إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

353 معلومة عن الأمام المهدي روحي وارواح العالمين له الفدا(الجزء الثاني)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 353 معلومة عن الأمام المهدي روحي وارواح العالمين له الفدا(الجزء الثاني)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ++++++++++++++++++++++
    6 17_ من أنكر خروج المهدي (ع) فقد كفر _ عن رسول الله.
    177 _ المهدي (ع) طاووس أهل الجنة _ عن رسول الله (ص).
    178 _ سادة أهل الجنة رسول الله وحمزة وعلي وجعفر والحسن والحسين والمهدي (ع).
    179 _ الامام المهدي (ع) لا يخرج حتى يخرج ستون كذاباً كلّهم يقول: أنا نبي.
    180 _ السفياني يدخل الكوفة فيستحلها ثلاثة أيام ويقتل من أهلها ستين الفاً ثم يمكث فيها ثمان عشرة ليلة يقسم أموالها.
    181 _ لو لم يكن في الأرض الاّ اثنان لكان أحدهما الحجة ولو ذهب أحدهما بقي الحجة _ عن الصادق (ع).
    182 _ لو أن الامام (ع) رفع من الأرض ساعة لماجت بأهلها كما يموج البحر بأهله _ عن الباقر (ع).
    183 _ أهل البيت (ع) أمان لأهل الأرض كما أن النجوم أمان لأهل السماء.
    184 _ لصاحب هذا الأمر (ع) غيبتين أحدهما تطول حتى يقول بعضهم مات وبعضهم ذهب ولا يطلع على موضعه أحد من ولي ولا غيره إلاّ المولى الذي يلي أمره. _ عن الحسين (ع).
    185 _ لو قام المهدي (ع) لأنكره الناس لأنه يرجع اليهم شاباً موفقاً، ومن أعظم البلية أن يخرج اليهم صاحبهم شاباً وهم يحسبونه شيخاً كبيراً. _ عن الحسين (ع).
    186 _ أهل زمان غيبته (ع) والقائلين بامامته والمنتظرين لظهوره أفضل من أهل كل زمان لأن الله تعالى ذكره أعطاهم من العقول والأفهام والمعرفة ما صارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة، وجعلهم في ذلك الزمان بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول الله (ص) بالسيف_ عن علي بن الحسين (ع).
    187 _ أدنى ما يكون للثابتين على إمامة المهدي (ع) من الثواب أن ينادي بهم الباري جل جلاله فيقول: عبيدي وإمائي آمنتم بسرّي وصدقتم بغيبي فأبشروا بحسن الثواب مني، أي عبيدي وإمائي حقا منكم أتقبل وعنكم أعفو ولكم أغفر وبكم أسقي عبادي الغيث وأدفع عنهم البلاء، لولاكم لأنزلت عليهم عذابي. _عن الباقر (ع).
    188 _ للقائم (ع) غيبتين يقال له في إحداهما هلك ولا يدري في أي واد سلك. _ عن الباقر (ع).
    189 _ قوله تعالى: (قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ ماؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِماءٍ مَعِينٍ) نزلت في الإمام القائم (ع). _عن الباقر (ع).
    190 _ أن الإمام المهدي (ع) هو المضطر في كتاب الله وهو قول الله عز وجل: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذا دَعاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفاءَ الأْرْضِ).
    191 _ للقائم غيبتين يشهد في إحداهما المواسم يرى الناس ولا يرونه_ عن الصادق (ع).
    192 _ أقرب ما يكون العبد إلى الله عز وجل وأرضى مايكون عنه إذا افتقدوا حجة الله فلم يظهر لهم وحجب عنهم فلم يعلموا بمكانته وهم في ذلك يعلمون أنه لا تبطل حجج الله ولا بيناته، فعندها فليتوقعوا الفرج صباحا ومساءا، فانّ أشدّ ما يكون غضباً على أعدائه إذا أفقدهم حجته فلم يظهر لهم وقد علم أن أولياءه لا يرتابون، ولو علم أنهم يرتابون ما أفقدهم حجته طرفة عين. _ عن الصادق (ع).
    193 _ المتقين هم شيعة علي (ع) والغيب هو الحجة الغائب في قوله تعالى: (الم * ذلِكَ الْكِتابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدىً لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ).
    194 _ القائم (ع) إذا قام قال الناس: أنى يكون هذا وقد بليت عظامه منذ دهر طويل. _ عن الصادق (ع).
    195 _ الله طوّل عمر العبد الصالح (الخضر) في غير سبب يوجب ذلك إلا لعلة الاستدلال على عمر القائم (ع) وليقطع بذلك حجة المعاندين لئلا يكون للناس على الله حجة. _ عن الصادق (ع).
