إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضرر الوهم و الخوف من الأمراض

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضرر الوهم و الخوف من الأمراض



    كتب السید عبد الله الشُبَّر في كتابه "مصابیح الأنوار في حل مشکلات الأخبار" في باب ضرر الوهم و الخوف من الأمراض:

    وذكر بعض أهل الحدیث أن الوهم والخوف مضران لمن عرضا له وربما قتلاه. فإذا كان أهل البلد يتوهمون ويتطيرون بدخول أهل الطاعون عليهم تضرروا بهم لأن الوهم والخوف قتّالان.

    و روي أنه قيل لأمیر المؤمنین علیه السلام: إنه لم ينج أحد من ضربة سيفك!
    فقال عليه السلام: إن الخوف والسيف يجهزان على قتله.

    وقال شیخنا المفید: إنه بلغ من بأس علي علیه السلام وخوف الأعداء منه أن جعل الله عزوجل الملائكة على صورته ليكون ذلك أرعب لقلوبهم.

    و عن أبي جعفر علیه السلام في حدیث (غزوة بدر) قال: لقد كان يسأل الجريح من المشرکین فيقال له من جرحك؟ فيقول: علي بن أبي طالب، فإذا قالها مات.

    وفي الأثر أن طائفة من الحكماء ذكروا: أنه لو لدغت حية رجلا فلم يرها وأخبر أنها لسعة زنبور حتى صح عنده ذلك، ربما لم يمت و لو انعكس عنده الحال لربما مات.

    قالوا الوجه فيه أنه إذا أخبر عن لسعة الزنبور أنها لدغ حية خاف القلب و انقبض وفتر البدن وتفتحت المسام إلى القلب حتى يكون العلة في سرعة وصول السم إلى القلب وسم الزنبور إذا توجه إلى القلب كفى في موت ذلك الإنسان.

    و أما إذا صح عنده أنها لسعة زنبور قوي القلب وبقوته يقوي البدن فتصلب العظام ويشتد اللحم وتنسد الفُرَج والمسام فيشيع السم في كل البدن ولايصل منه إلى القلب ما يقتله.

    مصابیح الأنوار في حل مشکلات الأخبار، ج٢، ص ٣٧، ح٩

    التأثير السلبي للخوف والتوهم على الجهاز المناعي للجسم، أمر ثابت ومعتبر لدى الأطباء في العلم الحديث أيضا. وقد ثبت بالسماع والمشاهدة أن بعض الأشخاص يموتون بسبب قليل من الصدمات الناتجة عن الخوف وكذلك بالعکس حيث يصمد الكثيرون في مقابل أشد الصدمات بسبب قوة المعنويات العالية وعدم الخوف.

    لذا ينبغي التنبيه لهؤلاء الذين يحاولون القاء الرعب والخوف في قلوب الناس بكل مايملكون من القوة والطرق المختلفة.

    ⚠️ ويل لمن يشاركهم في هذا التخويف والتحذير لأنهم سيلطخون أيديهم بدماء الناس الذين يموتون بسبب الرعب والخوف من الكورونا، و ليس من الإصابة بمرض كورونا.

    منقول
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X