إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حکایة جميلة في بیان أهمیة إحیاء السنن الإسلامية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حکایة جميلة في بیان أهمیة إحیاء السنن الإسلامية


    🔰 المرحوم الحاج الشیخ مرتضی طالقاني من أساتيد الأخلاق ومن العلماء الكبار في النجف، وكان أيضا أستاذا لآیة الله بهجت دعي إلى الافطار برفقة جمع من العلماء من بينهم آیة الله العظمی الخوئي.

    🔰 عندما جهز الطعام وحضر الجميع حول المائدة لم يجدوا ملحا على مائدة الطعام، فامتنع الحاج الشیخ مرتضی طالقاني عن الأكل، وكان بتعسر إحضار الملح لبعد مكان الضيافة عن المطبخ أو لأنهم أتوا بالطعام من بيت آخر. على كل حال لم يمد المرحوم طالقاني يده إلى الطعام وكذلك الآخرون وحتی آیة الله الخوئي أيضا امتنعوا عن الاكل احتراما لسماحة الطالقاني وبقوا منتظرين لمدة طويلة حتى أحضروا ملحا.

    🔰 وبعد الانتهاء من تناول الطعام وعند الذهاب، قال آیة الله الخوئي للشيخ طالقاني: سماحة الشيخ، إذا كنتم تلتزمون إلى هذا الحد بالسنة الإلهية ولا تتناولوا الطعام بدون البدء بالملح، اجلبوا معكم قليلا من الملح عندما تدعون إلى ضيافة أحدهم حتى لا ينتظر الناس كثيرا.

    🔰 فأدخل الشيخ طالقاني يده إلى جيبه على الفور وأخرج كيسا صغيرا وقال: كنت أحمل الملح معي ولكني أحببت تطبيق السنة الإسلامية كي لا تترك.

    المصدر: عن كتاب ورقة من دفتر الشمس

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2021-06-08_12-32-13.jpg 
مشاهدات:	108 
الحجم:	14.4 كيلوبايت 
الهوية:	917157
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X