إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيد جعفر مرتضى العاملي ( روايات مظلومية الزهراء - ع - متواترة ) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيد جعفر مرتضى العاملي ( روايات مظلومية الزهراء - ع - متواترة ) .

    السيد جعفر مرتضى العاملي ( روايات مظلومية الزهراء - ع - متواترة ) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    قال السيد جعفر مرتضى العاملي (رحمه الله تعالى) : ( أن الحديث عن الخلل في سند الروايات حول مظلوميتها فهو في غير محله ، فإنها متواترة بلا ريب ، والمتواتر لا ينظر في اسانيده ، ولا يناقش ) والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسوله محمد وآله الطاهرين . - 1 -

    ********************
    الهوامش :


    1 - (أسئلة وأجوبة في الدين والعقيدة) ، السيد جعفر مرتضى العاملي ، المجموعة التاسعة ، المركز الإسلامي للدراسات ، الطبعة الأولى ، 1424 هـ ـ 2004 م ، السؤال (500) .


  • #2
    { وَلَكِنَّ قَضِيَّةَ ضَرْبِ الزَّهْرَاءِ (ع) وَلَطْمَ خَدِّهَا مِمَّا لَا يَكَادُ يَقْبَلُهُ وِجْدَانِي، وَيَتَقَبَّلُهُ عَقْلِي، وَتَقْتَنِعُ بِهِ مَشَاعِرِي، لَا لِأَنَّ القَوْمَ يَتَحَرَّجُونَ وَيَتَوَرَّعُونَ مِنْ هَذِهِ الجُرْأَةِ العَظِيمَةِ، بَلْ لِأَنَّ السَّجَايَا العَرَبِيَّةَ وَالتَّقَالِيدَ الجَاهِلِيَّةَ الَّتِي رَكَّزَتْهَا الشَّرِيعَةُ الإِسْلَامِيَّةُ وَزَادَتْهَا تَأْيِيدًا وَتَأْكِيدًا، تَمْنَعُ بِشِدَّةٍ ضَرْبَ المَرْأَةِ، أَوْ تُمَدُّ إِلَيْهَا يَدُ سُوءٍ، حَتَّى إِنَّ بَعْضَ كَلِمَاتِ أَمِيرِ المُؤمِنِينَ مَا مَعْنَاهُ: أَنَّ الرَّجُلَ كَانَ فِي الجَاهِلِيَّةِ إِذَا ضَرَبَ المَرْأَةَ يَبْقَى ذَلِكَ عَارًا فِي أَعْقَابِهِ وَنَسْلِهِ }. كاشف الغطاء





    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم




      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        { وَلَكِنَّ قَضِيَّةَ ضَرْبِ الزَّهْرَاءِ (ع) وَلَطْمَ خَدِّهَا مِمَّا لَا يَكَادُ يَقْبَلُهُ وِجْدَانِي، وَيَتَقَبَّلُهُ عَقْلِي، وَتَقْتَنِعُ بِهِ مَشَاعِرِي، لَا لِأَنَّ القَوْمَ يَتَحَرَّجُونَ وَيَتَوَرَّعُونَ مِنْ هَذِهِ الجُرْأَةِ العَظِيمَةِ، بَلْ لِأَنَّ السَّجَايَا العَرَبِيَّةَ وَالتَّقَالِيدَ الجَاهِلِيَّةَ الَّتِي رَكَّزَتْهَا الشَّرِيعَةُ الإِسْلَامِيَّةُ وَزَادَتْهَا تَأْيِيدًا وَتَأْكِيدًا، تَمْنَعُ بِشِدَّةٍ ضَرْبَ المَرْأَةِ، أَوْ تُمَدُّ إِلَيْهَا يَدُ سُوءٍ، حَتَّى إِنَّ بَعْضَ كَلِمَاتِ أَمِيرِ المُؤمِنِينَ مَا مَعْنَاهُ: أَنَّ الرَّجُلَ كَانَ فِي الجَاهِلِيَّةِ إِذَا ضَرَبَ المَرْأَةَ يَبْقَى ذَلِكَ عَارًا فِي أَعْقَابِهِ وَنَسْلِهِ }. كاشف الغطاء





        اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
        ضيفنا الكريم ليتك تعي ماقاله كاشف الغطاء في قضية سيد النساء ومدى ظلم القوم لها وليتك اكملت كلامه لكي تعرف مدى الملامة التي اقترفها الظالمون لمحمد واله الطاهرين
        فانا اعرف انك اخذت الشبهة سريعا بلا مراجعة واتيت بها مسرعا لعلك تدفع مافعله اعداء الدين ببضعة المصطفى الامين وهم يعلمون ان من اذاها فقد اذى الله ورسوله كما تروي صحاحكم ومن اغضبها فقد اغضب الله ورسوله وغضب الله ورسوله يعني نار جهم كما هو معلوم لدى الجميع .

