إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثقافة مهدوية : لاقائم بلا سفياني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثقافة مهدوية : لاقائم بلا سفياني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعن الدائم على اعدائهم الى قيام يوم الدين


    ( لا قائم بلا سفياني )

    ▪︎ قال الرضا ( عليه السلام ): يقوم القائم بلا سفياني ! ، ان أمر القائم حتم من الله ، وأمر السفياني حتم من الله ، ولايكون قائم بلا سفياني ، فقيل له : فيكون في هذه السنة ؟ قال : ماشاء الله ، فقيل في السنة التي تليها ؟ قال : يفعل الله مايشاء . البحار ج ٥٢ص١٨٢ ح٥ .


    ▪︎الأشارات :

    ١) يتعجب الامام ( عليه السلام ) من مقولة ( ظهور المهدي من دون المحتوم ) كما يعتقد بذلك الكثير ، خصوصاً إولئك الذين أعتقدوا بكذبة التمهيد .

    ٢) ان البداء اذا وقع على المحتوم فأنه سوف لن يلغي المحتوم وإنما يُغير بعض من تفاصيله ، كأن يكون تقديم او تأخير ، والمتدبر في ايات الكتاب ورويات العترة الطاهرة ، لن يجد صورة واحدة وقع فيها البداء على المحتوم بنحو الالغاء .

    ٣) تكذيب كل من يدعي وصلا بالمهدي او سفارة له قبل ظهور السفياني ( من ادعى المشاهدة قبل الصيحة والسفياني فكذبوه...)


    ٤) السفياني الحبة الاولى من نظام الخرز ، والمحتوم كما عرفه الامام الصادق ( عليه السلام ) : هو الذي لايكون غيره . بحار ٥٢ ص١٥٩ ح٨ ،
    اما رواية الامام الجواد ( عليه السلام ) والتي تنص على وقع البداء في السفياني فالمقصود التفاصيل لا اصل الوقوع ، وأخر رواية الرضا ( عليه السلام ) تؤيد هذا المعنى


    ٥) الاستعجال : هو مرض أبتليت به القواعد الشيعية ، وماذاك الا لعدم معرفتهم وتسليمهم ، هذا واضح في الرواية ، خصوصا وان دولة بني العباس قامت بعنوان التمهيد ، فالتمهيد والاستعجال افة الأنتظار.

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X