إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القعود عن نصرة الإمام علي (عليه السلام) نوع من بغضه .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القعود عن نصرة الإمام علي (عليه السلام) نوع من بغضه .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    كثرت الروايات النبوية الصحيحة والمتواترة على أحقية أمير المؤمنين الإمام علي إبن أبي طالب (عليه السلام) فبعض الروايات نصت على أحقيته في كل شيء وبصورة مطلقة مثل قول رسول الله (ص) : (( علي مع الحق والحق مع علي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض يوم القيامة )) . (1) .
    وإذا كان الإمام علي (عليه السلام) ملازم للحق والحق ملازم لعلي (عليه السلام) ولن يفترقا فمعنى ذلك أن كل من يضد علي (عليه السلام) يكون باطلا وإن كان من الصحابة .
    ومن المؤكد أن من يبغض الإمام علي (عليه السلام) ويشن الحرب عليه ويريد قتله وإراقة دماء أتباعه فهو ملازم للباطل والضلال والنفاق .
    أما من يعلم بتكالب أهل الباطل وتأمرهم على قتال الإمام علي (عليه السلام) وبقي متفرجا و منعزلا بحجة البقاء كطرف محايد للطرفين لا مع هذا ولا مع ذاك فحكمه أنه ترك نصرة الحق وخذله ودخل تحت عنوان المبغض للإمام علي (عليه السلام) وبذلك يصدق عليه أنه منافق .
    قال ابن عباس ، قال رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله) : (( إنما رفع الله القطر عن بني إسرائيل بسوء رأيهم في أنبيائهم ، وان الله يرفع القطر عن هذه ببغضهم علي بن أبي طالب ، وفي رواية : فقام رجل فقال : يا رسول الله وهل يبغض عليا أحد ؟ قال : نعم القعود على نصرته بغض )) . (2) .
    -----------------------
    (1) تاريخ دمشق / لابن عساكر / حرف العين / رقم : 4933 / علي ابن أبي طالب واسمه عبد مناف بن عبد المطلب / الجزء 42 / الصفحة 448 - 449 .
    (2) مناقب آل أبي طالب / لابن شهر آشوب / الجزء 3 / الصفحة 16 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X