إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسئلة موجهة الى جميع الاعضاء في هذا المنتدى المبارك .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    ايها الاخوة والاخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيتم خيرا وبارك الله فيكم جميعا هل لا اخبرني احدكم عن اجابة هذا السؤال ؟
    هل كان رسول الله صلى الله عليه واله واهل البيت عليهم السلام يعلمون الغيب ؟
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • #62
      بسم الله الرحمن الرحيم
      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
      ايها الاخوة والاخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيتم خيرا وبارك الله فيكم جميعا هل لا اخبرني احدكم عن اجابة هذا السؤال ؟
      من هم احب الخلق الى الله ؟


      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • #63
        بسم الله الرحمن الرحيم
        صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
        ايها الاخوة والاخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيتم خيرا وبارك الله فيكم جميعا هل لا اخبرني احدكم عن اجابة هذا السؤال ؟
        ماهي اول اية نزلت في القران الكريم ؟
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • #64
          المشاركة الأصلية بواسطة خادم الامام الحجة عج مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
          ايها الاخوة والاخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيتم خيرا وبارك الله فيكم جميعا هل لا اخبرني احدكم عن اجابة هذا السؤال ؟
          قل الروح من علم ربي فما هي الروح بارك الله فيكم ؟





          اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
          حيا الاخ الفاضل واهلا وسهلا بك من جديد
          الروح كما عبرت عنها بعض الروايات هي خلق اعظم من جبرائيل
          ورد عن الإمام الصادق (عليه السلام) هو: عن أبي بصير قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قوله عز وجل: (( وَيَسأَلونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِن أَمرِ رَبِّي )), قال خلق أعظم من جبرائيل وميكائيل, كان مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهو مع الأئمة وهو من الملكوت.
          بحار الأنوار, ج25/69.

          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #65
            المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة

            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            حيا الاخ الفاضل واهلا وسهلا بك من جديد
            الروح كما عبرت عنها بعض الروايات هي خلق اعظم من جبرائيل
            ورد عن الإمام الصادق (عليه السلام) هو: عن أبي بصير قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قوله عز وجل: (( وَيَسأَلونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِن أَمرِ رَبِّي )), قال خلق أعظم من جبرائيل وميكائيل, كان مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهو مع الأئمة وهو من الملكوت.
            بحار الأنوار, ج25/69.

            بسم الله الرحمن الرحيم
            صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
            صدقتم قولا واحسنتم ذكرا
            بارك الله بكم
            التقوى شرفتكم ايها الاخ الكريم
            اما بعد قال الله تعالى في سورة بني اسرائيل ويسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا .

            قوله تعالى ويسئلونك عن الروح الاية عن الامام جعفر الصادق عليه السلام انه سئل عن هذه الاية فقال عليه السلام خلق اعظم من جبرئيل وميكائيل كان مع رسول الله صلى الله عليه واله وهو مع الائمة عليهم السلام هو من الملكوت وعنه عليه السلام انما الروح خلق من خلقه له بصر وقوة وتأييد يجعله في قلوب المؤمنين والرسل .

            وعن الامام جعفر الصادق عليه السلام وقوله تعالى وما اوتيتم من العلم الا قليلا ان اليهود سئلوا رسول الله صلى الله عليه واله عن الروح فقال من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا قالوا نحن خاصة قال بل الناس عامة قالوا فكيف يجتمع هذان يامحمد صلى الله عليه واله تزعم انك لم تؤت من العلم الا قليلا وقد اوتيت القران واوتينا التورية وقد قرات ومن يؤت الحكمة فقط اوتي خيرا كثيرا فانزل الله ولو ان ما في الارض من شجرة اقلام والبحر يمده من بعده سبعة ابحر ما نفذت كلمات الله يقول علم الله اكبر من ذلك وما اوتيتم كثير فيكم قليل عند الله تعالى .

            عن الامام محمد الباقر عليه السلام انه سئل عن قوله تعالى ونفخت فيه من روحي فقال روح اختاره الله واصطفيه وخلقه واضافه الى نفسه وفضله على جميع الارواح فنفخ منه في ادم عليه السلام .