    196 _ لصاحب هذا الأمر (ع) غيبة، المتمسك فيها بدينه كالخارط للقتاد. عن الصادق (ع).
    197 _ صاحب هذا الأمر عجل الله فرجه الشريف تعمى ولادته على هذا الخلق لئلا يكون لأحد في عنقه بيعة إذا خرج. عن الصادق (ع).
    198 _ للقائم (ع) غيبتين إحداهما قصيرة والأخرى طويلة الغيبة الأولى لا يعلم بمكانه فيها إلا خاصة شيعته، والأخرى لا يعلم بمكانه فيها إلا خاصة مواليه. _ عن الصادق (ع).
    199 _ للإمام المهدي (ع) غيبة يكثر أيامها ويطول أمدها، فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ بذكره الجاحدون ويكذب فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون._ عن جواد الأئمة (ع).
    200 _ القائم إذا خرج أسند ظهره إلى الكعبة واجتمع إليه (313) رجلا فأول ما ينطق به هذه الآية (بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) ثم يقول: أنا بقية الله وحجته وخليفته عليكم.
    201 _ للإمام المهدي (ع) ولايتين ظاهرية وباطنية ينتفع الناس في عصر الغيبة من كلتيهما.
    202 _ معنى الغيبة ليس أنه (ع) لا يرى ولا يراه أحد، بل بمعنى أنه لا يعرف وإنما يقع لقاؤه من غير معرفة به حين الملاقاة.
    203 _ للإمام المهدي (ع) عَلَما إذا حان وقت خروجه انتشر ذلك العَلَم من نفسه وأنطقه الله عز وجل فناداه: اخرج يا ولي الله فاقتل أعداء الله.
    204 _ للإمام المهدي (ع) سيفا مغمدا فإذا حان وقت خروجه اقتلع ذلك السيف من غمده وأنطقه الله عز وجل، فناداه السيف: اخرج يا ولي الله فلا يحل لك أن تقعد عن أعداء الله.
    205 _ قائم هذه الأمة هو التاسع من ولد الحسين (ع) وهو صاحب الغيبة وهو الذي يقسم ميراثه وهو حي.
    206 _ جعفر الكذاب حمل طاغية زمانه على تفتيش أمر ولي الله والمغيب في حفظ الله والوكيل بحرم أبيه حرصاً منه على قتله إن ظفر به طمعاً في ميراث أخيه حتى يأخذه بغير حق.
    207 _ مثل القائم (ع) مثل الساعة لا تأتيكم إلا بغتة.
    208 _ السيد محمد الحميري شاعر اهل البيت (ع) كان يعتقد بغيبة محمد بن الحنفية وأنه الإمام حتى هداه الإمام الصادق (ع).
    209 _ السيدة نرجس أم المهدي (ع) كانت تتكلم العربية بطلاقة مع أنها رومية.
    210 _ السيدة حكيمة عمة الإمام العسكري (ع) رأت المهدي (ع) حين ولادته وهو ساجد متلقيا الأرض بمساجده وعلى ذراعه الأيمن مكتوب (وَقُلْ جاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْباطِلُ إِنَّ الْباطِلَ كانَ زَهُوقاً).
    211 _ محمد بن علي بن حمزة العلوي سمع الإمام الحسن العسكري (ع) يقول: قد ولد وليُّ الله وحجته على عباده وخليفتي من بعدي مختونا ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومأتين عند طلوع الفجر.
    212 _ الله عز وجل إذا أراد أن يخلق الإمام أنزل قطرة من ماء الجنة في المزن فتسقط في ثمرة من ثمار الجنة فيأكلها الحجة في الزمان (ع) فإذا استقرت فيه فيمضي له أربعون يوماً سمع الصوت فإذا آتت له أربعة أشهر وقد حمل كتب على عضده الأيمن (وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ صِدْقاً وَعَدْلاً لا مُبَدِّلَ لِكَلِماتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) فإذا ولد قام بأمر الله ورفع له عمود من نور في كل مكان ينظر فيه إلى الخلائق وأعمالهم وينزل أمر الله إليه في ذلك العمود والعمود نصب عينه حيث تولى ونظر. عن الهادي والعسكري (ع).
    213 _ الإمام المهدي (ع) لما سقط من بطن أمه إلى الأرض وجد جاثياً على ركبتيه رافعاً بسبابتيه ثم عطس فقال: (الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله عبدا داخرا غير مستنكف ولا مستكبر).
    214 _ هناك أكثر من (131) حديثا في الإمام المهدي (ع) تنص على أنه الحادي عشر من ولد رسول الله (ص).
