إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شبيه الرسول خلقا وخلقا ...الجزء الثاني ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبيه الرسول خلقا وخلقا ...الجزء الثاني ..

    عمره ....
    قيل ان عمر علي الاكبر عند استشهاده 19 سنه وفي رواية اخرى انه كان عمره 25 سنه ويرجح القول الثاني لما روي انه عمر الامام زين العابدين يوم الطف 23 سنة وعلي الاكبر اكبر منه سنا والعمر الصحيح المتوقع كان مولده سنة 33هج وواقعة الطف سنة 61هج فعمره الشريف كان مابين 27-28 سنة.
    💛💛💛💛💛💛💛💛💛💛💛💛💛💛💛💛
    اخلاقه : كان سلام الله كأبائه الطاهرين ،معروفا بالزهد والعبادة وقري الضيف واطعام المساكين واكرام الوافدين،قد بلغ مبلغا عظيما في الاخلاق والاكرام حتى مدحوه وقالوا عنه :
    لم تره عين نظرت مثله .......من محتف يمشي ولا ناعل .
    💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗
    نشأته وترعرعه ..
    ولد ببيت يتمتع بكل معاني الايمان والتقوى بيت رحب الفكر واسع المعرفة ضمن في كل جنباته الصالحين والعابدين والراكعين والمكرمين والطاهرين الذين لاتأخذهم لومة لائم ، بيت حمى الاسلام ورفع رايته عاليا بالتضحيات والبذل بالغالي والنفيس بيت هو العقيدة بذاتها ولذلك كانت دعوة الله الناس لكي يحبوا ذلك البيت ويوادوه ويحاربوا من يكرهه ويعاديه .
    نشأ وهو يرتشف لبن صدور المؤمنات التقيات ،وراح جسده ينمو وتنموا مشاعره السليمه وروحه الطاهرة ونفسه السويه اكل وشرب مما انعم الله به حلالا طيبا الا يأتيه الباطل والشبهة ،نشأ على اسمة معاني المؤمنين الاتقياء ومزاحهم الجميل معه فمعنوياته من فيض حوض طاهر نقي بمعنى ان جسده وروحه تتنزهان عن الشوائب المكدرة والاردان المقيتة .
    ترعرعر علي الاكبر في تلك الاوساط النظيفة حيث قضى سني صباه يدرج بين صفوة الرجال وصفوة النساء وخيرة الفتيان والصبيان ،بين شخصيات جليلة القدر وشباب يسمون نحو الكمال والعز والاباء .
    كان من اصبح الناس وجها واحسنهم خلقا حسبما ارخه واتفق عليه المؤرخون فضلا عن اتفاقهم واجماعهم على مضمون تصريح الحسين من كونه مثيل رسول الله.ص. من حيث الخلقه والاخلاق والنطق ..
    💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚
    وصفه ..
    كان وجهه يتلأ لأ تلألؤ القمر ليلة البدر ،اطول مربوع ،اقصر من المشذب اي الطويل القامة ،عظيم الهامه رحل الحل ازهر اللون ،واسع الجبين ،ازج الحواجب ،سوابع في غير قرن ،بينهما عرق بدرة القضب ،اقنى العرنين .
    له نور يعلوه يحسبه من لم يتأمله اشم ،كث اللحية سهل الخدين ،ادعج ،ضليع الفم ،اشنب مفلج الاسنان ،دفيق المسربة ،كأن عنقه جيد دمية في صفاء الفضة ،معتدل الخلق بادنا متماسكا ،سواء البطن والصدر ،عريض الصدر ، خافض الطرف ،نظره الى الارض اطول من نظره الى السماء ،جل نظره الملاحظة ،يسوق اصحابه ويبدر بالسلام
    وهذه هي صفات رسول الله ص.كما وصفها من عاش معه وفي زمانه و نفسها اطلقت على علي الاكبر باجماع الصحابة ووفق وماقاله انه اشبه الناس خلقاوخلقا لرسول الله .ص.
    وكما قال الشاعر عنه.:
    لم تر عين نظرت مثله ....... من محتف يمشي ومن ناعل
    يغلي نئي اللحم حتى اذا ......انضج لم يعل على الاكل
    كان اذا شبت له ناره ...... وقدها بالشرف الكامل
    كيما يراها بائس مرمل .....اوفرد حي ليس بالاهل
    اعني ابن ليلى ذا السدى والندى ....اعني ابن الحسين الفاضل
    لايؤثر الدنيا على دينه ....ولا يبيع الحق بالباطل .
    ' 💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟
    بحثت واطلعت على اكثر من مصدر موثوق ولم احصل غير هذه المعلومات وارجوا ان انا شفاعة هذا البطل وانتم كذلك وتحياتي لكم وارجو لنا ولكم حسن العاقبة .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X