إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثقافة مهدوية :  الموقف الشرعي ممن يدّعي السفارة،" هو التكذيب،"

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثقافة مهدوية :  الموقف الشرعي ممن يدّعي السفارة،" هو التكذيب،"

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعن الدائم على اعدائهم الى قيام يوم الدين

    الموقف الشرعي ممن يدّعي السفارة،" هو التكذيب،" لورود روايات معتبرة السند دلّت على انقطاع السفارة مضافاً إلى إجماع الطائفة،

    أمّا مجرد المشاهدة،" أعني رؤيته من دون ادّعاء السفارة أو الإرسال من قِبَل الإمام عجّل الله فرجه للتبليغ فهو ممكن بل واقع

    لتظافر الأخبار عن جملة من الصلحاء والعلماء رحمهم الله بالتشرف برؤيته «عليه السلام» ،" غير أن جميع تلك المشاهدات واللقاءات عارية عن ادّعاء التبليغ أو السفارة أو النيابة أو ما أشبه، وهي خارجة عن المشاهدة المنفية تخصصاً، لأن المشاهدة المنفية هي ادعاء مقام السفارة عن الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) والنيابة، وهو مقام جليل ومرتبة عالية في الدين .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرامولانا


    تعليق


    • #3

      إدّعاء المقامات ليس بجديد:
      من قديمٍ ادعى الكذابون مقامات الأنبياء والأوصياء ( عليهم السلام ) . بل ادّعوا مقام الله تبارك وتعالى ! وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلا مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي .
      وفي عصرنا ، استغلوا عقيدة المسلمين بحتمية ظهور الإمام المهدي ( عليه السلام ) فادعى بعضهم أنه المهدي الموعود ، أو أنه سفيره ورسوله إلى العالمين أو أنه ابنه ، أو أنه ابن الإمام علي ( عليه السلام ) مباشرة من بويضة ، أو أنه الإمام الرباني . ، وادعى بعضهم المهدوية لأشخاص غيرهم .
      وحركات الدجالين موجودة في كل بلاد المسلمين ، لكن للعراق نصيباً وافراً منها ، لأنه عاصمة الإمام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) وقاعدة دولته العالمية بإجماع المسلمين .
      ولأن أهله يؤمنون بعقيدة المهدي ( عليه السلام ) ، وينبضون بحبه ، فيأمل الدجالون أن يجدوا فيهم من يصيدونه في شباك خداعهم .
      وكانت بوادر هذه الحركات قبل هلاك الطاغية صدام ، لكنها استفحلت بعد هلاكه بسبب غياب الدولة والقانون .
      منقول بتصرف

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X