إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

♦️ الدعاء معين على تحمّل الثقال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ♦️ الدعاء معين على تحمّل الثقال


    بسم الله الرحمن الرحيم وبه تعالى نستعين
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    🔰 إنّ أعباءكم في هذه الحياة ثقيلة ومهامكم شاقّة، فإن أحسنتم الأداء، ضاعف الله أجوركم، ولو أسأتم والعياذ بالله، فإن الله سيضاعف لكم العذاب.

    🔰 فلكي تقطعوا الطريق وتنهوا هذه الحياة بسلام، عليكم أن توثّقوا ارتباطكم بالله، وأن تثابروا على قراءة القرآن يوميًّا، فاقرؤوا ما تيسّر منه وإن كان بمقدار صفحة واحدة أو صفحتين، واتّخذوا ذلك سجيّة لازمة لكم، وضعوا إشارة للصفحة التي تختمونها؛ كي تواصلوا قراءة ما بعدها في اليوم اللاحق.

    🔰 واهتمّوا ما أمكنكم بالصلاة والأدعية والأذكار والنوافل، فقد قال تعالى للنبي الأكرم(صلى الله عليه وآله): ﴿قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا * نِصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا * أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا * إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا﴾ .

    🔰 وهذا من مختصّات النبي (صلى الله عليه وآله)، وذلك لأننا دون هذا المستوى، ولأن الله سبحانه وتعالى يريد إعداده كي يتحّمل ذلك القول الثقيل، والحمل الثقيل يحتاج إلى استعداد روحي، لا يحصل اعتباطاً ولا يتأتّى بمجرد الصلاة والتضرّع والإكثار من الأذكار؛ وإنما يتأتّى من خلال البكاء في جوف الليل وقراءة القرآن بتأنٍّ وتدبّر، وقراءة الأدعية الموجودة في الصحيفة السجادية ، وبذلك يتوصّل الإنسان إلى صقل نفسه وجلاء قلبه.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X