إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علم الإمام الحسن (عليه السلام) بنقض معاوية للمعاهدة لا يقدح بفائدة الصلح .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علم الإمام الحسن (عليه السلام) بنقض معاوية للمعاهدة لا يقدح بفائدة الصلح .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين ، اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بقلوب ملؤها الفرح والسرور نهنئ بقية الله الأعظم الإمام الحجة ابن الحسن المهدي (عليه السلام) ومراجع الدين العظام والشيعة الكرام بذكرى ولادة سبط وريحانة رسول الله (صلى الله عليه وآله) كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) .

    ننقل لجنبكم الكريم هذا السؤال من مركز الأبحاث العقائدية لغرض زيادة عقيدة المؤمن بتصرف الأئمة المعصومين (عليهم السلام) لاسيما سيدي ومولاي الإمام الحسن الزكي (عليه السلام) ولنشاهد معا حكمة الأئمة و دراسة مواقفهم والتثبت فيها .
    السؤال : السلام عليكم ووفقكم الله لكل خير .
    دائما يستدلون اهل السنة بخلافة معاوية لقبول الامام الحسن (ع) الصلح . هل الامام الحسن (ع) كان يعرف ان معاوية سوف ينقض الصلح ؟
    الجواب : الأخ طارق المحترم .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    نعم كان الإمام الحسن (عليه السلام) يعرف أن معاوية سينقض الصلح , ولكن قبول الإمام الحسن (عليه السلام) بمصالحة معاوية لا علاقة له بمعرفته بما سيؤول أمر الصلح معه حتى يرد الإشكال : إن كان يعرف بنقض معاوية فكيف ساغ أن يقبل الصلح معه ؟ بل إن قبوله للصلح كان لأجل حفظ دماء بني هاشم ودماء الشيعة , سيما بعد أن تبين للإمام الحسن وجود عدد لا يستهان به من المندسين والمناوئين له في جيشه , وقد حاول بعضهم اغتياله غير مرّة , فلو لم يصالح الإمام الحسن (عليه السلام) معاوية لم يؤمن أن يتأمروا عليه ويسلموه إلى معاوية فيقتله ويقتل سائر بني هاشم وينكل بشيعته أو يتتبع آثارهم ويستأصلهم , فكانت المصلحة تقتضي أن يلجأ الإمام الحسن (عليه السلام) إلى الصلح ليقطع الطريق على المتآمرين وليحول بين معاوية وأهدافه , وفي نفس الوقت يكشفه أمام الملأ بأنه لا عهد له وأنه ملك جائر.
    ودمتم في رعاية الله .


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرامولانا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X