إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المبغض لأهل البيت (عليهم السلام) كل عمله مردود غير مقبول .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المبغض لأهل البيت (عليهم السلام) كل عمله مردود غير مقبول .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    حب أهل البيت (عليهم السلام) هو الضابطة في معرفة المؤمن من الناس وبغض أهل البيت (عليهم السلام) هو الضابطة في معرفة المنافق من الناس .
    وكذلك حب أهل البيت (عليهم السلام) هو الضابطة في قبول أعمال الناس وبغض أهل البيت (عليهم السلام) هو الضابطة في رد أعمال الناس .
    روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه قال : (( لو أن عبدا عبد الله ألف عام ثم ذبح كما يذبح الكبش ثم أتى الله ببغضنا أهل البيت لرد الله عليه عمله )) . (1) .
    وروي عنه (صلى الله عليه وآله) أيضا أنه قال : (( لو أن أحدكم صف قدميه بين الركن والمقام ، يعبد الله ألف عام ، ثم ألف عام صائما نهاره قائما ليله فكان له ملء الأرض ذهبا فأنفقه وعباد الله ملكا فأعتقهم ثم قتل بعد هذا الخير الكثير شهيدا بين الصفا والمروة ثم لقي الله يوم القيامة جاحدا لعلي حقه لم يقبل الله له صرفا ولا عدلا وزج بأعماله في النار )) . (2) .
    وروي عن أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) أنه قال : (( يا ميسر أي البلدان أعظم حرمة ؟ قال : فما كان منا أحد يجيبه حتى كان الراد على نفسه فقال : مكة ، فقال : أي بقاعها أعظم حرمة ؟ قال : فما كان منا أحد يجيبه حتى كان الراد على نفسه فقال : ما بين الركن إلى الحجر ، والله لو أن عبدا عبد الله ألف عام حتى ينقطع علباؤه (3) هرما ثم أتى الله ببغضنا أهل البيت لرد الله عليه عمله )) . (4) .
    وروي عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ((يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، إِنِّي سَأَلْتُ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ لَكُمْ ثَلَاثًا : أَنْ يُثَبِّتَ قَائِمَكُمْ ، وَأَنْ يَهْدِيَ ضَالَّكُمْ ، وَأَنْ يُعَلِّمَ جَاهِلَكُمْ ، وَسَأَلْتُهُ أَنْ يَجْعَلَكُمْ جُودًا نُجُدًا رُحَمَاءَ ، وَلَوْ أَنَّ رَجُلًا صَفَنَ بَيْنَ الرُّكْنِ ، وَالْمَقَامِ وَصَلَّى وَصَامَ ، ثُمَّ لَقِيَ اللهَ تَعَالَى وَهُوَ مُبْغِضٌ لِأَهْلِ بَيْتِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَخَلَ النَّارَ )) . (5) .
    فعلى كل مسلم أن يحذر من الوقوع في دائرة البغض لأهل البيت (عليهم السلام) وإذا لم يرد أن يوالي أهل البيت (عليهم السلام) فعلى الأقل أن لا يترك محبتهم التي أمر الله كل مسلم أن يلتزم بها ، كما في قوله تعالى : {
    قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى } . (6) .

    ---------------------------
    (1) المحاسن / أحمد بن محمد بن خالد البرقي / الجزء 1 / الصفحة 168 .
    (2) مشارق أنوار اليقين / الحافظ رجب البرسي / الصفحة 193 .
    (3) العلباء : هو عصب العنق .
    (4) أهل البيت في الكتاب والسنة / محمد الريشهري / الصفحة 441 .
    (5) أخبار مكة / للفاكهي / باب ذكر البيعة التي تكون بين الركن والمقام / الجزء 1 / الصفحة 470 .
    (6) الآية (23) من سورة الشورى .
    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 25-04-2021, 04:26 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X