إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يستطيع الأبوان أن يكون لهما الصبر الكافي ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يستطيع الأبوان أن يكون لهما الصبر الكافي ؟

    كيف يستطيع الأبوان أن يكون لهما الصبر الكافي لتحمل مشاكسة الطفل وتصرفاته المزعجة لهما؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    السؤال موجه لسماحة الشيخ المربي الفاضل حبيب الكاظمي فأجاب ..
    ● إن الأمر يحتاج إلى عناصر متعددة في هذا المجال، فمنها المعرفة النظرية بأساليب التربية الحديثة وكيفية مواجهة التقلبات النفسية للطفل بحسب المراحل التي يمر فيها.. أضف إلى ذلك ضرورة التنسيق بين الأبوين وعدم وجود الخلاف في التعامل مع الطفل كزيادة للدلال من احدهما، ونقصا منه في الآخر.. وتذكُّر أنَّ الطفل أمانة إلهية يُسألُ عنها العبدُ يوم القيامة. وليكن معلوما أن تقصير الأبوين في تربية الطفل -لو أدى إلى تحقق بعض الأزمات في كبره- فمن الممكن أن يحمَّلَ الوزرُ للأبوين يوم القيامة من جهة أن «من سنَّ سنةً سيئةً فعليه وزرها ووزر من عمل بها»
    ، ومن الممكن أن نعتبر أنَّ تربية الطفل سلبا أو إيجابا من مصاديق جعل السنة الواقعية التي تسري على الطفل وأحفاده إلى يوم القيامة والتي قد تصل إلى الآلاف في بعض الحالات. وأخيرا ينبغي أن لا ننكر دور الدعاء في استنزال المدد الإلهي في هذا المجال، فقد ورد في القرآن الطلب من الله تعالى أن يهب الله تعالى للإنسان قرة عين بل أن يكون من ذرية الإنسان من هو إمام للمتقين لا من المتقين فحسب، وهذا غاية الطموح في العبد المؤمن.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X