إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

📖💞من أسرار التربة الحسينية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 📖💞من أسرار التربة الحسينية

    يقول السيد عبد الرزاق الموسوي المقرم [طاب ثراه]:

    من الأساليب التي اتخذها الأئمّة من أهل البيت عليهم ‌السلام للتعريف بمظلوميّة الحسين عليه‌ السلام ، وابتعاد من ناوأه عن سنن الحقِّ، وأنّ نهضته أحكمت دعوة الرسول صلى‌الله‌ عليه ‌وآله وعبّدت الطريق إليها، أمرهم بالسّجود على التربة. فإنّ من أهمّ أسرارها تذكّر المصلّي في أوقاته الخمسة حينما يضع جبهته عليها، تضحية (روح النبي صلى ‌الله‌عليه ‌وآله )، وأهل بيته البهاليل، وصحبه المناجيد في سبيل تركيز المبدأ الصحيح، وما قاساه سيّد الشهداءعليه‌ السلام من فجائع الصخر الأصم، وقابلها بالصبر الذي تعجّبت منه ملائكة السّماوات كما جاء في زيارته، ثمّ يتذكّر أنّ هذه التربة امتزج بها (دم المظلوم عليه‌ السلام )، ودماء الأزكياء من أهل بيته وصحبه عليهم‌ السلام ، الذين وصفهم أمير المؤمنين عليه‌ السلام بـ«أنّهم سادة الشهداء، لا يسبقهم سابق، ولا يلحقهم لاحق».

    وبالطبع يحتدم قلب الموالي لهم، وتهمل عينه، ويحترق فؤاده، ويتباعد عن كلّ من أورد عليهم العدوان، ومَن سار على إثره ومَن أسس له. ويتجلّى له أنّ هذه النّهضة الجبّارة حطّمت هياكل الجور. كما عرّفت الأجيال المتعاقبة استهانة أهمّ الذخائر، وأعزّ الأنفس في تأييد العقيدة. ومثل الأمر بالسّجود على التربة الحسينيّة أمرهم عليهم ‌السلام بالتسبيح في خرز معمولة منها؛ تحقيقاً لتلك الغاية الثمينة، وهذه الغايات ألمع إليها أهل البيت عليه ‌السلام وإنْ لم تفهم الاُمّة أسرارها الدقيقة.

    وتجاهلُ غيرنا علينا بالابتداع والضلال ناشئ عن الجهل بهذه الأسرار الحكيمة، وعدم فهم حديث وحي السّماء«جُعلتْ ليَ الأرضُ مَسجداً وطهُورا». وهذه القطعة المُعدّة للسجود عليها ترابٌ مزج بالماء فجمد، فهي من مصاديق الحديث المتّفق عليه.
    _________________________________
    مقتل الإمام الحسين [عليه السلام]

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X