إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فعل بعين الصواب👌

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فعل بعين الصواب👌

    *العالم ألذي خلع عمامة تلميذه !!!

    عندما كان العالم العامل الشيخ محمد الكرمي الحويزي يلقي دروسه على طلابه صباحا ذات يوم جاءه رجل بعد انتهاء الدرس والألم يظهر عليه، فسلم وسأله : ( مولاى أنا أقلدك ماهو رأيك فى ألنهوة العشائرية ؟)
    فأجابه الشيخ: (بأنها بدعة وحرام وعودة إلى الجاهلية)
    فهنا انفجر الرجل من هذا الكلام المؤلم، وقال: مولاي عندي بنتي عمرها ١٨ سنة وتقدم شاب مناسب لخطبتها وجرت ألأمور على مايرام،، وإذا بإبن أخي وهومتزوج وعمره ٤٠ سنة وعنده
    خمسة اولاد، أرسل إلي تهديدا بأنه يريد إبنتي ليتزوجها وهو يقول: ليس لأحد الحق بمعارضته لأنها بنت عمه، المصيبة أنه طالب علم ومن تلاميذك ويحضر درسك يوميا.
    هنا ثارت ثائرة الشيخ وهو يردد يحضر درسي!؟ ويتصرف هكذا!؟ ثم طلب من الرجل أن يحضر غدا وبمجرد انتهاء الدرس أن يعرف بإبن أخيه، فعلا حضر الرجل الدرس وبعد الإنتهاء منه، أمر الشيخ بإغلاق الأبواب وان لا يخرج أحدا من الحضور، ثم قال الشيخ بصوت عال وأمام الطلاب، أدن مني، ثم سأله أمام الكل، هل أنت متزوج،؟
    قال :نعم، هل لديك أطفال؟ قال: نعم خمسة، وهل انت مرتاح من زوجتك؟ قال :الحمدلله، ثم قال له: بلغني عنك أنك قمت(بنهوة) على إبنة عمك وهي تصغر عنك ٢٢سنة، وانت متزوج وعندك أطفال وراض عن زوجتك،، فأجاب الطالب وأمام الطلاب، شيخنا هي إبنة عمي وليس لأحد الحق أن يتزوجها، فصاح الشيخ عجيب أنت تدرس في الحوزة وعقليتك عقلية الجاهلية!! ثم قال له: إدنوا مني فوقف بين يديه وهنا قام الشيخ بنزع عمامته وأخذها، وقال له :من هذا اليوم لا يحق لك أن تلبس العمامة وحرمت عليك أن تحضردرسي، وإياك
    التعرض لعمك وإلا أؤدبك، وتفضل وأخرج بسرعة وغيب وجهك عني،، ثم صاح ( أجاهلية بعد إسلام ؟ )
    فسلام عليه يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حيا
    الولادة ١٣٤٠ للهجرة النجف الأشرف
    ألوفاة ١٤٢٣ للهجرة الاهواز

    🕊 🕊 🕊 🕊 🕊

    🌱 #الـعـطـش_الـعـرفـانـي 🌱
    منقول
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X