    215 _ هناك أكثر من (134) حديثا في الإمام المهدي (ع) تنص على أنه (العاشر) من ولد أمير المؤمنين (ع).
    216 _ هناك أكثر من (160) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه التاسع من ولد الحسين (ع).
    217 _ هناك أكثر من (111) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه الثامن من ولد علي بن الحسين (ع).
    218 _ هناك أكثر من (121) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه السابع من ولد محمد بن علي الباقر (ع).
    219 _ هناك أكثر من (112) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه السادس من ولد جعفر بن محمد الصادق (ع).
    220 _ هناك أكثر من (115) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه الخامس من ولد موسى بن جعفر الكاظم (ع).
    221 _ هناك أكثر من (111) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه الرابع من ولد علي بن موسى الرضا (ع).
    222 _ هناك أكثر من (97) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه الثالث من ولد محمد بن علي التقي الجواد (ع).
    223 _ هناك أكثر من (96) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه الثاني من ولد علي بن محمد الهادي (ع).
    224 _ هناك أكثر من (107) حديثا حول الإمام المهدي (ع) تنص على أنه ابن الحسن العسكري (ع).
    225 _ ابن حجر الهيتمي في (الصواعق المحرقة) / ص124/ مصر، اعترف بولادة الإمام المهدي (ع) فقال: ( ولم يخلف غير ولده أبي القاسم محمد الحجة، وعمره عند وفاة أبيه خمس سنين لكن آتاه الله فيها الحكمة، ويسمى القائم المنتظر قيل: لأنه ستر بالمدينة وغاب، فلم يعرف أين ذهب.
    226 _ الكنجي الشافعي في (كفاية الطالب) ص458 ط الغري، اعترف بولادة المهدي (ع) فقال: (أبو محمد الحسن العسكري بن علي الهادي مولده بالمدينة، إلى أن قال: ودفن في داره بسر من رأى في البيت الذي دفن فيه أبوه وخلف ابنه وهو الإمام المنتظر (ع).
    227 _ الشيخ عبد الله بن محمد بن غامر الشبراوي الشافعي في (الأتحاف بحب الأشراف) ص68 ط الحلبي لمصر، اعترف بولادة المهدي (ع) فقال: (الحجة الإمام قيل هو المهدي المنتظر (ع). ولد الإمام محمد الحجة بن الإمام الحسن الخالص (ع) بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة (255) قبل موت أبيه بخمس سنين، وكان أبوه قد أخفاه حين ولد وستر أمره لصعوبة الوقت وخوفه من الخلفاء فإنهم كانوا في ذلك الوقت يتطلبون الهاشميين ويقصدونهم بالحبس والقتل ويريدون إعدامه.
    228 _ الشيخ شمس الدين محمد بن طولون الدمشقي الحنفي في (الشذرات الذهبية) ص117 بيروت. اعترف بولادة الإمام المهدي (ع) فقال: (وثاني عشرهم ابنه محمد بن الحسن وهو أبو القاسم محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن علي بن أبي طالب (ع) ... كانت ولادته (ع) يوم الجمعة منتصف شعبان سنة (255) هـ ولما توفي أبوه المتقدم ذكره (ع) كان عمره خمس سنين.
    229 _ ابن خلكان من أعلام السنة، في (وفيات الأعيان) ج1 / ص571 ط بولاق بمصر. اعترف بولادة الإمام المهدي (ع) فقال: (في ذكر محمد بن الحسن المهدي (ع) وكانت ولادته يوم الجمعة منتصف شعبان سنة (255).
    230 _ سبط ابن الجوري من أعلام السنة في (تذكرة الخواص) ص204 طهران. اعترف بولادة الإمام المهدي (ع) فقال: (محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وكنيته أبو عبد الله وأبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمان القائم والمنتظر والتالي وهو آخر الأئمة.
    231 _ السويدي من أعلام السنة في (سبائك الذهب) ص78 ط المكتبة التجارية بمصر، اعتر ف بولادة المهدي (ع) فقال: (وكان عمره أي محمد بن الحسن العسكريl بعد وفاة أبيه خمس سنين وكان مربوع القامة حسن الشعر أقنى الأنف صبيح الجبهة.
    232 _ الذهبي من أعلام السنة في (العبر) ج2 / ص31 ط الكويت، اعترف بولادة المهدي (ع) فقال: (وفيها أي في سنة (265) ولد محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني، أبو القاسم الذي تلقبه الرافضة الخلف الحجة وتلقبه بالمهدي والمنتظر وتلقبه بصاحب الزمان وهو خاتمة الإثني عشر.
