إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنويه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنويه


    لأننا نعتقد بأن الإمام المهدي عج لديه من الكرامات والإمتيازات التشريعية والتكوينية ومما وهبه الله تعالى له الكثير ، ولأننا نؤمن أنه مستجاب الدعاء له ولغيره وأنه عليه السلام يغيث الملهوف ويدرك المضطر .. الخ .. فإن هذا الاعتقاد وهذا الإيمان قد يولّد لنا شعوراً خاطئاً اتجاهه صلوات الله عليه ويجعلنا نتوهم بأنه يعيش في بحبوحة من أمره ورغدٍ من عيش وفسحةٍ من حياة ، باعتباره هو يغيث الملهوف فكيف يكون ملهوفاً ، او هو من يلبّي حاجة المضطر فكيف يكون مضطراً ..! ففاقد الشيء لا يعطيه ..!

    الّا أن سيرة ائمة أهل البيت عليهم السلام تدلّنا على غير ذلك ، فلم يستغلوا امتيازاتهم الربانية لأنفسهم ، ولم يستثمروا شخصيّاتهم الإلهية لدنياهم .. فهم مع أنفسهم يعيشون عيشة الواقع والطبيعة ، وحياتهم تحكمها الظروف الجارية .. ولهذا الأمر أسبابه وحكمته ليس هنا محلّاً لإستقصاءها ..

    فلا نستبعد اذن أن الإمام المهدي عج الان يحوطه خوف ، أو يعتريه تعبٌ شديد ، أو هو في حاجة لشربةٍ من ماء أو جرعة من دواء ، أو يعوزه مال .. الخ ، لا نعلم هل هو في عرض بحر هائج أو في وسط صحراء قاحلة .. في سجنٍ أو منفى .. كل هذا ممكن ومتوقع جداً .

    وعليه ، فإذا كانت اغاثته عليه السلام غير ممكنة من قبلنا ، والتدخل المباشر في رفع الحيف عنه مما لا نستطيعه .. فإن الشعور به على الأقل والدعاء له ربما يكون بديلاً مناسباً عن عجزنا .. او اغاثة الملهوف من شيعته ومريديه قد تفتح له عليه السلام باباً من فرج وساعةً من راحة ..

    اللهم عجل لوليك الفرج

  • #2
    احسنتم النشر
    بارك الله فيكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X