إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💠 أهمية تمسك المرأة بالمظهر العفيف ومقاومة الضغوط عليها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💠 أهمية تمسك المرأة بالمظهر العفيف ومقاومة الضغوط عليها



    🔹إنّ هناك ظاهرة ملحوظة وهي أن من الفتيات من تشكو من الضغوط عليها في بعض الجامعات أو المستشفيات ـ ولا سيما من قبل بعض الأساتذة الرجال ـ في التزام الستر العفيف أو الأعف والأمثل كالعباءة العربية التي هي مَثَل عالٍ ومتميز ورائج في مجتمعاتنا.
    ولكن على المرأة أن تثق بنفسها في العمل بمبادئها ولا تستجيب للضغط الاجتماعي عليها بعد تشخيصها للسلوك الراشد واللائق بها وان تجعل تميزها بالعلم الرصين وبالخصال الفاضلة كالطيبة والاخلاق والوقار والمعونة لمن يحتاج إليها.
    وينبغي للمجتمع الانساني عامة والمؤمن خاصة تقدير السلوكيات العفيفة بما يليق بها، اذ [إِنَّ اللَّـهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ].

    🔹إنّ رواج السلوك الخاطئ ليس بالذي يقتضي مشروعية هذا السلوك والعذر فيه، فمن التزم بالمظهر العفيف فقد عمل بوظيفته الانسانية والدينية، وسوف يقدر الله سبحانه وتعالى لها ذلك ويحسب موقفها هذا في ما يحسبه من المواقف الفاضلة والراشدة.

    🔹إنّ وجود حالة راشدة وملائمة عملاً بالوظيفة الانسانية والدينية مهما أخطأ الآخرون يمثّل على كلِّ حالٍ نبراساً ومثلاً حتى في هذه الاوساط، لا سيما اذا كانت الفتاة المراعية لهذا الوضع متميزة في اخلاقها وسلوكها وفضيلتها ومتفوقة في دراستها وهي تحظى لأجل ذلك باحترام الجميع، ويعتبر هذا ضرباً من الحث على الفعل الصحيح (المعروف)، والترغيب عن الفعل الخاطئ (المنكر) ولو من خلال وضع صامت وهو خير وجوه أداء هذه المهمة الاجتماعية النبيلة، أعني بذلك أن يكون الإنسان بسلوكه الصامت داعياً إلى الإيمان والفضيلة والصلاح، وكم نسمع أنّ الآباء والأمهات يقنعن الفتيات بمراعاة سلوكيات عفيفة ورشيدة أسوةً ببعض أقرانهنّ أو زميلاتهنّ في المدرسة.

    🔹وعلى كل حال فإنّ صاحب السلوك الراشد فضلاً عن ادائه لوظيفته الانسانية الفطرية والشرعية يُمثلّ حجة على الاخرين من المنظور الانساني والديني.

    📚: رسالة المرأة في الحياة ، ص٧٠.
    ✍🏻: السيد محمد باقر السيستاني.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X