إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا السبت تكونون مع برنامج (مرفأ المعارف))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا السبت تكونون مع برنامج (مرفأ المعارف))

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد


    موعدكم يوم السبت مع البرنامج المباشر
    " مرفأ المعــــــــــــــــــارف "

    والذي يأتيكم في الساعة التاسعة والنصف صباحا

    اعداد وتقديم : دعاء عبد الله

    اخراج : نور حسن

    الموضوع :

    : بناء الشراكة بين الاسرة والمدرسة واثر ذلك على طالب
    مستمعتي الكريمة برأيك كيف لنا كمربين ان نساهم في بناء وتمتين العلاقة مع مدارس ابنائنا ؟


    نرجو لكم رفقة طيبة

  • #2
    (لا شك أن تشجيع الوالدين والمعلمين للطفل من أهم مقومات نجاحه وإبداعه؛ فقيام والداه بأخذه إلى رحلة استكشافية ما لتحفيز عقله، أو الثناء عليه أمام الأهل والأقارب أو شراء قصة ما وقراءتها معه ومناقشته بشأنها وحثه على الاستكشاف والتفكير التحليلي جميعها وسائل هامة تشجع الطفل على التميز والابداع الفكري؛ إلا أن المبالغة في الثناء أو الذم ليس إلا هاوية يجب الانتباه حتى لا يتم الوقوع فيها بغير قصد. فالثناء الزائد يجعل الطفل مدللاً وزائد الثقة بنفسه؛ وهو ما قد يؤدي به إلى التراخي وإهمال التزاماته وواجباته معتقدًا أنه الأفضل حتى وإن أخطأ. الأسوأ من ذلك هو المبالغة في الذم لأنها تدفع الصغير إلى العمل الدءوب لإثبات رأي والديه فيه بأنه عديم الجدوى وغير ناجح

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد تحية طيبة
      تواصل أولياء الأمور مع المدرسة يساعد على توفر الفرص للحوار الموضوعي حول المسائل التي تخص مستقبل الأبناء من الناحيتين العلمية والتربوية ، ويسهم أيضاً في حل المشاكل التي يعاني منها التلاميذ سواءً على مستوى البيت أو المدرسة وإيجاد الحلول المناسبة لها ويعزز تبني النواحي العلمية البارزة من عناصر موهوبة تجود بالأعمال المطورة التي تخدم الصالح العام والهدف المرجو وإذا فقدت العلاقة أو الشراكة بين البيت والمدرسة فلن ترى الثمرة المثلى التي نطمح لها. إن المدرسة الناجحة هي التي تزداد صلات أولياء الأمور بها ويزداد تعاونهم وتآزرهم.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X