        والان تعال انظر بعينك كلام كاشف الغطاء لكي تعرف عظم الرزية التي تريد تنفيها عن ظالمي ال محمد .

        اضف الى ذلك ان في كلام كاشف الغطاء نفسه ما يثبت الهجوم على بيت الزهراء عليها السلام، وأنها تعرضت للضرب ولإسقاط الجنين، ولإحراق باب بيتها صلوات الله وسلامه عليها، فقد قال رحمه الله في قصيدة له:

        و في الطفوف سقوط السبط منجدلاً *** من سقط محسن خلف الباب منهجه
        و بالخيام ضرام النار من حطبٍ *** بباب دار ابنة الهادي تأججه 1

        ثانياً : إن من يرجع إلى كلام كاشف الغطاء في جنة المأوى يلاحظ ما يلي:
        ألف: إن في كلامه تأكيدات صريحة، وقوية جداً على أن الزهراء عليها السلام قد ظلمت وضربت، ولم نجد أحداً قد أكد على حدوث هذا الأمر بالمستوى الذي أكده كاشف الغطاء رحمه الله..
        وهذه هي عبارته:
        «..
        طفحت واستفاضت كتب الشيعة من صدر الإسلام القرن الأول: مثل كتاب سليم بن قيس، ومن بعده إلى القرن الحادي عشر وما بعده، بل وإلى يومنا كل كتب الشيعة التي عنيت بأحوال الأئمة، وأبيهم الآية الكبرى، وأمهم الصديقة الزهراء صلوات الله عليهم أجمعين، وكل من ترجم لهم، وألف كتاباً فيهم، أطبقت كلمتهم تقريباً أو تحقيقاً في ذكر مصائب تلك البضعة الطاهرة:
        إنها بعد رحلة أبيها المصطفى ضرب الظالمون وجهها، ولطموا خدها، حتى احمرت عينها، وتناثر قرطها، وعصرت بالباب حتى كسر ضلعها، وأسقطت جنينها، وماتت وفي عضدها كالدملج.

        ثم أخذ شعراء أهل البيت سلام الله عليهم هذه القضايا والرزايا، ونظموها في أشعارهم ومراثيهم، وأرسلوها إرسال المسلمات: من الكميت، والسيد الحميري، ودعبل الخزاعي، والنميري، والسلامي، وديك الجن، ومن بعدهم، ومن قبلهم إلى هذا العصر.
        وتوسع أعاظم شعراء الشيعة في القرن الثالث عشر، والرابع عشر الذي نحن فيه، كالخطي، والكعبي، والكوازين، وآل السيد مهدي الحليين،
        وغيرهم ممن يعسر تعدادهم، ويفوت الحصر جمع آحادهم.
        وكل تلك الفجائع والفظائع، وإن كانت في غاية الفظاعة والشناعة، ومن موجبات الوحشة والدهشة ولكن يمكن للعقل أن يجوزها وللأذهان والوجدان أن يستسيغها، وللأفكار أن تقيلها وتهضمها، ولاسيما وأن القوم قد اقترفوا في قضية الخلافة، وغصب المنصب الإلهي من أهله، ما يعد أعظم وأفظع الخ..» 2.
        ب: ثم إنه يعقب كلامه هذا بإظهار دهشته وحيرته من حصول هذا الأمر، ثم يبرر هذه الحيرة وتلك الدهشة، بمبررات من شأنها أن تعرِّف الناس على أن الفاعلين قد تجاوزوا كل هذه الحدود الشرعية، والعرفية، والوجدانية، والعقلية، والفطرية، وحتى الأعراف الجاهلية، والعصبيات، و.. و.. وارتكبوا جريمتهم.. مصرحاً بأنهم لا دين لهم يحجزهم عن ذلك، فيقول: «لا لأن القوم يتحرجون ويتورعون من هذه الجرأة العظيمة بل لأن السجايا العربية الخ...» 3.
        ج: إن آخر كلام كاشف الغطاء قد أظهر أنه رحمه الله إنما يستبعد، أو ينكر أن تكون عليها السلام
        قد ضربت على وجهها مباشرة، بحيث لامست يد الضارب خدها الشريف بدون حجاب، فقد قال:
        «وأما قضية قنفذ، وأن الرجل لم يصادر أمواله، كما صنع مع سائر ولاته وأمرائه، وقول الإمام عليه السلام: إنه شكر له ضربته، فلا أمنع من أنه ضربها بسوطه من وراء الرداء، وإنما الذي أستبعده أو أمنعه هو لطمة الوجه، وقنفذ ليس ممن يخشى العار لو ضربها من وراء الثياب، أو على عضدها.
        وبالجملة، فإن وجه فاطمة الزهراء هو وجه الله المصون، الذي لا يهان، ولا يهون، ويغشى 4 نوره العيون» 5.