            عن المفضل عن ابى عبد الله عليه السلام قال ان الله تعالى جعل للنبي صلى الله عليه واله خمسة ارواح روح الحيوة فيه دب ودرج وروح القوة فيه نهض وجاهد وروح الشهوة فيه اكل وشرب واتى النساء وروح الايمان فيه امر وعدل وعبد الله عز وجل وروح القدس فيه حمل النبوة فاذا قبض النبي صلى الله عليه واله انتقل روح القدس فصار في الامام عليه السلام وروح القدس لا تنام ولا تغفل ولا يلهو ولا يسهو والاربعة ينام الخ وروح القدس ثابت يرى به ما في شرق الارض وغربها وبرها وبحرها قلت جعلت فداك يتناول الامام عليه السلام ما ببغداد بيده قال نعم وما دون العرش مثله .

            عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام قال ان للروح القدس سبعين الف وجه لكل وجه سبعين الف لسان لكل لسان سبعين الف لغة يسبح الله بتلك اللغات كلها يخلق الله بكل تسبيحه ملكا يطير مع الملائكة الى يوم القيامة ولم يخلق الله خلقا اعظم من الروح غير العرش ولو شاء ان يبلغ السموات السبع والارضين السبع بلقمة واحدة لفعل .

            وعن الامام جعفر الصادق عليه السلام ان الملائكة تقف كلها في صف واحد يوم القيامة ويقف هو وحده في صف .

            عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام انه قال جعل الله في المؤمنين اربعة ارواح روح الايمان وروح القوة وروح الشهوة وروح البدن وبروح الايمان عبدو الله ولم يشركوا به شيئا وبروح القوة جاهدوا عدوهم وعالجوا معاشهم وبروح الشهوة اصابوا لذيذ الطعام ونكحوا الحلال من شباب النساء وبروح البدن دبوا ودرجوا فهولاء مغفور لهم مصفوح عن ذنوبهم .

            عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال مثل المؤمن وبدنه كجوهرة في صندوق واذا اخرجت الجوهرة منه طرح الصندوق ولم يعبأ به وعنه عليه السلام الروح لايوصف بثقل ولا خفة وهي جسم رقيق البس قالبا كثيفا فهي بمنزلة الريح في الزق فاذا نفخت فيه امتلاء الزق منها فلايزيد في وزن الزق ولوجها ولا ينقصه خروجها وكذلك الروح ليس لها ثقل ولا وزن .

            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • #66
              بسم الله الرحمن الرحيم
              صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
              ايها الاخوة والاخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيتم خيرا وبارك الله فيكم جميعا هل لا اخبرني احدكم عن اجابة هذا السؤال ؟
              ماهي النفس / وهل للنفس مراتب ودرجات ؟

              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة خادم الامام الحجة عج مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم
                صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                ايها الاخوة والاخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيتم خيرا وبارك الله فيكم جميعا هل لا اخبرني احدكم عن اجابة هذا السؤال ؟
                ماهي النفس / وهل للنفس مراتب ودرجات ؟

                بسم الله الرحمن الرحيم
                والحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
                الاخ الفاضل حياك الله تعالى واهلا وسهلا بك
                بالنسبة الى النفس فهناك عدة تعاريف لها وكلاً يعرف حسب مبناه ومشربه ومذهبه فالحكماء يعرفون تعريف يغاير تعاريف الفلاسفة للنفس وكذلك الحكماء فيما بينهم وكذلك المذاهب الاسلامية تختلف تعريفها للنفس بل وفهمهم ايضا لتلك الحقيقة العجيبة التي ركبها الله تبارك وتعالى في جسم الانسان
                وقد اجاد الشاعر حينما وصف حيرة العلماء عن معرفة النفس .
                حيث يقول
                قد حار في النفس جميع الورى والفكر فيها قد غدا ضائعا
                وبرهن الكل على ما أدعوا وليس برهانهم قاطعا
                من جهل الصنعة عجزاً فما أجدره أن يجهل الصانعا.