    233 _ ابن الصباغ المصري من أعلام أهل السنة في (الفصول المهمة) ص274 ط الغري. اعترف بولادة المهدي (ع) فقال: (ولد أبو القاسم محمد الحجة بن الحسن الخالص بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة (255) هـ.
    234 _ عبد الوهاب الشعراني من أعلام أهل السنة في (اليواقيت والجواهر) ج2/ص143ط مصر. اعترف بولادة الإمام المهدي (ع) فقال: (يترقب خروج المهدي (ع) وهو من أولاد حسن العسكري ومولده (ع) ليلة النصف من شعبان سنة (255)هـ وهو باق إلى أن يجتمع بعيسى بن مريم (ع) فيكون عمره إلى وقتنا هذا وهو سنة (985) (706) سنين.
    235 _ القندوزي من أعلام أهل السنة في (ينابيع المودة) ج3/ ص113 ط العرفان بيروت، اعترف بولادة المهدي (ع) فقال: (وعمره (أي أبي القاسم محمد الحجة) عند وفاة أبيه خمس سنين لكن آتاه الله الحكمة ويسمى القائم المنتظر لأنه ستر وغاب فلم يعرف أين ذهب.
    236 _ هناك أكثر من (304) أشخاص ممن شاهدوا الإمام (ع) في عصر الغيبة الصغرى.
    237 _ الشيخ الصدوق قدس سره في كتابه (كمال الدين وتمام النعمة) ج2 ذكر (37) توقيعاً شريفاً صادرا من صاحب الأمر (ع).
    238 _ الشيخ الطوسي قدس سره ذكر في كتابه (الغيبة) (18) توقيعاً شريفاً صادراً من صاحب الأمر (ع).
    239 _ الشيخ الطبرسي قدس سره ذكر في كتابه (الاحتجاج) ج2 (16) توقيعاً صادراً عن الإمام صاحب الأمر (ع).
    240 _ أحد الصالحين رأى الإمام (ع) فقال له :إني أدعو لكل مؤمن يدعو لي بعد ذكر مصائب سيد الشهداء (ع) في مجالس العزاء _مكيال المكارم 1/333.
    241 _ من مسجد السهلة يكون النفخ في الصور، ويحشر من حوله سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب.
    242 _ من سرّه أن يكون من أصحاب القائم (ع) فلينتظر وليعمل بالورع ومحاسن الأخلاق وهو منتظر، فإن مات وقام القائم بعده كان له من الأجر مثل أجر من أدركه_ عن الصادق (ع).
    243 _ رسول الله يفتدي الإمام المهدي (ع) بأبيه وأمه حيث قال (بأبي وأمي سميي وشبيهي وشبيه موسى بن عمران عليه جلابيب النور يتوقد من شعاع القدس) كفاية الأثر.
    244 _ الإمام علي (ع) يفتدي الإمام المهدي (ع) بأبيه حيث قال: في وصفه (هو شاب مربوع حسن الوجه حسن الشعر يسيل شعره على منكبيه ونور وجهه يعلو سواد لحيته ورأسه، بأبي ابن خيرة الإماء) البحار 51/36.
    245 _ الإمام الباقر (ع) يفتدي الإمام المهدي (ع) بأبيه وأمه حيث قال (ع) (بأبي وأمي المسمى باسمي والمكنى بكنيتي السابع من ولدي بأبي من يملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا) البحار/ج51 .
    246 _ الإمام الكاظم (ع) يفتدي الإمام المهدي (ع) بأبيه حيث قال (ع) (بأبي من ليله يرعى النجوم ساجدا وراكعا، بأبي من لا يأخذه في الله لومة لائم، مصباح الدجى، بأبي القائم بأمر الله) البحار ج86.
    247 _ الإمام الرضا (ع) يفتدي الإمام المهدي (ع) بأبيه وأمه حيث قال (ع) (بأبي وأمي سميّ جدي (ص) وشبيهي وشبيه موسى بن عمران (ع) عليه جيوب النور، يتوقد من شعاع ضياء القدس) الغيبة للنعماني.
    248 _ الإمام علي الرضا (ع) حينما قرأ دعبل قصيدته ووصل إلى:
    خروج إمام لا محالة خارج يقوم على اسم الله والبركات
    وضع الرضا (ع) يده على رأسه وتواضع قائما ودعا له بالفرج. الغدير ج2.
    249 _ ليلة النصف من شعبان هي أفضل ليلة بعد ليلة القدر، فيها يمنح الله العباد فضله ويغفر لهم بمنّه، فإنها ليلة آلى الله عز وجل على نفسه لا يرد سائلا فيها ما لم يسأل الله معصية_عن الباقر (ع).
