إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حديث نبوي ( يا علي من قتلك فقد قتلني ) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حديث نبوي ( يا علي من قتلك فقد قتلني ) .

    حديث نبوي ( يا علي من قتلك فقد قتلني ) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى استشهاد امير المؤمنين مولانا الامام علي (ع) .

    بعد استشهاد رسول الله محمد (ص) لم يتركه مشركي قريش واتباع السقيفة والمشككين بنبوته بل قتلوه مرة أخرى ، عجبا كيف قتلوه مرة أخرى ؟ وهل يقتل الميت مرتين ؟ نعم قتلوه اكثر من مرة بقتل عترته واهل بيته واحدا بعد واحد فقتلوا روحه التي بين جنبيه فاطمة الزهراء (ع) وقتلوا نفسه واخيه وصهره وابن عمه الامام علي (ع) وقتلوا ريحانتيه الحسن والحسين (ع) فكان القوم لا يراعون حرمة رسول الله بفعلهم هذا وكأنهم مثلوا بجسد رسول الله (ص) بعد موته .

    روي عن أمير المؤمنين علي (ع) قال : ( .... فقمت فقلت : يا رسول الله ما أفضل الأعمال في هذا الشهر ؟ فقال : يا أبا الحسن أفضل الأعمال في هذا الشهر الورع عن محارم الله عز وجل ، ثم بكى فقلت : يا رسول الله ما يبكيك ؟ فقال : يا علي ابكى لما يستحل منك في هذا الشهر كأني بك وأنت تصلي لربك وقد انبعث أشقى الأولين والآخرين شقيق عاقر ناقة ثمود فضربك ضربه على قرنك فخضب منها لحيتك قال أمير المؤمنين عليه السلام : فقلت : يا رسول الله وذلك في سلامه من ديني ؟ فقال : ( ص ) في سلامه من دينك ثم قال : يا علي من قتلك فقد قتلني ومن أبغضك فقد أبغضني ومن سبك فقد سبني لأنك منى كنفسي روحك من روحي وطينتك من طينتي ان الله تبارك وتعالى خلقني وإياك واصطفاني وإياك واختارني للنبوة واختارك للإمامة فمن أنكر إمامتك فقد أنكر نبوتي يا علي أنت وصيي وأبو ولدى وزوج ابنتي وخليفتي على أمتي في حياتي وبعد موتى امرك امرى ونهيك نهيي أقسم بالذي بعثني بالنبوة وجعلني خير البرية انك لحجة الله على خلقه وأمينه على سره وخليفته على عباده ) - 1 -


    ***********************
    الهوامش :

    1 - الأمالي ، الشيخ الصدوق ، ص 155 .

  • #2

    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد أمير المؤمنين ويعسوب الدين الإمام علي ابن أبي طالب (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المقالة القيمة عنه . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X