إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجن ديالهم امام بعلمهم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجن ديالهم امام بعلمهم

    يقول الله جل وعلى


    قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ ۖ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا



    هل عندهم امام أو صحابي يعلمهم
    الكتاب الكاريم وامنوا بيه

    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 01-06-2021, 06:35 PM.

  • #2
    اسال نفسك اولاً من هو امامك الان الذي تدين لله تعالى به دينك حيث قال الله تعالى ولكل قوم هاد
    رواياتكم المعتبرة تقول من مات ولم يعرف امام زمانة مات ميتة جاهلية ؟
    فلماذا تكلف نفسك وتبحث عن امام الجن من هو ؟
    بل اعرف اولاُ من هو امام زمانك حيث اتفقت رويات الطرفين ان الارض لاتخلوا من قائم لله بحجة .
    تفضل
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #3
      امامي لكتاب الكاريم والسنة المشرف
      والسابقون الأولون ومن اتبعهم وكل من تبعهم والدين لحمد لله محفوظ
      والحديث بحثنا عنو بيقول العلماء

      من مات و لم يعرف إمامزمانه مات ميتة جاهلية) .


      لا أصل له بهذااللفظ
      العلامة الالبانى - السلسة الضعيفة والموضوعة برقم (350)
      أيضاً في الضعيفة برقم (2069)


      كيف تقول اتفق عليه الفريقين
      لكن

      ودابا وقاحة علي اصدق لإمام الزمان
      يعني ماصدقوه

      لنو


      من خلع يداً من طاعة، لقي الله يوم القيامة ولا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية)


      وأقره الذهبي في مختصر منهاج السنة (ص28)
      وللامام الذهبى فى معرض تعليقه على كلام شيخ الاسلام7-9
      كلاما نفيسا حيث قال:



      "وأماقولك في الحديث :
      (( من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية )):



      فنقول من روى هذا ؟
      وأين إسناده ؟
      بل والله ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا



      وإنما المعروفما روى مسلم


      أن ابن عمر جاء إلى عبدالله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ماكان ، فقال :


      اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة ، فقال :
      إني لم آتك لأجلس ،أتيتك لأحدثك حديثا ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :



      (( من خلع يداً من طاعة / لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ، ومن ماتوليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ))
      وهذا حديث [ حدّث ] به ابن عمر لماخلعوا أمير وقتهم يزيد
      فدل الحديث على أن من لم يكن مطيعاً لولاة الأمر



      أو خرج عليهم بالسيف


      مات ميتة جاهلية


      هذا كلام لمسلين ديالو

      وبعدين مابيه امام قاعد بالدنيا اليوم

      وحداياهذا لكلام

      كان فيكم أمانانِ، مَضَتْ إحداهما، وبَقيَتِ الأُخرى، {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [الأنفال: 33].


      الراوي : أبو هريرة | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند


      هنا باقيالإستغفار بيكون هو امان لأهل الأرض من المسلمين نستغفر لذنوبنا وللمؤمنين
      ميرسي



      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة يزن المغربي مشاهدة المشاركة
        امامي لكتاب الكاريم والسنة المشرف
        والسابقون الأولون ومن اتبعهم وكل من تبعهم والدين لحمد لله محفوظ
        والحديث بحثنا عنو بيقول العلماء

        من مات و لم يعرف إمامزمانه مات ميتة جاهلية) .


        لا أصل له بهذااللفظ
        العلامة الالبانى - السلسة الضعيفة والموضوعة برقم (350)
        أيضاً في الضعيفة برقم (2069)


        كيف تقول اتفق عليه الفريقين
        لكن

        ودابا وقاحة علي اصدق لإمام الزمان
        يعني ماصدقوه

        لنو


        من خلع يداً من طاعة، لقي الله يوم القيامة ولا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية)


        وأقره الذهبي في مختصر منهاج السنة (ص28)
        وللامام الذهبى فى معرض تعليقه على كلام شيخ الاسلام7-9
        كلاما نفيسا حيث قال:



        "وأماقولك في الحديث :
        (( من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية )):



        فنقول من روى هذا ؟
        وأين إسناده ؟
        بل والله ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا



        وإنما المعروفما روى مسلم


        أن ابن عمر جاء إلى عبدالله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ماكان ، فقال :


        اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة ، فقال :
        إني لم آتك لأجلس ،أتيتك لأحدثك حديثا ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :



        (( من خلع يداً من طاعة / لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ، ومن ماتوليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ))
        وهذا حديث [ حدّث ] به ابن عمر لماخلعوا أمير وقتهم يزيد
        فدل الحديث على أن من لم يكن مطيعاً لولاة الأمر



        أو خرج عليهم بالسيف


        مات ميتة جاهلية


        هذا كلام لمسلين ديالو

        وبعدين مابيه امام قاعد بالدنيا اليوم

        وحداياهذا لكلام

        كان فيكم أمانانِ، مَضَتْ إحداهما، وبَقيَتِ الأُخرى، {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [الأنفال: 33].