        المصادر

        1. مقتل الحسين للمقرم ص 389 منشورات قسم الدراسات الإسلامية.
        2. جنة المأوى ص 133/ 135.
        3. المصدر السابق ص 135.
        4. لعل الصحيح: يُعْشِي.
        5. المصدر السابق ص 137 و138.
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          اختي الفاضلة شجون الزهراء .
          كفيت ووفيت بالرد على ضيفنا الكريم .
          وفقك الله لكل خير . تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وال محمد .

          تعليق


          • #6
            كاشف الغطاء

            أ- قضية الضرب + ضرب خدها لا يتقبلها وجداني وعقلي ولم اقتنع بها .
            ب- اذا ضربت الزهراء - من أي مكان وجه عضد اي مكان - فهو " عـار وخـزي " على علي بن ابي طالب وذريته .
            ج- ضرب مثال بزينب (ثم رجع للزهراء مستبعداً هذه الحادثة ، فقال ) لو لو فعلوا اين المهاجرين والانصار . ثم فرق بين جر علي كالجمل المخشوش وضرب الزهراء .
            د- رجع للنفي والتأكيد على عدم وقوعة مرة أخرى ( عمرها 18 …. - خرجت عن خدود الأدب - الى أن قال - وليس فيه اشارة الى ضرب او لطم ).
            ج- الختام : وقنفذ لو ( لو = حرف إمتناع غير جازم ) ضربها … الخ

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
              كاشف الغطاء

              أ- قضية الضرب + ضرب خدها لا يتقبلها وجداني وعقلي ولم اقتنع بها .
              ب- اذا ضربت الزهراء - من أي مكان وجه عضد اي مكان - فهو " عـار وخـزي " على علي بن ابي طالب وذريته .
              ج- ضرب مثال بزينب (ثم رجع للزهراء مستبعداً هذه الحادثة ، فقال ) لو لو فعلوا اين المهاجرين والانصار . ثم فرق بين جر علي كالجمل المخشوش وضرب الزهراء .
              د- رجع للنفي والتأكيد على عدم وقوعة مرة أخرى ( عمرها 18 …. - خرجت عن خدود الأدب - الى أن قال - وليس فيه اشارة الى ضرب او لطم ).
              ج- الختام : وقنفذ لو ( لو = حرف إمتناع غير جازم ) ضربها … الخ

              ضيفنا المكرم بعد ان قدمت لك كلام كاشف الغطاء رحمة الله عليه وهو يصرح بمظلومية السيدة الزهراء واسقاط جنينها وهجوم القوم عليها ويصف ظلامتها من المسلمات وهذه احدى فقرات كلامة ((إنها بعد رحلة أبيها المصطفى ضرب الظالمون وجهها، ولطموا خدها، حتى احمرت عينها، وتناثر قرطها، وعصرت بالباب حتى كسر ضلعها، وأسقطت جنينها، وماتت وفي عضدها كالدملج.))
              فبعد هذا التصريح لايبقى لكلامك وانشائك اي مجال لاننا غير مسؤلين عن فهمك وانتاجك المبني على العصبية والتعصب بغية براءة الظالمين بما فعلوه بسيدة نساء العالمين .
              فتبقى دعوتك باطلة واستنتاجاتك ضحلة مع كل احترامي لك لكن هذا الواقع .
              ثم ان نفس صحاحك رغم التستر على الظالمين والبتر والتدليس بغية نصر الموروث تذكر ان السيدة فاطمة الزهراء هجرت ابا بكر ولم تكلمة وماتت واجدة اي غضبانه عليهم ونفس مصادرك تقول من اغضب فاطمة فقد اغضب رسول الله ومن اذاها فقد اذى رسول الله واذية رسول الله تعني اللعنة والعذاب المهين في كتاب رب العالمين بدليل ( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا )
              وقضية الهجوم على الدار مما ذكرها علمائك فلماذا تستبعد شي وتحاول ان تبري الفاعلين وانت تجده وتجد اعظم منه في مصاردك المعتبرة .