    250 _ هناك (17) صلوات مختلفة واردة عن مولانا صاحب العصر أو منقولة له عجل الله فرجه الشريف لقضاء الحوائج مجربة جدا_راجع كتب الأدعية تجد تفصيلها.
    251 _ آية الله العظمى السيد نصر الله المستنبط تشرف بلقاء مولانا الحجة (ع) في حرم أمير المؤمنين (ع) وهو يصلي فسمعه يقول في قنوته (ع) (اللهم إن معاوية ابن أبي سفيان قد عادى علي ابن أبي طالب فالعنه لعنا وبيلا)_معجم رجال الفكر والأدب في النجف.
    252 _ من قال بعد صلاة الظهر والفجر في الجمعة وغيرها (اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم) لم يمت حتى يدرك القائم المهدي (ع))_عن الصادق (ع).
    253 _ هناك (17) دعاء في الإمام المهدي (ع) يستحب أن يقرأ يوميا.
    254 _ من قال عقيب الجمعة سبع مرات (اللهم صل على محمد وآل محمد، وعجل فرج آل محمد) كان من أصحاب القائم (ع)) عن الصادق (ع).
    255 _ من قرأ سورة (بني إسرائيل) في كل ليلة جمعة لم يمت حتى يدرك القائم ويكون من أصحابه_عن الصادق (ع).
    256 _ ما من عيد للمسلمين أضحى ولا فطر إلا وهو يتجدد لآل محمد فيه حزن لأنهم يرون حقهم في يد غيرهم._عن الباقر (ع).
    257 _ هذا الدعاء (يا الله يا رحمن يا رحيم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك) يسمى بدعاء(الغريق)_عن الصادق (ع).
    258 _ من قرأ سورة الفاتحة آمنه الله من فتنة الدجال أن يؤمن به ومن قيح جهنم._عن الصادق (ع).
    259 _ من قرأ (المسبحات) كلها قبل أن ينام لم يمت حتى يدرك القائم ((ع)) وإن مات كان في جوار النبي (ص) _عن الباقر (ع)، قال الطريحي: (السور التي أولها التسبيح).
    260 _ الحرز اليماني المعروف بـ (دعاء سيفي) المذكور في مفاتيح الجنان مروي عن أمير المؤمنين (ع) وعن الإمام المهدي (ع) وقال عنه علي (ع) (لو أن رجلا قرأ هذا الدعاء بنية صادقة وقلب خاشع ثم أمر الجبال أن تسير معه لسارت وعلى البحر لمشى عليه).
    261 _ آخر دعاء الحريق مروي عن صاحب الزمان مما خرج من التوقيع إلى محمد بن الصلت القمي. وأصل الدعاء مروي عن الإمام زين العابدين (ع).
    262 _ دعاء (الإلحاح) الوارد عن الصادق (ع) مروي عن مولانا صاحب الزمان (ع).
    263 _ دعاء سجدة الشكر الوارد عن أمير المؤمنين (ع) في كتاب (كمال الدين للصدوق) مروي عن مولانا صاحب الزمان (ع).
    264 _ دعاء (العبرات) الوارد عن الصادق (ع) مروي عن القائم (ع) يدعى به في المهمات العظام.
    265 _ زيارة (آل ياسين) مروية عن سيدنا صاحب الزمان (ع).
    266 _ زيارة أمير المؤمنين (ع) في يوم الأحد والتي أولها (السلام على الشجرة النبوية والدوحة الهاشمية المضيئة) منقولة عن مولانا صاحب الزمان (ع).
    267 _ زيارة الحسين (ع) والتي تسمى (زيارة الناحية المقدسة) مروية ومنقولة عن سيدنا صاحب الزمان (ع).
    268 _ الإمام الباقر (ع) قال عن (زيارة أمين الله) (ما قال هذا الكلام ولا دعا به أحد من شيعتنا عند قبر أمير المؤمنين (ع) أو عند قبر أحد من الأئمة إلا رفع دعائه في درج من نور ويسلم إلى قائم آل محمد.
    269 _ صاحب الزمان (ع) لما ولد أمر العسكري (ع) أبا عمر بأن يشتري عشرة آلاف رطل خبزا وعشرة آلاف رطل لحما ويفرقه على بني هاشم.
    270 _ الإمام المهدي (ع) حينما يظهر يدخل الكعبة، ثم يسند ظهره إليها ويقول (يا معشر الخلائق ألا ومن أراد أن ينظر إلى آدم وشيث فها أنا ذا آدم وشيث.