        الراوي : أبو هريرة | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند


        هنا باقيالإستغفار بيكون هو امان لأهل الأرض من المسلمين نستغفر لذنوبنا وللمؤمنين
        ميرسي


        اول مرة اسمع واحد يقول امام زماني السنة المشرفة ؟ والسابقون الاولون ؟

        اخي المحترم اذا كنت لاتعرف ماموجود في كتبك وماذا قال علمائك فعليك البحث لكي لاتنحرج مرة اخرى ولاتستعجل
        ثم كيف تكون السنه امامك ؟ وانت لاتعترف بها ولاتقر بها وتاخذ ماتريد وتترك ماتريد.
        واي سنة تقصد سنة ابو بكر او سنة عمر او سنة عثمان وهناك اختلاف بينهما اختلاف شديد فيكون عندك تضارب بالاختلاف ولاتهتدي الى الحق لان علمائك يقولون ان الصحابة اختلفوا فيما بينهم وكفر بعضهم البعض وقاتل البعض البعض الاخر ؟ فتبقى في حيرة ايهم تتبع ؟.

        ثم ان رسول الله امرك بحسب رواياتكم المعتبرة بالتمسك والرجوع الى اهل بيته وامركم بالتخذ عنهم حينما قال :
        اني تراك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا ؟
        فانتم لم تتمسكون بما قاله رسول الله وبالتالي فالمصطفى وعد بالضلال من لم يتمسك بالكتاب والعترة ؟؟

        ثم ان الحديث الذي قلت لا اصل له تعالى انظر بعينك كيف يرويه علمائك بدليل .
        يوجد مضمون الحديث في (صحيح مسلم 3: 1478/ كتاب الامارة) ينقل قول رسول الله (صلى الله عليه وآله):
        (من مات وليس في عنقه بيعة مات ميته جاهلية).

        وأيضاً يروي أحمد في (مسنده 4: 96) وابن حبان في (صحيحه 7: 49) والأصفهاني في (حلية الأولياء 3: 224) قول النبي (صلى الله عليه وآله): (من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية).

        وكذلك يروي ابن أبي عاصم في كتاب (السنة ص489)، والهيثمي في (مجمع الزوائد 5: 224)، وقال الألباني عنه: إسناده حسن ورجاله ثقات، قول النبي (صلى الله عليه وآله): (من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية).

        وأيضاً جاء في كتاب (مسند أحمد 3: 446) وكتاب (السنة لابن أبي عاصم ص490)، و (المطالب العالية) للعسقلاني قوله (صلى الله عليه وآله): (من مات وليس عليه طاعة مات ميتة جاهلية) .

        فانتبه مرة ثانية ولاتاخذك السرعة والعجلة ولاتاخذك في الحق لومة لائم ولاتتبع التعصب واتبع الحق الذي يريده الله ورسوله منك فان بقيت بلا امام تكون موتتك موته جاهليه .
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          لم يأمرنا أحد بالتمسك بالعترة بل بالكتاب والسنة والعترة لم ينقلون الدين لوحدهم بل نقلها الصحابة والعترة وهذا يبطل عقيدة الثقل الأصغر

          عن أبي جعفر عن رسول الله أنه قال « فإذا أتاكم الحديث عني فأعرضوه على كتاب الله وسنتي، فما وافق كتاب الله وسنتي فخذوا به، وما خالف كتاب الله وسنتي فلا تأخذوا به» (الاحتجاج2/246 للطبرسي بحار الأنوار2/225 الصراط المستقيم للبياضي3/156 ).

          وجاء في الكافي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال « إني مسئول عن تبليغ هذه الرسالة وأما أنتم فتسألون عما حملتم من كتاب الله وسنتي» (الكافي2/606 التفسير الصافي1/17 و3/443).

          وقد تكلمت كتب الشيعة عن ضرورة التمسك بالسنة، وجاء في كتاب الكافي للكليني أن من رد شيئاً من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فقد كفر (الكافي الأصول 59:1 باب الرد إلى كتاب الله والسنة. و70:1باب فضل العلم).

          وقد ذكر الحلي بأن الشيعي والسني لا يختلفان في أن السنة هي المصدر الثاني للتشريع بعد القرآن (المختصر النافع ص17).
          وقد رووا عن علي أنه قال » علينا العمل بكتاب الله وسيرة رسوله ، والنعش لسنته« (نهج البلاغة 82:2).

          بل رووا عن أبي عبد الله أنه قال «من خالف كتاب الله وسنة محمد فقد كفر» (وسائل الشيعة27/111 ح 33349 مستدرك الوسائل1/80).

          وأسند الصدوق إلى عبد الله بن أوفى قوله «آخى رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أصحابه وترك عليا فقال له: آخيتَ بين أصحابك وتركتني؟ فقال: والذي نفسي بيده ما أبقيتك إلا لنفسي، أنت أخي ووصيي ووارثي. قال: وما أرث منك يا رسول الله؟ قال: ما أورث النبيون قبلي: كتاب ربهم وسنة نبيهم» (الأمالي للصدوق346 تفسير الميزان8/117 للطباطبائي كتاب الأربعين للماحوزي ص236).

          وجاء في كتاب الإحتجاج للطبرسي » فإذا أتاكم الحديث فاعرضوه على كتاب الله وسنتي

          كم مرة ورد كتاب الله ونورتي في كتب الشيعة
          وكم مرة ورد وسنتي؟





          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X