              فالذي يحاول اغتيال رسول الله من الصحابة لايقف ولايتورع ابدا عن اغتيال وقتل اهل بيته الطاهرين وبضعته المظلومة
              والذي ملئ قلبه نفاقاً وحقدا على الله ورسوله لايتوقف حقده وظلمة على اهل بيت نبيه فلماذا تصدق بالاولى وتنفي الثانية مع ان الاولى اكبر جرم ؟.

              فانا ادعوك للبراءة من الظالمين والكون مع الصادقين المظلمومين الذين اوصاك نبيك الكريم وخالفته متعمدا وهم الكتاب وعترته الطاهرة المطهرة .

              وان لم تفعل فيتحقق عليك كلام الصادق المصدق بالضلال المبين الى يوم الدين بدليل قوله ((ما ان تمسكتم بهما (الكتاب والعترة ) لن تضلوا من بعدي ابدا ؟.

              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق


              • #8
                وانا غير مسؤول عن فهمك المبني على العصبية

                أما دعوتك للكتاب والعترة فهي شنشنة أعرفها من أخزم ؛ (( العترة [المهدي] فقد غاب وغيّب معه الكتاب [القرآن الصحيح] )). كما تقول صحاحك .


                (( إنها بعد رحلة أبيها المصطفى ضرب الظالمون وجهها، ولطموا خدها، حتى احمرت عينها، وتناثر قرطها، وعصرت بالباب حتى كسر ضلعها، وأسقطت جنينها، وماتت وفي عضدها كالدملج ))
                ^^^^
                i i i i
                ثم قال عن الكلام السابق : [[ لا يتقبله وجداني وعقلي ومشاعري ]] + [[ هذا عار لا يقدم عليه أحد ]] + [[ الإمامة المغتصبة ليست بأعظم من "الكلام
                السابق" ومع هذا لا يتقبله وجداني … الخ ]]
                + [[ خرجت عن حدود الأدب ومع هذا لم تذكر شيئاً عن الكلام السابق ]] + [[ أيتها النازلة … ولو كان هناك شيء لذكره ]] + [[ أما قنفذ { لو } حرف إمتناع غير جازم ]].


                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
                  اختي الفاضلة شجون الزهراء .
                  كفيت ووفيت بالرد على ضيفنا الكريم .
                  وفقك الله لكل خير . تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وال محمد .
                  حياك الله اخي الفاضل واشكرك على المرور المبارك
                  انا بالخدمة
                  السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                    وانا غير مسؤول عن فهمك المبني على العصبية

                    أما دعوتك للكتاب والعترة فهي شنشنة أعرفها من أخزم ؛ (( العترة [المهدي] فقد غاب وغيّب معه الكتاب [القرآن الصحيح] )). كما تقول صحاحك .


                    (( إنها بعد رحلة أبيها المصطفى ضرب الظالمون وجهها، ولطموا خدها، حتى احمرت عينها، وتناثر قرطها، وعصرت بالباب حتى كسر ضلعها، وأسقطت جنينها، وماتت وفي عضدها كالدملج ))
                    ^^^^
                    i i i i
                    ثم قال عن الكلام السابق : [[ لا يتقبله وجداني وعقلي ومشاعري ]] + [[ هذا عار لا يقدم عليه أحد ]] + [[ الإمامة المغتصبة ليست بأعظم من "الكلام
                    السابق" ومع هذا لا يتقبله وجداني … الخ ]]
                    + [[ خرجت عن حدود الأدب ومع هذا لم تذكر شيئاً عن الكلام السابق ]] + [[ أيتها النازلة … ولو كان هناك شيء لذكره ]] + [[ أما قنفذ { لو } حرف إمتناع غير جازم ]].