                ثم لو رجعنا الى روايات اهل البيت عليهم السلام لوجدنا العجيب في وصف النفس وانواعها
                فمنها نفس نباتية وخاصيتها التغذية والنمو، ونفس حيوانية وخاصيتها الحس والحركة الإرادية، ونفس ناطقية وخاصيتها إدراك المعقولات، ونفس قدسية وخاصيتها أن تكون محلاً للفيوضات الربانية والأسرار الإلهية, وهذا ما أشار إليه أمير المؤمنين(عليه السلام) حينما سأله الأعرابي عن النفس فقال(عليه السلام): (أي الأنفس تسأل؟ فقال: يا مولاي هل النفس أنفس عديدة؟
                فقال عليه السلام: نعم نفس نامية نباتية، ونفس حسية حيوانية، ونفس ناطقة قدسية، ونفس إلهية ملكوتية كلية.

                قال: يا مولاي ما النامية النباتية؟
                قال: قوة أصلها الطبايع الاربع بدو إيجادها مسقط النطفة، مقرها الكبد، مادتها من لطايف الأغذية، فعلها النمو والزيادة، وسبب فراقها اختلاف المتولدات فاذا فارقت عادت إلى ما منه بدأت عود ممازجة لا عود مجاورة.
                فقال: يا مولاي وما النفس الحسية الحيوانية؟
                قال: قوة فلكية وحرارة غريزية أصلها الافلاك بدو ايجادها عند الولادة الجسمانية فعلها الحياة والحركة والظلم والغشم والغلبة واكتساب الاموال والشهوات الدنيوية مقرها القلب سبب فراقها اختلاف المتولدات، فاذا فارقت عادت إلى ما منه بدأت عود ممازجة لا عود مجاورة فتعدم صورتها ويبطل فعلها ووجودها ويضمحل تركيبها.
                فقال: يا مولاي وما النفس الناطقة القدسية؟
                قال: قوة لاهوتية بدو ايجادها عند الولادة الدنيوية، مقرها العلوم الحقيقية الدينية، موادها التأييدات العقلية، فعلها المعارف الربانية، سبب فراقها تحلل الآلات الجسمانية، فاذا فارقت عادت إلى ما منه بدأت عود مجاورة لا عود ممازجة.
                فقال: يا مولاي وما النفس اللاهوتية الملكوتية الكلية؟
                فقال: قوة لاهوتية جوهرة بسيطة حية بالذات أصلها العقل منه بدت وعنه دعت وإليه دلت وأشارت وعودتها إليه إذا كملت وشابهته، ومنها بدأت الموجودات وإليها تعود بالكمال فهو ذات الله العليا وشجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى، من عرفها لم يشق، ومن جهلها ضل سعيه وغوى .
                فقال السائل: يا مولاي وما العقل؟
                قال: العقل جوهر دراك محيط بالاشياء من جميع جهاتها، عارف بالشيء قبل كونه، فهو علة الموجودات ونهاية المطالب).

                اما مراتب النفس فقد ذكر القران الكريم عدة مراتب للنفس منها
                النفس الاَمّارة والنفس اللوّامة. والنفس المطمئنة والنفس الراضية المرضية..

                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #68
                  المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  والحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
                  الاخ الفاضل حياك الله تعالى واهلا وسهلا بك
                  بالنسبة الى النفس فهناك عدة تعاريف لها وكلاً يعرف حسب مبناه ومشربه ومذهبه فالحكماء يعرفون تعريف يغاير تعاريف الفلاسفة للنفس وكذلك الحكماء فيما بينهم وكذلك المذاهب الاسلامية تختلف تعريفها للنفس بل وفهمهم ايضا لتلك الحقيقة العجيبة التي ركبها الله تبارك وتعالى في جسم الانسان
                  وقد اجاد الشاعر حينما وصف حيرة العلماء عن معرفة النفس .
                  حيث يقول
                  قد حار في النفس جميع الورى والفكر فيها قد غدا ضائعا
                  وبرهن الكل على ما أدعوا وليس برهانهم قاطعا
                  من جهل الصنعة عجزاً فما أجدره أن يجهل الصانعا.

