إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔹أكبر نافذةٍ للرحمة والسعادة 🔹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔹أكبر نافذةٍ للرحمة والسعادة 🔹

    🔹أكبر نافذة للرحمة والسعادة عند الإنسان هي حسن الظنّ باللّٰه، وحسن الظنّ بالربّ؛ فإنّه يزيل كافّة الذنوب!
    🔹 هناك أمر واحد يقعد بالإنسان، وهو اليأس. إذا حصل اليأس، فقد انتهى الأمر وعلينا حينئذ أن نذهب وننام، ولا فائدة يُمكننا أن نرجوها بعد ذلك!
    🔹الیأس أمام الربّ الحقيقيّ والواقعيّ يوجِد لدى الإنسان ربًّا كاذبًا وباطلاً، ويربطه بهذا الإله الباطل والموهوم .
    🔹 الیأس للشیطان، وهو رأس كافّة الذنوب؛ لأنّه إذا ما حصل الیأس لدى الإنسان، فإنّه يُسقط إنسانیّته من أساسها، ويُذيب الإنسان ويُعدمه، ويسلب منه حقيقة الروح وجوهرها.
    🔹فإذا حصل الیأس لدى الإنسان، فهذا ذنب أعظم من جميع الذنوب. وإن لم يحصل اليأس وكان الأمل، فحتّى لو كان هناك ذنب، فليكن! لأنّ الذنب لازم للوجود، ونحن بشر؛ وإن كان علينا أن لا نُذنب، ولكن صدر الآن منّا ذنب، [فعلينا أن نقول] اللّهم غفرانك!
    🔹وفي النهاية، على الإنسان أن لا يهتمّ كثيرًا بكونه قد ارتكب الذنب، ويقول: إنّ ذنبي لا يُغتفر! فلماذا لا يُغتفر؟! نعم، لو كان إلهنا غير هذا الإله، ولم تكن رحمته واسعة، لكان هذا الكلام صحيحًا؛ ولكنّ إلهنا إلهٌ واسع الرحمة، ومهما كان الذنب أعظم، ولا يُمكن افتراض ما هو أعظم منه، فإنّ رحمة الله أوسع منه، وتُحيط به.

  • #2
    احسنتم موفقين
    موضوع في دقة الإبداع و التميز

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X