                    لاتحاول تقليد الاخرين بالرد واستعمال نفس كلماتهم حينما لايكون عندك رد كافي وشافي فحينما قلت لك نحن غير مسؤولين على فهمك فهذا ليس عن عصبية وانما عن واقع لانك تريد تقويل الرجل بما لايعتقده بل التصريح ضدك بنفس كتابه فتراه يصرح بعظم مظلومية الزهراء عليها السلام صريحا بلا لابس ويصفها بالمسلمات ويعدد ضلامتها واحد بعد الاخرى ؟
                    وياتي جنابك تريد تقتنص من كلامه وتبرر وتنفي بغية الدفاع عن كبرائك فهذا بعيد عن الحقيقة والصواب وبائن عليه التخبط والارتياب .
                    ثم لو سلمت جدلاً بان كلام كاشف الغطاء يشكك بعظم الرزية فتشكيكة مستند على حد قولك وزعمك بان مشاعره ووجدانه لاتقبل ماجرى من القوم على السيدة الزهراء والمشاعر ليست حجة قبال الادلة المشهورة ؟
                    ويمكن حمل مشاعره من عظم الرزية التي قرائها من القوم على السيدة السيدة الزهراء ,وهذا صحيح يصاب به كل لبيب حيث ينظر لبعض الصحابة الذين كانوا حول النبي وشاهدوا منه الايات والبينات والمعجزات وشاهدوا رسول الله صلى الله عليه واله بام اعينهم كيف يستاذن بالدخول على باب فاطمة ولم يدخل عليها بلا استاذان وكيف كان يبجلها ويقول عنها
                    (روحي التي بين جنبي ) وهي بضعته وقال عنها كما روى صحاحكم (يربني ما يريبها) فمن سمع وشاهد كل هذا واعظم من الرسول الاعظم في حق ابنته الزهراء كيف يهجم على بيتها وتهتك حرمتها ولم يراعوا حق الله وحق رسوله في بضعته وحبيبته ؟؟؟ فهذا مما تصاب بعه العقول وتتحير له الاذهان لعظم الجناية التي يقترفونها بعد ان سلموا لابيها ؟ولكن حينما تقرا القران تجد ان القوم ارتدوا كما وعدهم رسول الله بانهم سوف يسيرون على نفس الاقوام التي كذبت وارتدت بعد انبيائها ونفس القران اكد هذا المعنى ( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ) آل عمران/ 144

                    فالذي يرتد لايعرف ولايخشى اكبر الكبائر ويفعل اعلى الجرائم فلعنة الله على الظالمين لمحمد واله الطاهرين الى قيام يوم الدين وليس فقط ظلمهم للزهراء بنت المصطفى بل تجاوز ظلمهم الى جميع اهل البيت وعترة النبي من امير المؤمين وكيف حاربوه والحسن والحسين وكيف قتلوهم وابادوهم وسبوا اهل بيت النبي في كربلاء وهم يعلمون علم اليقين بان حرب اهل البيت حرب الله ورسوله بدليل قول رسول الله حينما قال لعلي وللزهراء والحسنان
                    ((اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم)) فكل من حارب اهل البيت فقد حارب الله ورسوله وهذا مارواه الفريقان .
                    ثانيأ اراك تريد تغير الموضوع للمهدي وتجاهلت الكلام بصحاحك حينما اعطيتك دليل ظلامة الزهراء وانها ماتت غاضبة على ابي بكر وعمر ؟ ولم ارك تتطرق بكلمة بالنفي والاثبات لذك الموضوع خشية الدخول بهذا الحوار رغم انه في صلب الموضوع لانك تعلم سوف تهزم عن طريق صحاحك بغضب السيدة الزهراء على اسيادك .
                    لكن نعرفكم جيدا لاتريدون الحقيقة ونحن نكتب ونرد ليس لك وانما للقراء حتى يعلمون عظم المصيبة التي اقترفها المرتدين بحق بضعة النبي الامين ولم يراعوا حقها وحق ابيها ولم يمتثلوا وتمتثلوا امر الله ورسوله في مودة اهل بيته بل كنتم مع القتلة الظالمين لاهل بيت النبي الكريم .
                    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X