إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قانون الجهود المهدورة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قانون الجهود المهدورة


    قليل من الأعمال التي تكون فيها الخسائر والضائعات والجهود المهدورة بنسبة الصفر ، وإلا عند الاستقراء والممارسة ندرك حقيقة وجود نسبة معينة - كبيرة ام صغيرة - من الطاقات المبذولة لا تعود على صاحبها بالنفع .. هذا تقرير مقتضب ويختصر لنا الفكرة اعجبني ، نقلته من موقع Google أحببت لكم مطالعته :

    " الأسد ينجح فقط في ربع محاولاته للصيد ، أي 25% نجاح و75% فشل ، ومع هذه النسبة الضئيلة - التي تشاركه فيها معظم الضواري - إلا أنه من المستحيل أن ييأس فيقف عن المطاردة .
    أما السبب الرئيسي في ذلك لا يرجع للجوع - كما قد يظن البعض - بل يرجع الى أن الحيوانات مبنية غريزياً على استيعاب قانون " الجهود المهدورة " ، وهو القانون الذي تعمل به الطبيعة كلها .

    - فنصف بيوض الأسماك يتم التهامها ...
    - ونصف مواليد الدببة تموت قبل البلوغ ...
    - ومعظم أمطار العالم تهطل في المحيطات ...
    - ومعظم بذور الأشجار تأكلها العصافير ...

    وغيرها وغيرها من هذه الأمثلة بما لا يعد ولا يحصى ...

    وحده الإنسان من يرفض هذا القانون الطبيعي الكوني ويعتبر أن عدم نجاحه في بضعة محاولات فشلاً ، لكن الحقيقة أن :

    الفشل الوحيد هو " التوقف عن المحاولة " ، والنجاح ليس أن يكون لديك سيرة حياة خالية من العثرات والسقطات ، بل النجاح هو أن تمشي فوق أخطائك وتتخطى كل مرحلة ذهبت جهودك فيها هدراً ، وتتطلع الى المرحلة المقبلة ، ولو كان هنالك من كلمة تلخص هذه الدنيا فستكون بكل بساطة ( استمر ) " .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X