إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح غذائية لشهر رمضان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح غذائية لشهر رمضان



    تناول الصائم لفاكهة الكرز يطفىء العطش ويطهر دمه من السموم، يحسن المزاج يساعد على زيادة مستويات الطاقة بشكل طبيعي، يخفف التوتر ، ويساعد على النوم بشكل أفضل اذ يحتوي على الميلاتونين الذي يحارب اضطرابات النوم.
    يعتقد البعض أن البطيخ الأحمر يكافح العطش أثناء الصيام لكن الحقيقة أنه مُدر للبول وسوف يستهلك جميع السوائل من الجسم أثناء النهار وبذلك يكون قد تسبب بالعطش للصائم .
    لتخلص جسمك من السموم ولمنع تشقق الشفتين اثناء الصيام عليك باضافة بذور دوار الشمس الى طعام الافطار كالسلطة والخبز اذ تحتوي على الألياف والفولات التي تخلص الجسم من السموم ويمده بفيتامين b.
    عند اعدادك سيدتي وجبات الطعام عليك أن تراعي فيها اصحاب الامراض المزمنة فمريض الضغط يجب أن يبتعد عن المخللات، ومريض السكر يبتعد عن جميع الحلويات، اما مريض الكبد يجب أن لا يكثر من تناول البروتين.
    يعتبر الماء الفاتر من احسن الشراب الذي يفطر به الصائم لأنه سوف ينظف الكبد والأمعاء والمعدة ويجعلها مستعدة لما بعده من الطعام بدون تشنجات والأفضل ان يبدأ الصائم بعد الماء الفاتر بالشوربة الدافئة لكي تسهل عملية الهظم وان لايشعر الصائم بالإنزعاج من تهيجات القولون .
    تعتبر شوربة الخضروات غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات اما شوربة الدجاج والأرز فهي غنية بالبروتين والحديد والنشويات.












    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X