إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم.. قائمة المواد الغذائية المحظورة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم.. قائمة المواد الغذائية المحظورة


    ادرج الخبراء 18 مادة غذائية في قائمة المواد التي يجب على من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم الامتناع عن تناولها.
    ويشير موقع My Healthy Reads، إلى أنه لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم بتناول الأطعمة المالحة، لأنه في هذه الحالة يصبح من الصعب على الكلى تصفية الدم، وأن كمية الملح يجب ألا تزيد عن 1.5 ملليغرام في اليوم، كما تشمل هذه القائمة: الزيوت المكررة والسمن التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا-6. لأنها مضرة لمرضى السكري وتسبب امراض القلب والأوعية الدموية.


    وينصح الخبراء، الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم بالامتناع عن تناول الفشار مع الإضافات، لأن نسبة السكر والملح فيه عالية، ويجب كذلك الامتناع عن تناول الجبن لأن معظم أنواعه تحتوي على نسبة عالية من الملح، بالإضافة إلى هذا يمكن أن يسبب الإفراط بتناول الجبن، ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

    ويضيف الخبراء، كما يجب التخلي عن تناول الحساء الفوري وصلصة الطماطم المعلبة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وكذلك يجب الامتناع عن تناول اللحوم التي يمكن تخزينها فترة زمنية طويلة، وكذلك الأطعمة الصينية الجاهزة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت، والبيتزا المجمدة والخيار المخلل، لأنه بالإضافة إلى الملح يحتوي على الخل أيضا.
    ويؤكد الخبراء على ضرورة الامتناع عن تعاطي الكحول، لأن تناولها يسبب ارتفاعا مؤقتا لمستوى ضغط الدم وعلى المدى البعيد يسبب ارتفاعا دائما لمستوى ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. بالإضافة إلى هذا تحتوي المشروبات الكحولية على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

    ويوصي الخبراء بالامتناع عن تناول المعجنات والحلويات لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر، كما لا ينصحون بشرب المياه الغازية، والمشروبات المحتوية على نسبة عالية من الكافيين، لأنها تسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم.

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X