                  ثم لو رجعنا الى روايات اهل البيت عليهم السلام لوجدنا العجيب في وصف النفس وانواعها
                  فمنها نفس نباتية وخاصيتها التغذية والنمو، ونفس حيوانية وخاصيتها الحس والحركة الإرادية، ونفس ناطقية وخاصيتها إدراك المعقولات، ونفس قدسية وخاصيتها أن تكون محلاً للفيوضات الربانية والأسرار الإلهية, وهذا ما أشار إليه أمير المؤمنين(عليه السلام) حينما سأله الأعرابي عن النفس فقال(عليه السلام): (أي الأنفس تسأل؟ فقال: يا مولاي هل النفس أنفس عديدة؟
                  فقال عليه السلام: نعم نفس نامية نباتية، ونفس حسية حيوانية، ونفس ناطقة قدسية، ونفس إلهية ملكوتية كلية.

                  قال: يا مولاي ما النامية النباتية؟
                  قال: قوة أصلها الطبايع الاربع بدو إيجادها مسقط النطفة، مقرها الكبد، مادتها من لطايف الأغذية، فعلها النمو والزيادة، وسبب فراقها اختلاف المتولدات فاذا فارقت عادت إلى ما منه بدأت عود ممازجة لا عود مجاورة.
                  فقال: يا مولاي وما النفس الحسية الحيوانية؟
                  قال: قوة فلكية وحرارة غريزية أصلها الافلاك بدو ايجادها عند الولادة الجسمانية فعلها الحياة والحركة والظلم والغشم والغلبة واكتساب الاموال والشهوات الدنيوية مقرها القلب سبب فراقها اختلاف المتولدات، فاذا فارقت عادت إلى ما منه بدأت عود ممازجة لا عود مجاورة فتعدم صورتها ويبطل فعلها ووجودها ويضمحل تركيبها.
                  فقال: يا مولاي وما النفس الناطقة القدسية؟
                  قال: قوة لاهوتية بدو ايجادها عند الولادة الدنيوية، مقرها العلوم الحقيقية الدينية، موادها التأييدات العقلية، فعلها المعارف الربانية، سبب فراقها تحلل الآلات الجسمانية، فاذا فارقت عادت إلى ما منه بدأت عود مجاورة لا عود ممازجة.
                  فقال: يا مولاي وما النفس اللاهوتية الملكوتية الكلية؟
                  فقال: قوة لاهوتية جوهرة بسيطة حية بالذات أصلها العقل منه بدت وعنه دعت وإليه دلت وأشارت وعودتها إليه إذا كملت وشابهته، ومنها بدأت الموجودات وإليها تعود بالكمال فهو ذات الله العليا وشجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى، من عرفها لم يشق، ومن جهلها ضل سعيه وغوى .
                  فقال السائل: يا مولاي وما العقل؟
                  قال: العقل جوهر دراك محيط بالاشياء من جميع جهاتها، عارف بالشيء قبل كونه، فهو علة الموجودات ونهاية المطالب).

                  اما مراتب النفس فقد ذكر القران الكريم عدة مراتب للنفس منها
                  النفس الاَمّارة والنفس اللوّامة. والنفس المطمئنة والنفس الراضية المرضية..

                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
                  صدقتم قولا واحسنتم ذكرا
                  بارك الله فيك
                  لم تترك لي من الفضل شيء اجركم الله التقوى شرفتكم .
                  بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                  تعليق


                  • #69
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                    ايها الاخوة والاخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيتم خيرا وبارك الله فيكم جميعا هل لا اخبرني احدكم عن اجابة هذا السؤال ؟
                    هل يستطيع احدكم ان يصف لي الملاك جبرئيل عليه السلام ؟


                    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                    تعليق


                    • #70
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                      ايها الاخوة والاخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيتم خيرا وبارك الله فيكم جميعا هل لا اخبرني احدكم عن اجابة هذا السؤال ؟
                      ما الفرق بين البدعة والفتنة ؟

                      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X