إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عُلمنا منطق الطير . إحدى كرامات ومعاجز الإمام الرضا (عليه السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عُلمنا منطق الطير . إحدى كرامات ومعاجز الإمام الرضا (عليه السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بقلوب ملؤها الفرح والسرور نتقدم بأخلص التهاني وأجمل التبريكات لمقام بقية الله الأعظم الحجة إبن الحسن (عليه السلام) ومراجع الدين العظام والشيعة الكرام بذكرى ولادة الإمام الثامن الضامن إمام الإنس والجان الإمام علي إبن موسى الرضا (عليه السلام) .

    لا يمكن لأي إنسان معرفة لغة العجماوات من الحيوانات إلا إذا كان ولياً من أولياء الله تبارك وتعالى كالأنبياء والأوصياء (عليهم السلام) .
    أما الأنبياء (عليهم السلام) فقد أخبرنا القرآن الكريم على معرفتهم بلغة الحيوانات بمختلف أشكالها وأنواعها ، كما في قوله تعال : { وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ } . (1) .
    وأما الأوصياء (عليهم السلام) فقد وردت الكثير من الروايات التي تدل على معرفة الأئمة المعصومين (عليهم السلام) بكلام جميع الحيوانات و نتطرق إلى إعجاز وكرامة الإمام علي إبن موسى الرضا (عليه السلام) بخصوص هذا الأمر .

    (( روي عن أحد أصحاب الإمام الرضا (عليه السلام) أنه قال : كنت مع أبي الحسن الرضا (عليه السلام) في حائط له اذ جاء عصفور ، فوقع بين يديه واخذ يصيح ويكثر الصياح ويضطرب .
    فقال لي : يا فلان ! أتدري ما تقول هذا العصفور ؟
    قلت : الله ورسوله وابن رسوله اعلم .
    قال (عليه السلام) : أنها تقول : ان حية تريد أكل فراخي في البيت . فقم فخذ تيك النبعة ، وادخل البيت واقتل الحية .

    قال : فأخذت النبعة وهي العصا ، ودخلت البيت واذا حية تجول في البيت فقتلتها )) . (2) .

    -------------------------------
    (1) الآية (16) / من سورة النمل .
    (2) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 49 / الصفحة 88 .

  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة شمس الشموس وأنيس النفوس الإمام الثامن الضامن علي إبن موسى الرضا (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذه الكرامة والمعجزة للإمام الرضا (عليه السلام) . رزقنا الله وإياكم زيارته في الدنيا وشفاعته في الآخرة . وجعل الله علمكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم مولانا




      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
        اللهم صل على محمد وال محمد
        احسنتم ويبارك الله بكم
        شكرا لكم مولانا
        اللهم صلِ على محمدٍ وآل محمدٍ . الأخت الفاضلة صدى المهدي . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . وأنتِ من المحسنين . شرفنا مروركِ الشذي الطيب على الموضوع . وفقكِ الله لكل خير بحق محمدٍ وآلِ محمدٍ .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X