إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ولادة الأمام الحسين(ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ولادة الأمام الحسين(ع)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ----------------------------
    وضعت سيدة نساء العالمين وليدها العظيم الذي لم تضع مثله سيدة من بنات حواء لا في عصر النبوة ولا فيما بعده اعظم بركة ولا اكثر عائدة على الانسانية منه فلم يكن

    اطيب ولا ازكى ولا انور منه .
    لقد اشرقت الدنيا به وسعدت به الانسانية في جميع اجيالها واعتز به المسلمون وعمدوا الى احياء هذه الذكرى افتخارا بها في كل عام فتقيم وزارة الاوقاف في مصر احتفالا رسميا داخل المسجد الحسيني اعتزازا بهذه الذكرى العظيمة كما تقام في اكثر مناطق العالم الاسلامي .
    وتردد في افاق يثرب صدى هذا النباء المفرح فهرعت امهات المؤمنين وسائر السيدات من نساء المسلمين الى دار سيدة النساء وهن يهنئنها بمولودها الجديد ويشاركنها في افراحها ومسراتها .
    وروي انه ولد (عليه السلام ) بالمدينة لخمس خلون من شعبان سنة اربع من الهجرة
    وكانت والدته الطهر البتول فاطمة ( عليه السلام ) علقت به بعد ان ولدت اخاه الحسن بخمسين ليلة ولما ولد واعلم النبي ( صلى الله عليه واله ) به اخذه واذن في اذنه اليمنى واقام في اذنه اليسرى .
    النبي (صلى الله عليه واله ) يعق عنه
    روى الحاكم في المستدرك قال : عق رسول الله (صلى الله عليه واله ) عن الحسين ( عليه السلام ) بشاة وقال : يا فاطمة احلقي راسه وتصدقي بزنة شعرة .
    وهذا رواه الخوارزمي ايضا في مقتل الحسين(عليه السلام) . والقرماني في اخبار الدول وقال رسول الله (صلى الله عليه واله ) لامه : احلقي راسه وتصدقي بوزنه فضه كما فعل باخيه .
    القابه الشريفة
    واما القابه فكثيرة منها :
    السيد والولي والوفي والمبارك والسبط وشهيد كربلاء والطيب والرشيد والتابع لمرضاة الله والدليل على ذات الله(عزوجل) وسيد الشهداء والمظلوم
    وسيد شباب اهل الجنة .
    من سيرة الامام الحسين بن علي (عليه السلام ) ج1 ص9 موسوعة الانوار في سيرة الائمة الاطهارج6 ص12 وص13 و ص18 .

    التعديل الأخير تم بواسطة خادمة الحوراء زينب 1; الساعة 22-05-2015, 02:17 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X