إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حياة المجتمع في عصر الإمام المهدي(عج)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حياة المجتمع في عصر الإمام المهدي(عج)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    +++++++++++++++++

    يعتبر عصر الإمام المهدي(عج) بعد ظهوره وقيامه من أفضل عصور الكرة الأرضية منذ خلق الله الأرض أو منذ خلق آدم(ع).. وعصره هو عصر العلم والنور لا العصور التي نحن نعيشها اليوم والتي هي عصور ظلمات الجهل والفقر والانحراف والفجائع والجور والضلالة..
    وعند قيام الإمام المهدي(عج) يرحل الفقر عن المجتمع البشري ويزول الحرمان وتنحل العقد النفسية وتنقلب الأحزان أفراحاً وينقلب جحيم الحياة نعيماً والذبول المستولي على الوجوه يتبدل طراوة ونضارة والخوف يرتفع والأمان يسود العالم والعدالة تخيم على رؤوس البشر والظلم يتلاشى فلا ترى ظالماً ولا مظلوماً والمسلمون تتحقق أمنياتهم والسلام يشمل الكرة الأرضية والاسلام ينتشر في كل بقاع الأرض.. كل ذلك ببركات نهضة الإمام المهدي(عج) وقيامه وانجازاته وخطواته الاصلاحية ومشاريعه العمرانية وتعاليمه القيمة وتطبيقه للقوانين الالهية وعلى الإجمال فان الإمام(عج) يملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد أن تملاً ظلماً وجوراً.. والشق الثاني من الجملة هو علة للشق الأول كما لا يخفى.
    والى ذلك يُستفاد من الأحاديث الشريفة الكثيرة أن تطوراً عظيماً وتبدلاً كبيراً سوف يحدث في المجتمعات كلها في ارجاء الكرة الأرضية وسوف تتغير صورة الحياة إلى صور أخرى رائعة في جميع مظاهرها ومرافقها.
    وسيشمل التطور والازدهار جميع ميادين الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية.. وغاية ما في القول أن عصر الإمام الحجة هو من أزهى واجمل العصور التي عرفتها البشرية منذ بداية عهدها.

  • #2
    الأخت الكريمة ( خادمة الحوراء زينب 1 )
    بارك الله تعالى فيك على هذا النقل الموفق
    وأقول ينبغي علينا أن نركز على الجوانب الأجابية في نهضة الإمام المهدي عليه السلام .








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق

    يعمل...
    X