إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معالمُ الحزن تخيّمُ على العتبة العبّاسية المقدّسة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معالمُ الحزن تخيّمُ على العتبة العبّاسية المقدّسة




    ٠٦ حزيران ٢٠٢١ ١٢:١٧






    انتشرت معالمُ الحزن وبانت مظاهرُها على أروقة العتبة العبّاسية المقدّسة وجدرانها، وذلك إيذاناً بإعلان الحداد في ذكرى استشهاد الإمام أبي عبدالله جعفر بن محمد الصادق(عليه السلام)، التي تصادف ذكراها يوم غدٍ الاثنين (25 شوال 1442هـ) الموافق لـ(7 حزيران 2021م).
    حيث عُلّقت قطعُ العزاء التي خُطّت عليها عباراتُ الحزن والأسى لتغطّي الصحن الشريف لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ولتُعلن عتبتُه المقدّسة وخَدَمتُها حزنهم ومواساتهم للرسول وأهل بيته (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) بهذه المناسبة الأليمة، التي أفجعتهم وأقرحت عيونهم وألهبت النار في قلوب محبّيهم وأتباعهم، كيف لا وهو قطبُ الرَّحى وصادقُ العترة سادسُ الأئمّة الأطهار من أهل البيت المعصومين، الذين نصّ الرسولُ(صلّى الله عليه وآله) على خلافتهم من بعده.
    من جهةٍ أخرى فقد أعدّت العتبةُ العبّاسية المقدّسة برنامجاً عزائيّاً يتلاءم مع الظرف الحاليّ، حيث سيُعقد مجلسٌ عزائيّ في صحن الجود يتضمّن إلقاء محاضرتَيْن الأولى صباحيّة والأخرى مسائيّة، إضافةً إلى فعّالياتٍ عزائيّة وخدميّة تخصّ هذه المناسبة الأليمة.
    يُذكر أنّه في يوم الخامس والعشرين من شوّال عام (148) للهجرة، فُجع أهلُ بيت النبوّة(صلوات الله عليهم) ومحبّوهم وموالوهم، برحيل الإمام جعفر بن محمّد الصادق(عليه السلام) سادس الأئمّة الأطهار من أهل البيت المعصومين، الذين نصّ الرسول(صلّى الله عليه وآله) على خلافتهم من بعده، وكانت مدّةُ إمامته (34) عاماً، وُلِد في المدينة المنوّرة واستُشهِد فيها، وكان عمره يوم شهادته (65 أو 68) عاماً، ودُفِنَ في البقيع إلى جانب أبيه الإمام الباقر، وجدّه الإمام السجاد، والإمام الحسن (عليهم سلام الله جميعاً).
















  • #2
    السلام على المسموم المكروب
    السلام على بحر العلوم
    مأجورين




    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X