إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلافة الإمام المهدي (ع) نص من الله سبحانه وتعالى وليس بالشورى .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خلافة الإمام المهدي (ع) نص من الله سبحانه وتعالى وليس بالشورى .

    خلافة الإمام المهدي (ع) نص من الله سبحانه وتعالى وليس بالشورى .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    اسعد الله ايامكم بذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر (ع) .

    نص الحديث النبوي الشريف القائل : ( .... ثم تطلع الرايات السود قبل المشرق فيقاتلونكم قتالا لم يقاتله قوم ثم ذكر شيئا فقال : إذا رأيتموه فبايعوه و لو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي) قد صححه الكثير من علماء اهل السنة والجماعة منهم الحاكم في كتابه المستدرك والبزاز في كتابه البحر الزخار و القرطبي في كتابه التذكرة وابن كثير في كتابه الملاحم والفتن وغيرهم .

    قال العلماء المذكورين ومنهم الحاكم ، في كتابه المستدرك ، ج 7 ، ص 33 ، ح 8432 :
    ( أخبرنا أبو عبد الله الصفار ثنا محمد بن إبراهيم بن أرومة ثنا الحسين بن حفص ثنا سفيان عن خالد الحذاء عن أبي قلابة عن أبي أسماء عن ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود قبل المشرق فيقاتلونكم قتالا لم يقاتله قوم ثم ذكر شيئا فقال : إذا رأيتموه فبايعوه و لو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي ) . هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، تعليق الذهبي في التلخيص : على شرط البخاري ومسلم .

    فاذا كان الامام المهدي (ع) هو خليفة الله - بحسب الحديث المتقدم عند اهل السنة والجماعة - فتعين ان يكون الامام المهدي هو اماما وخليفة بالنص لا بالشورى التي استدل بها المخالفين على تعيين الامام .
    واذا انحصر ان يكون تعيين الامام وخليفة الله في الأرض بتعيين من الله لا من البشر فهذا يدل على بطلان عقيدة اهل السنة والجماعة القائلة بتعيين الخليفة بالشورى بين اهل الحل والعقد او بالجماعة او بغير ذلك .





المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X