إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو الاسراء والمعراج ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو الاسراء والمعراج ؟؟؟

    ما هو الاسراء والمعراج ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    الاسراء والمعراج هي رحلة أرضية و سماوية خارقة للعادات من ناحية سرعة هذه الرحلة و هي من معاجز النبي الاكرم محمد (ص) ومن مختصاته التي لم تحدث لاي نبي قبله .
    الاسراء والمعراج هي رحلة جسدية وقلبية معا وليست هي رحلة قلبية فقط كما يتوهم البعض . عن الامام الرضا (ع) قال : ( مَن كذّب بالمعراج فقد كذّب رسول الله (ص) - 1 - وعن الامام الصادق (ع) قال : (ليس من شيعتنا من أنكر أربعة أشياء : المعراج ، و المسألة في القبر ، وخلق الجنة والنار ، والشفاعة ) - 2 -
    الاسراء والمعراج هي رحلة القرب والزلفى من الله سبحانه وتعالى حتى وصل رسول الله (ص) قاب قوسين او ادنى من ساحة المحضر الإلهي .
    الاسراء والمعراج هي رحلة تربوية وتعليمية للنبي (ص) وهي رحلة تحذيرية لامته (ص) .
    الاسراء والمعراج هي رحلة رأى النبي (ص) الله سبحانه وتعالى بفؤاده وقلبه لا بالمشاهدة والعيان . عن محمّد بن الفضيل ، قال : سألت أبا الحسن (ع) : هل رأى رسول الله (ص) ربّه عزّ وجلّ ؟ فقال : نعم بقلبه رآه ، أما سمعت الله عزّ وجلّ يقول : ( مَا كَذَبَ الفُؤَادُ مَا رَأَى ) ، أيّ : لم يره بالبصر ولكن رآه بالفؤاد ) - 3 - اما رؤية غير الله سبحانه وتعالى كرؤية الأنبياء (ع) وجبرئيل (ع) ، والعرش ، وسدرة المنتهى ، والجنّة والنار فهي رؤية بصرية بالعين وليست رؤية قلبية .
    الاسراء والمعراج هي رحلة رأى النبي (ص) فيها الآيات الكبرى من الله عز وجل .
    الاسراء والمعراج هي رحلة بدايتها السفر من المسجد الحرام وليس نهايتها المسجد الأقصى كما يتوهم البعض بل استمرت الرحلة الى المعراج للملكوت الأعلى .
    الاسراء والمعراج هي رحلة حدثت في مثل هذا اليوم 17 من شهر رمضان المبارك في السنة 3 بعد البعثة النبوية الشريفة .

    *************************
    الهوامش :


    1 - صفات الشيعة ، الشيخ الصدوق ، ص 50 .
    2 - بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 66 ، ص 9 .
    3 - التوحيد ، للصدوق ، ج 1 ، ص 116 ، الباب 8 ، ح 17 .

  • #2

    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المقالة عن مناسبة الإسراء والمعراج . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X