إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام الرضا (عليه السلام) والقضية الحسينية .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام الرضا (عليه السلام) والقضية الحسينية .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لقد ركز أهل البيت (عليهم السلام) نظرهم وفكرهم على إظهار مظلومية سيد الشهداء الإمام الحسين (عليهم السلام) بشتى الطرق والأساليب ليعرف الناس مظلوميته وليكشفوا لجميع البشرية جرائم بني أمية (لعنهم الله) في حق أهل البيت (عليهم السلام) .
    وكان من هذه الأساليب هو تذكير الشيعة دائما وأبدا بالقضية الحسينية المباركة عن طريق الحث على الرثاء بإلقاء الشعر ، والحث على إبكاء الناس ، والحث على تذكر الناس لأبي عبد الله الحسين (عليه السلام) و عدم نسيانهم له ولفاجعة الطف الأليمة .
    روي عن الامام الرضا (عليه السلام) : (( من تذكر مصابنا وبكى لما ارتكب منا كان معنا في درجتنا يوم القيامة ، ومن ذكر بمصابنا فبكى وأبكى لم تبك عينه يوم تبكي العيون ، ومن جلس مجلسا يحيى فيه أمرنا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب )) . (1) .
    وروي عنه ( عليه السلام ) أنه قال : (( يا بن شبيب إن بكيتَ على الحسين حتى تصير دموعك على خديك ، غفر الله لك كل ذنب أذنبته صغيرا كان أو كبيرا ، قليلا كان أو كثيرا )) . (2) .

    وروي عنه أيضا ( عليه السلام ) أنه قال : (( إن يوم الحسين أقرح جفوننا ، وأسبل دموعنا ، وأذل عزيزنا بأرض كرب وبلاء ، أورثتنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء ، فعلى مثل الحسين فليبك الباكون ، فإن البكاء يحط الذنوب العظام )) . (3) .

    --------------------------

    (1) الأمالي / الشيخ الصدوق / الصفحة 131 .
    (2) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 44 / الصفحة 286 .
    (3) الحق المبين في معرفة المعصومين (ع) / الشيخ علي الكوراني العاملي / الصفحة 349 .


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم مولانا




    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم مولانا
      وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته . الأخت الفاضلة صدى المهدي . وأنتِ من المحسنين . شرفنا مروركِ الشذي على الموضوع . وفقكِ الله لكل خير بحق محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين . شكرا لكِ .

      تعليق


      • #4
        الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة و نشر هذه المقالة القيمة عن الإمام الحسين (عليه السلام) في أحزان الإمام الرضا (عليه السلام) . جعل الله علمكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X