إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نـصـائـح لـلأسـبـوع الأخـيـر مـن شـهـر رمـضــان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نـصـائـح لـلأسـبـوع الأخـيـر مـن شـهـر رمـضــان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن تخفيف العبادة بعد ليالي القدر سلوك سطحيّ يجب أن نتعبّد بعد ليالي القدر أكثر من قبلها*
    *ترى كثيرا من النّاس يخفّف عباداته بعد ليالي القدر، وهذا لسلوك سطحيّ. بل ينبغي أن نتعبّد بعد ليالي القدر أكثر من قبلها. وذلك لأنّه قد يحدث أن تقدّر لنا بعض المقدّرات في ليلة القدر ـ من الرزق والنجاح في الدراسة والعمل أو التوفيق في النشاط الاجتماعي ـ ولكنّها منوطة بالعبادة والتقوى والتوبة والاستغفار. وعليه فلابدّ لكم أن تستمرّوا في برنامج التوبة والعبادة بعد ليلة القدر. وأساسا لم تتحدّث الروايات عن تعطيل العبادة بعد ليلة القدر! ولذلك لم تجعل ليلة القدر في نهاية شهر رمضان لكي نعطّل العبادة والاستغفار بانتهاء شهر رمضان وليلة القدر ونذهب وراء باقي الأعمال والشؤون*!
    *إن أفضل أيام حياتك بعد ليالي القدر هي الأسبوع الأخير من شهر رمضان. وذلك لأنك في تلك الأيام قد أصبحت عبدا نورانيا ومطهّرا وقد شملتك رحمة الله. ثانيا إن كان قد قدّرت بعض المقدّرات لك مشروطة بحسن فعلك،فبإمكانك في هذه الأيام أن تحسن السلوك وتقوم بأفضل الأعمال بكلّ سهولة لتحصل على تلك الجوائز والمقدّرات المشروطة. ولذلك فإن هذا الأسبوع مبارك من هذا الجانب أيضا. ثالثا لم يتصرّم شهر رمضان بعد، وما زالت الأنفاس فيه تسبيحا وقراءة الآية الواحدة تعادل ختمة كاملة، فمن لم يتلُ القرآن في الأيام الماضية فليبدأ بتلاوته من الآن، وليعلم أن أثره أكثر بكثير من تلاوته في العشرتين الماضيتين، إذ قد أزداد نورا وصفاء وقد دعا له إمامنا ومولانا في ليلة القدر*.
    *لقد كان رسول الله(ص) يضاعف عبادته في العشرة الأخيرة من شهر رمضان، حتى أنه كان ينقل فراشه إلى المسجد ويعكف فيه ليلا ونهارا. وأساسا إن الاعتكاف وارد في هذه العشرة الأخيرة من شهر رمضان أكثر من باقي الأيّام*.

    -----------------------------
    سـمـاحـة الـشـيـخ عـلـي ـرضـا بـنـاهـيـان












  • #2

    الأخ الفاضل الفقيه . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المقالة القيمة على أهمية وضرورة إستمرار التعبد وعدم تركه بعد ليالي القدر المباركة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X