إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عالم فقيه وعارف يؤثر عيال الفقراء بالطعام ويترك عياله !؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عالم فقيه وعارف يؤثر عيال الفقراء بالطعام ويترك عياله !؟

    عالم فقيه وعارف يؤثر عيال الفقراء بالطعام ويترك عياله !؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لقد عرف أئمة اهل البيت (ع) بالكرم والسخاء حتى وصل بهم الامر لايثار الفقراء والمساكين على انفسهم فقد كانوا يبذلون طعامهم للمسكين ولليتيم و للاسير رغم كونهم صائمين فيفطرون على الماء فقط ولمدة ثلاثة أيام . وقد وصفهم الله سبحانه وتعالى في القران الكريم بقوله : ( وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا ) - 1 -
    وبقوله عز وجل : (وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ﴾ - 2 -
    وقد سار الشيعة ايدهم الله تعالى وسدد خطاهم على نهج الائمة الاطهار (ع) في الكرم والاعطاء للناس المحتاجين و الفقراء ونذكر نموذجا من الفقهاء العلماء العرفاء الذي آثر عيال الناس على عياله في بذل الطعام وهو الشيخ رجب علي الخياط .
    يقول أحد أبناء الشيخ : ( حكت لنا والدتي أنه : مر بنا زمان قحط ، وقد رأيت (حسن وعلي) أشعلا نارا فوق سطح الدار، فذهبت لأرى ماذا يفعلان، فرأيتهما يشويان جلد سقاء ليأكلا منه : فبكيت لحالهما. ونزلت من الدار وأخذت كمية من النحاس والبرونز وبعته في السوق واشتريت مقدارا من الطعام . وجاء أخي قاسم خان - وكان شخصا ثريا - ورآني على تلك الحالة من الاستياء والحزن ، فسألني عما بي ، فقصصت عليه القصة . فقال لي كيف يكون ذلك وأنا شاهدته في السوق يوزع على الناس بطاقات (جلو كباب) ؟ فكيف يعطي الطعام للناس ويحرم عياله منه ؟ إلى متى يريد هذا الرجل أن ... صحيح أنه عابد وزاهد ، إلا أن عمله هذا ليس صحيحا !
    وعلى أثر سماعي لهذا الكلام ازددت غيظا على غيظي . وبعدما وصل الشيخ إلى الدار ليلا توجهت إليه باللوم ، ونمت وأنا على تلك الحال من الاستياء . وعند منتصف الليل انتبهت على صوت يدعوني إلى اليقظة ، فاستيقظت ورأيت الإمام أمير المؤمنين عليه السلام ، وبعد أن عرفني نفسه قال : لقد حفظ زوجك أولاد الناس ، ونحن حفظنا لك أولادك ، ومتى ما مات أولادك جوعا ، جاز لك عند ذلك أن تلوميه ) - 3 -
    فهنيئا للباذلين الطعام للفقراء والمساكين والايتام في هذا الشهر الفضيل شهر الرحمة والمغفرة شهر رمضان المبارك .

    ************************
    الهوامش :

    1 - الانسان ، الاية 8 .
    2 - الحشر ، الاية 9 .
    3 - كتاب كيمياء المحبة ، ص 36 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X