إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيعة هم أهل السنة والدليل من مصادر المخالفين .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيعة هم أهل السنة والدليل من مصادر المخالفين .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    وَكُلُّ يَدَّعِي وَصْلاً بِلَيْلَى وَلَيْلَى لَا تُقِرُّ لَهُمْ بِذَاكَا .
    إِذَا اشْتَبَكَتْ دُمُوعٌ فِي جُفُونٍ تبينَ مَنْ بَكَى مِمَّنْ تَبَاكَى .
    للإتيان بهذا البيت الشعري شاهد وهو أن كل فرقة من الفرق والمذاهب الإسلامية تدعي بأنها مطبقة لسنة رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله) على أكمل وجه كما ويعتبرون معاوية ابن أبي سفيان من الصحابة والخلفاء الذي طبق سنة الصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين المصطفى محمد (صلى الله عليه وآله) .
    وفي الحقيقة أن ما يسمون بأنفسهم أهل السنة - غير الشيعة - هم أول من تركوا سنة رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأن أهل السنة الحقيقيين هم الشيعة فقط وهم الذين حافظوا وساروا على نهج وخط خاتم الأنبياء والمرسلين محمد (صلى الله عليه وآله) والدليل على ذلك هو هذا النص الروائي المذكور أدناه ومن كتب المخالفين من أبناء العامة . الذي يدل على ترك أبناء العامة الجهر بالتلبية التي هي من السنة النبوية الشريفة بغضا بالإمام علي (عليه السلام) لأنه كان يفعل ويطبق سنة رسول الله (صلى الله عليه وآله) .

    روى الحاكم النيسابوري / في المستدرك على الصحيحين / أول كتاب المناسك / ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة / الجزء 1 / الصفحة 464 / 465 / رقم الحديث 1749 :
    أخبرنا : إسحاق بن محمد بن خالد الهاشمي بالكوفة ، ثنا : أحمد بن حازم بن أبي غرزة الغفاري ، ثنا : خالد بن مخلد القطواني ، وأخبرني : أبو سعيد عبد الرحمن بن أحمد المؤذن ، ثنا : محمد بن إسحاق الإمام ، ثنا : علي بن مسلم ، ثنا : خالد بن مخلد ، ثنا : علي بن مسهر ، عن ميسرة بن حبيب ، عن المنهال بن عمرو ، عن سعيد ابن جبير ، قال : كنا مع ابن عباس بعرفة ، فقال لي : يا سيد ما لي لا أسمع الناس يلبون ، فقلت : يخافون من معاوية ، قال : فخرج ابن عباس من فسطاطه ، فقال : لبيك اللهم لبيك ، فانهم قد تركوا السنة من بغض علي (ر) ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه .


  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرامولانا

    تعليق


    • #3
      واين اصول الدين عند علي وفروعه ضعها لنا هنا
      خلينا نشوف من اتبع علي هل هم السنة ام الشيعة

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        واين اصول الدين عند علي وفروعه ضعها لنا هنا
        خلينا نشوف من اتبع علي هل هم السنة ام الشيعة
        الأخ الضيف الكريم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
        السنة هي قول رسول الله (صلى الله عليه وآله) وفعله وتقريره . ومن السنة كما هو معلوم الجهر بالتلبية . ومعاوية وأتباعه خالفوا الجهر بها بينما التزم بها الإمام علي (عليه السلام) وأتباعه وشيعته كإبن عباس رضوان الله عليه .

        وأما قولك : وأين أصول الدين وفروعه عند علي ؟ فأجيبك : بأن الإمام علي (عليه السلام) لا يضيف شيئا جديدا على الدين بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) فأصول وفروع الدين عند الإمام علي (عليه السلام) هي نفسها التي كانت عند رسول الله (صلى الله عليه وآله) .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X