إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التشابه بين غيبة يوسف فاطمة ويوسف يعقوب (عليهما السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التشابه بين غيبة يوسف فاطمة ويوسف يعقوب (عليهما السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بقلوب ملؤها الفرح والسرور نرفع أجمل التهاني والتبريكات إلى مراجع الدين العظام وإلى الشيعة الكرام وإلى العالم الإسلامي كافة بمناسبة ولادة منقذ البشرية من الظلم والجور والفساد بقية الله الأعظم صاحب العصر والزمان الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) .

    اذا كان الامام الحسين (عليه السلام) شبيه نبي الله يحيى (عليه السلام) في ذبحه ، وإذا كان الإمام الباقر (عليه السلام) شبيه نبي الله عيسى (عليه السلام) في تكليفه بالإمامة في صغر سنه ، فالإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) شبيه نبي الله يوسف (عليه السلام) في غيبته .

    روي عن الامام الصادق (عليه السلام) أنه قال : (( عن سدير قال : سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول : إن في القائم سنة من يوسف ، قلت كأنك تذكر خبره أو غيبته ؟ فقال لي : وما تنكر هذه الأمة أشباه الخنازير أن إخوة يوسف كانوا أسباطا أولاد أنبياء تاجروا يوسف وبايعوه وهم إخوته وهو أخوهم فلم يعرفوه حتى قال لهم : { أنا يوسف وهذا أخي } . (1) فما تنكر هذه الأمة أن يكون الله عز وجل في وقت من الأوقات يريد أن يستر حجته عنهم لقد كان يوسف يوما ملك مصر وكان بينه وبين والده مسيرة ثمانية عشر يوما فلو أراد الله تبارك وتعالى أن يعرفه مكانه لقدر على ذلك والله لقد سار يعقوب وولده عند البشارة في تسعة إيام إلى مصر ، فما تنكر هذه الأمة أن يكون الله عز وجل يفعل بحجته ما فعل بيوسف أن يكون يسير فيما بينهم ويمشي في أسواقهم ويطأ بسطهم وهم لا يعرفونه حتى يأذن الله عز وجل له أن يعرفهم نفسه كما أذن ليوسف عليه السلام حين قال لهم : { هل علمتم ما فعلتم بيوسف وأخيه إذ أنتم جاهلون * قالوا إنك لأنت يوسف * قال أنا يوسف وهذا أخي } . (2) . )) . (3) .

    -----------------------

    (1) الآية (90 ) من سورة يوسف .
    (2) الآيتان (89 - 90 ) من سورة يوسف .
    (3) كمال الدين وتمام النعمة / للشيخ الجليل الأقدم الصدوق / الجزء 1 / الصفحة 369 .






  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا مولانا


    تعليق


    • #3

      الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة منقذ البشرية من الظلم والجور صاحب العصر والزمان بقية الله الأعظم الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عن غيبته . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وآل محمد
        موفقين لكل خير ان شاء الله

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ولاء الحسين مشاهدة المشاركة
          اللهم صل على محمد وآل محمد
          موفقين لكل خير ان شاء الله

          بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صلِ على محمدٍ وآلِ محمد .
          الأخت الفاضلة ولاء الحسين . شكري و تقديري لكِ على مروركِ الشذي العطر على المنشور . وفقكِ الله لكل خير بحق محمدٍ وآلِ محمد .







          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X