    271 _ الإمام المهدي (ع) عرج إلى ملكوت السماوات يوم ولادته بواسطة ملكين حيث خاطبه الله تعالى (مرحبا بك عبدي لنصرة ديني وإظهار أمري ومهدي (ع) عبادي آليت أني بك آخذ وبك أعطي وبك أغفر وبك أعذب...).
    272 _ للإمام المهدي (ع) بيتا اسمه (بيت الحمد) فيه سراج يزهر منذ يوم ولد إلى يوم يقوم بالسيف لا يطفئ.
    273 _ نور الإمام المهدي (ع) في عالم الملكوت غالب على نور سائر الأئمة كما ورد في جملة من الأخبار المعراجية.
    274 _ للإمام المهدي (ع) علامة على ظهره كالعلامة التي على ظهر رسول الله (ص) التي يقال لها علامة ختم النبوة، ولعلها فيه (ع) تدل على ختم الوصاية.
    275 _ في زمن الظهور يأمر الله تعالى الفلك باللبوث وقلة الحركة فتطول الأيام لذلك والسنون.
    276 _ المصحف الذي كتبه أمير المؤمنين (ع) بعد وفاة النبي (ص) سوف يظهره القائم (ع) إلى الناس ويأمر الناس بقراءته وحفظه.
    277 _ غمامة تظلل على رأس الإمام المهدي (ع) دائما وصوت مناد من تلك الغمامة بأن هذا مهدي آل محمد (ع).
    278 _ بنية الإمام المهدي (ع) وهيئته وهندامه لا يتغير بمرور الأيام والسنين والقرون فيبقى على قوته ومزاجه وهيئته الأولى شابا دون الأربعين.
    279 _ الله تعالى سخر للإمام المهدي (ع) سحابا فيه الرعد والبرق، فيجلس الإمام عليه فيذهب الغمام به إلى طرف السماوات السبع والأرضين السبع.
    280 _ العلم (27) جزءا وجميع ما جاءت به الرسل جزءان، فإذا قام القائم أخرج الخمسة والعشرين جزءا فبثها في الناس وضم إليها الجزأين حتى يبثها (27) جزءا.
    281 _ نهرين من ماء ولبن سيخرجان في ظهر الكوفة مقر خلافته (ع) من صخرة نبي الله موسى (ع) كما روي في الخرائج عن الباقر (ع).
    282 _ تسبيح الإمام المهدي (ع) (سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله رضا نفسه، سبحان الله مداد كلماته، سبحان الله زنة عرشه والحمد لله مثل ذلك). ويستحب الإتيان به من اليوم الثامن عشر إلى آخر الشهر.
    283 _ الحافظ أبا نعيم جمع من المحدثين المشهورين عند أهل السنة أربعين حديثا من صحاحهم تشتمل على ذكر صفات وأحوال واسم الإمام المهدي (ع).
    284 _ الإمام المهدي (ع) إذا قام أتي المؤمن في قبره فيقال له: يا هذا إنه قد ظهر صاحبك فإن تشأ أن تلحق به فالحق وإن تشأ أن تقيم في كرامة ربك فأقم._عن الصادق (ع).
    285 _ من مات وهو منتظر لهذا الأمر كمن هو مع القائم في فسطاطه وفي رواية (كان كمن استشهد مع رسول الله (ص)).
    286 _ حديث الثقلين المتواتر بين المسلمين يدل على ضرورة وجود الإمام المعصوم في كل العصور ولازم هذا الاعتراف بولادة الإمام المهدي (ع) وإنه حي إلى ظهوره بإذن ربه.
    287 _ الأحاديث الناصة على أن عدد الخلفاء بعد رسول الله اثنا عشر خليفة وبأنهم عدة نقباء بني إسرائيل وحواري عيسى هي (309) حديثا.
    288 _ الإمام المهدي (ع) يخرج من مكة إذا اجتمع عنده عشرة آلاف فلا يبقى في الأرض معبود دون الله من صنم ووثن وغيره إلا وقعت فيه نار فاحترق وذلك بعد غيبة طويلة.
    289 _ قوله تعالى: (لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ) المقصود يظهره على جميع الأديان عند قيام القائم (ع).
    290 _ الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء._عن الصادق (ع).
    291 _ الرايات السود التي تخرج من خراسان تنزل الكوفة فإذا ظهر المهدي (ع) بمكة بعث إليه بالبيعة._عن الباقر(ع)_.
    292 _ رايات سود لبني العباس تخرج من المشرق، ثم يمكثون ما شاء الله، ثم تخرج رايات سود صغار تقاتل رجلا من ولد أبي سفيان وأصحابه من قبل المشرق يؤدون الطاعة إلى المهدي (ع)._عن رسول الله (ص)_.
