إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد عصير الشمندر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد عصير الشمندر


    أقوى الخضار الصحية في العالم : يقوي نظرك يشفيك من الدهن على الكبد ويحميك من سرطان القولون

    يختزن هذا الصنف من الخضار ذو اللون الأحمر المائل إلى الأرجواني الكثير من الفيتامينات والمعادن وهو وسيلة للوقاية من العديد من الأمراض الحديثة. إنه الشمندر (البنجر) سر الصحة الخارقة

    تظهر الأسباب التالية لما على المرء أن يمنح الشمندر( البنجر ) فرصة جديدة وكيفية تناوله لتحقيق فائدة قصوى.
    اختر الشمندر الطازج من السوق وهو على الأرجح لن يكلّفك كثيراً. فهذه النوعية من الخضار عموماً هي الأصناف الكاملة الأقل كلفة التي يمكن شراءها من الأسواق.

    1- الطاقة
    يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية، وهو مصدر حيوي للطاقة التي يمكن استخدامها لفترة فيما الجسم يهضم الألياف ويستخدم العناصر الغذائية التي يحتويها.

    2- منجم من المعادن
    إنّ الشمندر (البنجر ) غنيّ بالصوديوم والمغنيزيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور! وهذه المعادن ضرورية لدعم صحة العضلات وبنيّة العظام.

    3- الوقاية من السرطان
    تُظهر الدراسات أنّ الشمندر مفيد بشكل خاص لخفض خطر الإصابة بالسرطان، لاسيما سرطان القولون. والبيتاكيانين هو الخضاب الذي يمنح الشمندر (البنجر ) اللون الأحمر وهو أقوى عامل يساعد على الوقاية من هذا المرض الكارثي.

    4- فيتامينات للنظر
    إن الألوان البرتقالية والحمراء والأرجوانية في الشمندر (البنجر ) هي بعض الفلافونيدات المفيدة التي تساعد على تجدد الجسم. كما أن الشمندر (البنجر ) غنيّ بالفيتامينين a و c وبالنياسين!

    5- يمكن تناول الأوراق
    يُعدّ كل جزء من الشمندر (البنجر ) منجماً من العناصر الغذائية التي تعزز الصحة؛ وأوراق الشمندر النيء تؤكل منذ عهدالرومان وقد نصح أبوقراط باستخدام الأوراق لعلاج الجروح وشفائها. إنّ الأوراق غنية بالفيتامينين a و k، ويمكنك تقليبها سريعاً على النار إن كنت تعجز عن تناولها نيئة أو يمكنك أن تضيفها إلى شراب من الخضار الخضراء لتغذية قصوى.

    6- لقلب سليم
    تبيّن أنّ هذا الصنف من الخضار الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون، والذي يزخر بالعناصر الغذائية، والغنيبالمياه والسهل الهضم والمليئ بالعناصر المفيدة، يساعد أيضاً على الوقاية من أمراض القلب و من الأمراض الأخرى المرتبطة بأسلوب الحياة. أضفه إلى السلطة أو إلى العصير وستشعّ صحة قبل أن تدرك ذلك.

    7- سهل الاستخدام
    تُظهر الأمثلة الثلاثة التالية مدى سهولة إدراج الشمندر (البنجر ) في نظامك الغذائي. كما أنّ طعمه لذيذ!

    رقائق الشمندر (البنجر )
    استخدم الفرن لتحضّر بسهولة رقائق جميلة ومقرمشة تساعدك على استخدام الفوائد العديدة… وعلى الاستمتاع بالمذاق اللذيذ!
    قطع السلطة

    ابشر بعض الشمندر (البنجر ) في السلطة كما تبشر الجزر! ستعزز الألوان في صحنك والفوائد الغذائية أيضاً!
    وعصير الشمندر علاجا لفقر الدم.





    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X