إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبارات لحافظ القرآن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبارات لحافظ القرآن

    ان حافظ القرآن في نعمه من الله سبحانه، وفي هذا المقال جمعنا لكم عبارات لحافظ القرآن تهنئة له :

    يا حافظ القرآن هنيئاً لك هذا القبول في الأرض وفي السماء، هنيئاً لمن من الله عليه بحفظ كتابه فقد اصطفاه من بين الناس جميعاً. هنيئاً لك حفظ كتاب الله الكريم، هنيئاً لك هذا الأجرالعظيم والثواب الجزيل.

    تذكر أنك تحمل بين جنبيك آيات عظام، ودلائل قاطعات، فاجعلها حجة لك لا عليك. هنيئاً لك فقد استعملك الله لحفظ كتابه في الأرض. القرآن يشفع وينفع ويرفع، فرفعك الله به ونفعك به وجعله لك شفيعاً. أسعدكِ الله يا حافظة القرآن، ما أروعك بالقرآن، أفخر بإرادتك وشموخك. ثمن السيادة هجر الوسادة، رفع الله شأنكم وجعلكم من سعداء الدنيا والآخرة.

    في داخلك قوة هائلة لفعل المستحيل، تظهر فقط حين تقول بثقة أنا قادر، أنا أستطيع، جعلك الله من الحافظين لكتابه. فخاطب ضميرك وأرغمه على النجاح، ويا له من نجاح عندما تنهي حفظ كتاب ربك. اعلم أن الحياة إذا ما طابت بالقرب من الله فلن تطيب بشيء سواه. أسعدك ربي وأغلاك، وبأعلى منازل الجنة آواك، وبالنور صبحك، وبالخير مسّاك، وبالقرآن أكرمك، وبحبه أغناك. فاز عبدٌ جعل رقي الأمة همه، فبدأ بتغيير نفسه أولاً، رفع الله قدرك يا حافظ القرآن. من أشرق قلبه بالتقوى؛ لم يعد فيه متسع للظلام، حفظك ربي وأسعدك. أسأل الله أن يزينك بزينة القرآن، ويشرفك بشرف القرآن، ويدخلك الجنة بشفاعة القرآن.




    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 02-05-2021, 11:00 AM.

  • #2
    يعتبر الترجي هو الأمل الذي يعيش عليه الكثير من الناس ويكون أقرب إلى الحلم أو الخيال ، ونجد هذه الكلمة تتوافق بشكل كبير مع أغلبية الاستخدامات الشائعة والمستخدمة للأمل .
    الترجي هو تمني شيء يمكن تحقيقه والحصول عليه ، بعبارة أخرى يكون الترجي للشيء الذي يمكن أن يحدث ، بينما التمني يكون للشيء الذي لا يمكن حدوثه إلا بمحاولات كثيرة ، وقد يكون مستحيل تحقيقه .
    مثال عندما يريد شخص الحصول على جائزة معينة ، وبالفعل يحاول لكي يحصل عليها ، وبالفعل يفوز بها ذلك هو الترجي .
    مثال آخر عندما يرغب شخص في زراعة أرض ويقوم بزراعتها بالفعل والاعتناء بها ذلك هو الترجي .
    ما هو الفرق بين الرجاء والتمني
    يعرف التمني في اللغة بأنه هو يأتي من المادة مَنى والذي يدل على قدر الشيء ، والحب في الوصول إليه، أما تعريفه اصطلاحاً فهو يشير إلى طلب الشيء المحبب للنفس البشرية ، وتمني الحصول عليه مع جعل العقل يتخيل أنه قد حصل عليه .
    بينما إذا كان ذلك الشيء قريب من الإنسان ويمكنه تحقيقه بسهولة ويسر ، ولكن يحتاج إلى بعض الترتيبات الطبيعية ، ذلك يعتبر رجاءً ونجد أنه في اللغة يأتي من مادة رجو ويعني أمله .
    ويعرف الرجاء اصطلاحاً على أنه ترقب حدوث الشيء مع الإصرار على تحقيقه بالجهد والعمل ، وذلك يعتبر عكس ما جاء في التمني .
    نجد أن الفرق بينهم واضح حيث أن التمني يرتبط بقلة الحيلة ، وأن صاحب التمني لا يرغب في الكد والتعب لتحقيق ما يتمناه، وعلى النقيض نجد أن صاحب الرجاء هو شخص يعمل بجد ، ويعافر لكي يحقق ما يريده
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 02-05-2021, 11:00 AM.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X