إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النصيحة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النصيحة


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    النصيحة من أكثر الأمور التي يستفيد منها المسلم في حياته أن يتلقّى النّصيحة من أخيه المسلم، فالنّصيحة لا تقدّر بثمن خاصّة عندما تكثر الفتن، فلا يدري المسلم أيّ الطّرق أسلم لنفسه ودينه.
    أهميّة النّصحية إنّ النّصحية هي حقّ من حقوق المسلم على أخيه المسلم، ففي الحديث الشّريف عن النّبي عليه الصّلاة والسّلام أنه قال:
    ((وإذا استنصحك فانصح له ))، كما أنّها مشروعة في حقّ المسلم عالماً أو حاكماً أو من عامّة النّاس، إذا قدّر الإنسان فيها المنفعة والفائدة له.
    وهناك نصائح عامّة في الدّين القدوة الحسنة وحسن الاتباع تعاني أمّتنا أشدّ معاناة مخالفة واقع المسلمين في تعاملاتهم وسلوكهم في الحياة لتوجيهات الإسلام الأخلاقيّة وأحكام الدّين الصّحيحة التي تحثّ على الفضيلة والخير وتنهى عن الفحشاء والبغي وسوء الأخلاق والمنكر، والنّصحية هنا تكون للمسلم الذي يخالف في حياته توجيهات الإسلام الصّحيحة النّقيّة، بأن يعود لدينه وتعاليمه وأن يتأسّى بالنّبي عليه الصّلاة والسّلام والسّلف الصّالح في حياتهم وتعاملاتهم، فكلّ مسلمٍ هو على ثغرةٍ من ثغور الإسلام.





    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X