    293 _ أصحاب الكهف أعوان المهدي (ع)_عن رسول الله (ص)_.
    294 _ المهدي (ع) يخرج على حين اختلاف من الناس وزلزال شديد يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا يملأ قلوب عباده عبادة ويسعهم عدله_عن رسول الله (ص)_.
    295 _ هناك (225) حديثا ينص على أن المهدي (ع) من ولد أمير المؤمنين (ع).
    296 _ هناك (202) حديثا ينص على أن المهدي (ع) من ولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء ع.
    297 _ هناك (197) حديثا ينص على أن المهدي (ع) من ولد علي بن الحسين زين العابدين (ع).
    298 _ هناك (120) حديثا ينص على أن المهدي (ع) من ولد الصادق جعفر بن محمد (ع).
    299 _ هناك (121) حديثا ينص على أن المهدي (ع) من صلب الإمام أبي إبراهيم موسى بن جعفر (ع).
    300 _ القائم هو الذي إذا خرج كان في سن الشيوخ ومنظر الشبان، قويا في بدنه حتى لو مد يده إلى أعظم شجرة على وجه الأرض لقلعها ولو صاح بين الجبال لتدكدكت صخورها، يكون معه عصا موسى وخاتم سليمان (ع)._عن الرضا (ع)_.
    301 _ هناك (109) حديثا ينص على أن المهدي (ع) من ولد الإمام محمد بن علي الرضا (ع).
    302 _ هناك (107) حديثا ينص على أن المهدي (ع) من ولد الإمام علي الهادي (ع).
    303 _ هناك (11) حديثا ينص على أن المهدي (ع) ابن أمة وفي أنه ابن سيدة الإماء وخيرتهنّ.
    304 _ سنن الأنبياء (ع) بما وقع بهم من الغيبات حادثة في القائم من أهل البيت حذو النعل بالنعل والقذة بالقذة._عن الصادق (ع)_.
    305 _ هناك (151) حديثا يدل على أن المهدي (ع) هو الثاني عشر من الأئمة وخاتمهم (ع).
    306 _ هناك (148) حديثا ينص على أن المهدي (ع) يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما.
    307 _ هناك (10) أحاديث تنص على أن المهدي (ع) له غيبتان إحداهما أقصر من الأخرى.
    308 _ هناك (100) حديث ينص على أن المهدي (ع) له غيبة طويلة إلى أن يأذن الله تعالى له بالخروج.
    309 _ الله تبارك وتعالى أدار للقائم منا ثلاثة أدارها في ثلاثة من الرسل (ع): قدر غيبة عيسى (ع) وقدر إبطاء نوح (ع) وجعل له من بعد ذلك عمر العبد الصالح _أعني الخضر (ع)_ دليلا على عمره.
    310 _ الغيبة للإمام المهدي (ع) تمتد أيامها ليصرح الحق عن محضه، ويصفو الإيمان من الكدر بارتداد كل من كانت طينته خبيثة من الشيعة الذين يخشى عليهم النفاق إذا أحسوا بالاستخلاف والتمكين والأمن المنتشر في عهد القائم (ع)_عن الصادق (ع)_.
    311 _ سيأتي زمان تكون بلدة قم وأهلها حجة على الخلائق وذلك في زمان غيبة القائم (ع) إلى ظهوره ولولا ذلك لساخت الأرض بأهلها وإن الملائكة لتدفع البلايا عن قم وأهله_عن الصادق (ع)_.
    312 _ (قم) ما قصدها جبار بسوء إلا قصمه قاصم الجبارين، وشغله عنهم بداهية أو مصيبة أو عدو وينسي الجبارين في دولتهم ذكر قم كما نسوا ذكر الله_عن الصادق (ع).
    313 _ من فوائد ومصالح غيبة إمامنا المهدي (ع) امتحان العباد بغيبته واختبار مرتبة تسليمهم ومعرفتهم وإيمانهم بما أوحي إلى النبي (ص).
    314 _ فائدة وجود الحجة ليست منحصرة في التصرف في الأمور ظاهرا، بل أعظم فوائد وجوده ما يترتب عليه من بقاء العالم به كما قال رسول الله (ص): (أهل بيتي أمان لأهل الأرض فإذا ذهب أهل بيتي ذهب أهل الأرض).
    315 _ هناك (363) حديثا ينص على أن الإمام المهدي (ع) طويل العمر جدا.
    316 _ المهدي (ع) هو الذي تجري فيه سنن الأنبياء (ع) بالتعمير والغيبة حتى تقسو القلوب لطول الأمر فلا يثبت على القول به إلا من كتب الله عز وجل في قلبه الإيمان وأيده بروح منه.
