إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ولادة الامام المنتظر (عليه السلام) الحلقة الثانية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ولادة الامام المنتظر (عليه السلام) الحلقة الثانية

    اسباب تعجيل الفرج


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على ابي القاسم محمد وعلى اله الائمة الطيبين الطاهرين .

    قال الحق تبارك وتعالى في كتابه المجيد ( وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا ) اية 55 من سورة النور.

    ونحن في رحاب خاتم الاوصياء وبقية الله تعالى في خلقه الامام العظيم محمد بن الحسن المهدي(عجل الله تعالى فرجه الشريف) وذكرى ولادته الميمونة .

    ونحن بالحقيقة في عصر الظهور وفي انتظار الفرج , فرج مولانا وامامنا وقائدنا قائم ال محمد ( اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ) وان انتظار الفرج من افضل العبادات كما تذ كر الروايات المتواترة وهناك بالحقيقة فرجان:

    احدهما ايجابي والاخر سلبي , والانتظار السلبي هو الذي يكون بلا عمل او عمل يكون بخلاف الموازين الشرعية .

    واما الانتظار الايجابي فهو انتظار مع عمل, وعمل مع الموازين الشرعية , والتي تدخل السرور على قلب الامام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه) وبالتالي يكون هذا المنتظر جندي من الجنود الاوفياء لقائده وامامه المنتظر المهدي ( عجل الله تعالى فرجه) .

    وبودي ان اذكر ببعض الاعمال والامور التي تفرح امامنا وتعجل بفرجه الشريف و تكون مصداق للانتظار الايجابي ونتيجة ذلك نكون تحت ظل الله تعالى وفيوحاته الالهية ورحمة الواسعة والامور والاعمال هي :

    1) الكون مع الصادقين: وذلك قوله تعالى (يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصا دقين) .

    2) التراحم بين المسلمين : من المعلوم عندنا بل ومن البديهيات ان الله تعالى ارحم الراحمين , فاذا علم بالتراحم بين العباد والناس, وقلت العباد والناس لان المسالة عامة تشمل كافة خلق الله سبحانه وان كان الفرج في خصوص المسلمين بل الموالين فقط , فان الله تعالى حتما يرحمنا بتعجيل الفرج لان الامام وفرجه الشريف من اوسع انواع الرحمة الالهية .

    3) الاكثار من الادعية التي تعجل الفرج كدعاء ( اللهم كن لوليك ....) ودعاء (اللهم برح الخفاء وانقطع الرجاء....) ودعاء الندبة وغيرها .

    وهذه ثلاثة اعمال مهمة جدا تفيد الموالي في عمله لتعجيل فرج امامه المنتظر المهدي (عجل الله تعالى فرجه), وخاصة في ليلة ويوم ولادته المباركة لانهما من افضل الليالي والايام .

    (تهنئة من القلب لكل الموالين)

    والحمد لله رب العالمين
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X