إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃🍃🍃المهدوية والالتزام الأخلاقي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃🍃🍃المهدوية والالتزام الأخلاقي

    🍃🍃🍃المهدوية والالتزام الأخلاقي


    عن الإمام الصادق (ع) قال: "من سرّه أن يكون من أصحاب القائم فلينتظر، وليعمل بالورع ومحاسن الأخلاق وهو منتظر ، فإن مات وقام القائم بعده كان له من الأجر مثل أجر من أدركه ، فجدوا وانتظروا ، هنيئا لكم أيتها العصابة المرحومة"
    إنّ المهدويين أصحاب التزام عملي، هم أصحاب سلوك وأخلاق، الشخصية المهدوية شخصية تتسم بالنزاهة والاستقامة، فأين الأخلاق فينا؟
    أتحدّث عن الأخلاق الإنسانية الإسلامية، عن الصدق والأمانة، عن التراحم والتعاطف، عن الحشمة والحياء
    والعفة، عن توقير الوالدين؛ ألا ترون أننا في الكثير من مفاصل حياتنا نبتعد عن الأخلاق، وتغادرنا القيم شيئاً فشيئاً؟
    حتى أصبحنا نرى مظاهر لم نكن نعرفها من ذي قبل، إنّنا نعيش تفلتاً أخلاقياً ذريعاً في مجتمعاتنا.. هذا ليس مجتمعاً يمهّد للمهدي، ولا
    يستطيع أحدٌ من أفراده أن يدعي ويقول أنا من المهدويين!
    المهدويون حقاً هم الذين يقتربون من رسالة الأخلاق، وهي رسالة محمد بن عبد الله (ص).
    والمهدي (عج) ليس صاحب مشروع خاص، فهو تابع لدين جده المصطفى (ص)، ودين جده له عنوان أساسي هو الأخلاق، "إنّما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".
    إذاً إنّ واحدة من أهم مواصفات الشخصية المهدوية أن يكون الفرد صاحب أخلاق، وإنساناً صالحاً "الشر منه مأمون"، هناك بعض الأشخاص في أيامنا يحمل أحدهم اسم الإسلام ولكن إذا نظرت إليه تخاف وترتعد فرائصك، هل هذا فعلاً مسلم؟ كلا،
    المؤمن والمسلم هو الذي يألفه الناس " الخير منه مأمول" هو الذي إذا رآه الناس تنشرح صدورهم وتنفتح قلوبهم له، وتتطلع آذانهم للاستماع إلى حديثه.

    🍃🍃🍃🍃🕊
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X