    317 _ القائم (ع) إذا قام لا تبقى أرض إلا نودي فيها بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.
    318 _ أربعة آلاف ملك نزل إلى الأرض لنصرة الحسين (ع) فلم يؤذن لهم، فهم عند قبره شعث غبر إلى أن يقوم القائم (ع) فيكونون من أنصاره وشعارهم يا لثارات الحسين (ع).
    319 _ الملائكة ضجت إلى الله تعالى بعد قتل الحسين (ع) وقالت: يا رب! يفعل هذا بالحسين صفيك وابن نبيك؟ فأقام الله لهم ظل القائم (ع) وقال: بهذا انتقم له من ظالميه.
    320 _ من علامة المهدي (ع) أن يكون شديدا على العمال، جوادا بالمال، رحيما بالمساكين.
    321 _ القائم إذا قام بمكة وأراد أن يتوجه إلى الكوفة نادى مناديه: ألا لا يحمل أحد منكم طعاما ولا شرابا، ويحمل حجر موسى بن عمران فلا ينزل منزلا إلا انبعث عين منه فمن كان جائعا شبع ومن كان ظامئا روي، فهو زادهم حتى ينزلوا النجف من ظهر الكوفة.
    322 _ القائم إذا نشر راية رسول الله (ص) في النجف هبط معه (013/13) ألف ملك وهم الذين كانوا مع نوح وإبراهيم (ع) و(4313) آلاف ملكا الذين كانوا في بدر و(4) آلاف ملك الذين هبطوا يريدون القتال مع الحسين (ع)_عن الصادق (ع)_.
    323 _ عصا موسى (ع) قضيب آس من غرس الجنة، أتاه بها جبرائيل (ع) لما توجه تلقاء مدين، وهي وتابوت آدم (ع) في بحيرة طبرية، ولن يبليا ولن يتغيرا حتى يخرجهما القائم (ع) إذا قام._عن الصادق (ع)_.
    324 _ هناك (36) حديثا ينص على صلاة عيسى (ع) خلف الإمام المهدي (ع).
    325 _ السفياني إذا بلغ الكوفة وقتل أعوان آل محمد خرج المهدي (ع) على لوائه شعيب بن صالح.
    326 _ أول من غسل الإمام المهدي (ع) بعد ولادته هو رضوان خازن الجنان مع جمع من الملائكة المقربين بماء الكوثر والسلسبيل.
    327 _ الإمام الحسن العسكري (ع) عقّ عن ولده الإمام المهدي (ع) بعد ولادته ثلاثمأة شاة.
    328 _ الإمام صاحب الزمان (ع) حينما ولد كان مختونا ولم ير بأمه دم في نفاسها، وهكذا سبيل أمهات الأئمة عليهن السلام.
    329 _ قوله تعالى (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذا دَعاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ) نزلت في القائم (ع) إذا خرج تعمم وصلى عند المقام وتضرع إلى ربه فلا ترد له راية أبدا.
    330 يظهر في آخر الزمان واقتراب الساعة _ وهو شر الأزمنة _ نسوة كاشفات عاريات متبرجات من الدين، داخلات في الفتن مائلات إلى الشهوات، مسرعات إلى اللذات مستحلات للمحرمات في جهنم خالدات._عن أمير المؤمنين (ع)_.
    331 _ من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويظهر الجهل ويشرب الخمر ويظهر الزنا ويقل الرجال ويكثر النساء حتى يكون في خمسين امرأة القيم الواحد.
    332 _ ليأتين على الناس زمان يطرى فيه الفاجر، ويقرب فيه الماحل (الماكر) ويعجر فيه المنصف في ذلك الزمان تكون الأمانة فيه مغنما والزكاة مغرما والصلاة تطاولا والصداقة منا، وفي ذلك الزمان استشارة الإماء وسلطان النساء وإمارة السفهاء.
    333 _ ليس بين قيام قائم آل محمد وبين قتل النفس الزكية إلا خمسة عشر ليلة.
    334 _ لابد أن يكون قدام القائم (ع) سنة يجوع فيها الناس ويصيبهم خوف شديد من القتل ونقص من الأموال والأنفس والثمرات.
    335 _ اثنين بين يدي هذا الأمر _خروج المهدي (ع) _ خسوف القمر لخمس، وكسوف الشمس لخمس عشر ولم يكن ذلك منذ هبط آدم (ع) إلى الأرض وعند ذلك يسقط حساب

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد

    معلو
    مات جميل احسنتم النشر

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X