إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💠 عداوة الشيطان للأولياء أعظم وأكبر 💠

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💠 عداوة الشيطان للأولياء أعظم وأكبر 💠


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    🔸كلّما ارتقى الإنسان في سلّم التكامل يُصبح خطرا لسقوط أشد، فتصوّروا جبلاً عالياً وهناك أشخاص يُريدون الوصول إلى قمّته، فأولئك الذين ما زالوا في السفوح لن يُواجهوا مخاطر جدّية، لكن كلّما ارتقوا فإنّ أدنى زلّة يُمكن أن تؤدي إلى سقوطهم، والذين يقتربون من القمّة فإنّ سقوطهم سيكون وخيماً وقد لا يُكتب لهم فرصة النجاة.
    🔸إنّ وضعنا على مسير التكامل يُشبه هذا الأمر، فصحيحٌ أنّنا قد قطعنا الكثير من مراحل الكمال وعبرنا مسافة طويلة ولو أكملنا فسوف نصل إلى المقصد، ولكنّنا إذا سقطنا عند هذه المرحلة أثناء الطريق فإنّ خطر هلاكنا يكون محتوماً.
    🔸إنّ الشيطان هو العدوّ الأكبر للإنسان وقد أقسم قائلاً: {فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (82)} (سورة ص)، وهو يسعى لحرف الإنسان عن مسير الحق، وكلّما تقدّم الإنسان على الصراط المستقيم، ازداد سعيُ الشيطان لحرفه عنه.
    🔸ليس للشيطان شغلٌ مع أولئك الذين من البداية لم يضعوا قدمهم على هذا الطريق، فهؤلاء بحدّ ذاتهم منحرفون، ولن يحتاج الشيطان لحرفهم، ولكن ما إنْ يضع الشخص أوّل قدم له على الطريق الصحيح حتّى يلتفت إليه الشيطان ويسعى لحرفه منذ البداية، ولو تقدّم بكلتا قدميه فإنّ سعي الشيطان سيتضاعف.
    🔸بناءً عليه، فإنّ عداوة الشيطان لنا، نحن الذين عرفنا طريق الحقّ واخترنا الأصحّ من بين الأديان والمذاهب هي أكبر، وهو يبذل جُلَّ طاقته لحرفنا وإضلالنا.
    🔸لهذا، ينبغي أن نلتفت ونحذر من الوقوع في الزلل ونكون يقظين جدّاً في مواجهة هذا الشيطان، فلا ينبغي أن نغترّ بما نحن عليه الآن من الهداية، لأنّنا نجهل عاقبة أمرنا.
    🔸وعلينا أن نكون حذرين جداً تجاه المُستقبل لأنّ الشيطان يبذل جلّ طاقته لإضلالنا وغوايتنا، وهذه هي النقطة الأولى التي يستند إليها الحديث (حديث الإمام الصادق عليه السلام لعبد الله بن جندب)
    🔸بالطبع، لأنّ مخاطَبَ الإمام الصادق عليه السلام هو أحد أصحابه الخواص، فلم يجد الإمام ضرورة للتفصيل فقال: "يَا عَبْدَ اللَّهِ لَقَدْ نَصَبَ‏ إِبْلِيسُ‏ حَبَائِلَهُ فِي دَارِ الْغُرُورِ فَمَا يَقْصِدُ فِيهَا إِلَّا أَوْلِيَاءَنَا"
    🔸وبعبارة أخرى، إنّ الهدف الأساسي للشيطان هو إسقاط أتباعنا في الفخ.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X