إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاستدلال على فائدة غيبة الإمام المهدي (عليه السلام) بحديث النجوم .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاستدلال على فائدة غيبة الإمام المهدي (عليه السلام) بحديث النجوم .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    قد يظهر الجواب أو الرد على من يتسائل أو يشكك بفائدة غيبة الإمام المهدي (عليه السلام) من خلال الحديث النبوي الشريف المسمى بحديث النجوم .

    روى الحاكم النيسابوري في كتابه المستدرك على الصحيحين / كتاب التفسير / تفسير سورة الزخرف / الآية 61 / توضيح معنى آية : { وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ } / الجزء 2 / الصفحة 448 / رقم الحديث : 3728 :

    حدثنا : أبو القاسم الحسن بن محمد السكوني بالكوفة ، ثنا : عبيد بن كثير العامري ، ثنا : يحيى بن محمد بن عبد الله بالدارمي ، ثنا : عبد الرزاق ، أنبأ : ابن عيينة ، عن محمد بن سوقة ، عن محمد بن المنكدر ، عن جابر (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) : وإنه لعلم للساعة ، فقال : النجوم أمان لأهل السماء فإذا ذهبت أتاها ما يوعدون ، وأنا أمان لأصحابي ما كنت فإذا ذهبت أتاهم ما يوعدون ، وأهل بيتي أمان لأمتي فإذا ذهب أهل بيتي أتاهم ما يوعدون ، صحيح الاسناد ، ولم يخرجاه .
    ففائدة وجود الإمام المهدي (عليه السلام) وإن كان غائبا هو لأمان وحفظ الناس من أن تخسف بهم الأرض .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X