية ومن العقائد الخاصة بهم هي :

    1 - عقيدتهم بحرمة الخروج على السلطان والحاكم وإن كان ظالماً وطاغيا وجائرا وفاسقا - 1 - ومن الواضح أن اغلب حكام البلدان الإسلامية السنية في الوقت الحالي هم على هذه الشاكلة .
    2 - عقيدتهم بوجوب كون الحاكم متفردا لا متعددا وواحدا لا ثاني له واستدلوا على ذلك بعدة روايات نبوية - 2 - منها :
    ( ومن بايع اماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه ان استطاع فان جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر ) * ( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد ان يشق عصاكم أو يفرق جماعتكم فاقتلوه ) * ( إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما )

    وبعد ان اتضحت هاتين العقيدتين نتسائل عن موقف اهل السنة والجماعة حال ظهور الامام المهدي (ع) وموقفهم ينحصر بثلاثة أمور لا رابع لها :

    1 - فاما أن يخرجوا مع الامام المهدي (ع) ضد حكام الظلم والجور والفساد وفي هذه الحالة يتبين لجميع اهل السنة والجماعة فساد هاتين العقيدتين المتقدمتين مع صواب نصرتهم للامام المهدي (ع) .
    2 - واما ان يخرجوا مع حكام الظلم والجور والفساد ضد الامام المهدي (ع) فيكونون بذلك قد نصروا الباطل على حساب الحق وساهموا ببقاء الظلم والجور والفساد في الأرض الى يوم القيامة .
    3 - او ان يقفوا موقف المحايد المتفرج فلا يخرجوا مع الامام المهدي (ع) ولا يخرجوا مع حكام الظلم والجور والفساد وفي هذه الحالة سيكونون قد خذلوا الحق أيضا ورضوا - بشكل مباشر او غير مباشر - ببقاء الظلم والجور والفساد على وجه المعمورة وخالفوا امر الله سبحانه وتعالى وامر رسوله الاكرم محمد (ص) بوجوب نصرة الامام المهدي (ع) .
    وبما ان جميع الفرق الإسلامية تعلم بان المنقذ والمخلص للعالم باسره من الظلم والجور هو الامام المهدي (ع) فالامر الثاني والثالث باطل فيتعين على جميع البشر ان تتبع الامر الأول وهو نصرة الامام المهدي (ع) على عدوه .

    اللهم ارزقنا دولة كريمة تعز بها الإسلام وأهله وتذل بها النفاق وأهله واجعلنا فيها من الدعاة الى طاعتك والقادة الى سبيلك وترزقنا بها كرامة الدنيا والاخرة برحمتك يا ارحم الراحمين .

    *******************************
    الهوامش :

    1 - ( 3 - الخروج على الأئمة الظلمة : ذهب غالب أهل السنة والجماعة إلى أنه لا يجوز الخروج على أئمة الظلم والجور بالسيف ما لم يصل بهم ظلمهم وجورهم إلى الكفر البواح ، أو ترك الصلاة والدعوة إليها أو قيادة الأمة بغير كتاب الله تعالى .... ) . هذه العبارة نصا من موقع الدرر السنية ( لاهل السنة والجماعة ) ، المبحث الثاني : حكم الخروج على الأئمة .

    2 - صحيح مسلم ، ج 3 ، ص 1480 ، كتاب الإمارة ، باب 15 ، ح 61 *** المحلى ، لابن حزم ، ج 9 ، ص 360 *** فتح الباري ، ج 12 ، ص 156 .


  • #2
    جزاكم الله خيرا على الموضوع القيم
    من يركب سفينة النجاه هو من سينصر حجة الله المنتظر وتكون له أدواره المرضيه عند الله


    أعاد الله علينا وعليكم مناسبة المولد الشريف بالثبات على الولايه




    تعليق


    • #3
      اختي الكريمة الباحثة المؤمنة وهج الايمان .
      اسعد الله ايامك بذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر (ع) . اسعدني وشرفني مرورك الطيب على موضوعي المتواضع . تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X