إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إدّعاءات السفارة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إدّعاءات السفارة



    كثر في الآونة الأخيرة إدّعاءات المهدوية و السفارة والنيابة الخاصّة عن الإمام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) فما هو تعليقكم على هذا الموضوع ، وما هو ردكم على من يدّعي ذلك ؟
    جواب سماحة الشيخ الكوراني:
    حاشا لله عز وجل أن يجعل حجته غير واضحة تشتبه بغيرها ، إن الله عز وجل يعطي للمعصومين صلوات الله عليهم من الأنبياء والأوصياء ، من الوضوح والبراهين والحجج ما يجعل الحقَّ واضحاً لا يشتبه بغيره.
    والإمام المهدي روحي له الفداء عندما يظهر لا يمكن أن يشتبه به لا قائد ثورة ولا زعيم سياسي ولا ضابط جيش ولا رجل دين ولاحتى مرجع تقليد حفظ الله تعالى مراجعنا في كل مكان.

    فنوعيته أرقى من الجميع . وتكون المعجزات بين يديه ومعه
    وقد سُئل الإمام الصادق ( عليه السلام ) عندما قال إنه قبل الظهور سوف تظهر اثنتا عشرة راية يدّعون المهدية لا تعرف أي من أي ، فبكى بعض الحاضرين فقال له لمَ تبكي ؟ قال : يا بن رسول الله تقول إن الرايات لا تعرف أي من أي ، فكيف نعرفه إذا ظهر ؟ فنظر الإمام الصادق ( عليه السلام ) إلى الشمس داخلة من نافذة وقال له : إن أمرنا أبين وأوضح من هذه الشمس . .
    و نص الرواية الشريفة في الكافي وغيبة النعماني:
    قال عليه السلام: ولتُرفعنَّ اثنتا عشرة راية مشتبهة ، لا يُدرى أيٌّ من أي ! قال المفضل : فبكيت ، فقال ما يبكيك يا أبا عبد الله ؟ فقلت : كيف لا أبكي وأنت تقول ترفع اثنتا عشرة راية لا يدرى أيٌّ من أي ، فكيف نصنع ؟ قال فنظر إلى شمس داخلة في الصفة فقال : يا أبا عبد الله ترى هذه الشمس ؟ قلت : نعم . قال : والله لأمرنا أبين من هذه الشمس . ( الكافي : 1 / 338 ، والنعماني / 151 ) . فالإمام ( عليه السلام ) لا يمكن أن يُشتبه به وحينئذٍ يقع الناس في حيرة . ثم إن نداء جبرائيل باسمه الشريف . ونفس شخصيته وكلامه ومنطقه ومعرفته باللغات ، فهذه كلُّها أدلة .
    وأهمُّها المعجزات ، يطلبون معجزة من الله عز وجل يجريها على يده فيرونها , فلابد من الاطمئنان من هذه الناحية .
    وهؤلاء الذين يدّعون المهدوية لا يمكن أن يلتبس أمرهم على عاقل ، فضلاً عن مؤمن . وأمّا من يدَّعي إنه هو الإمام أو يدعي أنه سفير الإمام أو له ارتباط خاص بالإمام سلام الله عليه ، فنحن نُكذّبُه .
    وقد نقل لنا عن جميع علماء الطائفة وبأسانيد صحيحة أن السفير الرابع علي بن محمد السمري رضوان الله عليه جمع العلماء وفقهاء الطائفة في بغداد وأخبرهم وقرأ لهم نصاً من الإمام سلام الله عليه ، وفيه معجزة تثبت صحته .
    قرأ عليهم كتاب الإمام ( عليه السلام ) يقول فيه : بسم الله الرحمن الرحيم يا علي بن محمد السمري أعظم الله أجر إخوانك فيك فإنك ميت ما بينك وبين ستة أيام فاجمع أمرك ولا توص إلى أحد يقوم مقامك بعد وفاتك ، فقد وقعت الغيبة الثانية فلا ظهور إلا بعد إذن الله عز وجل وذلك بعد طول الأمد وقسوة القلوب ، وامتلاء الأرض جورا ، وسيأتي
    شيعتي من يدَّعي المشاهدة ألا فمن ادّعى المشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة فهو كاذب مفتر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . . ( المعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي ( عليه السلام ) 461 عن كمال الدين 2 / 516
    فإذا رأيتم أحداً يقول رأيتُ الإمام أو يدّعي أن له علاقة خاصّة به ، إذا قال إن الإمام كلفني بأن أُبلغ عنه كلمتين للناس ، مثل هذا الذي في البحرين يقول أن الإمام أعطاني خاتم سليمان ، وهذا الذي يقول إنه سفير الإمام ، حفيد الإمام وصي الإمام والحاكم بعده ، أو يقول إنه اليماني .
    هذه الإدّعاءات وأمثالها نقول لأصحابها نحن عقيدتنا أنه قبل النداء السماوي الصيحة والسفياني فكلُّ من يدَّعي ارتباطاً خاصاً بالإمام فهو بين ثلاثة أمور :
    إما يوجد خلل في عقله ،
    وإما أن يكون صاحب مشروع وهو كذاب مفتري ،
    حتى يرينا معجزة . وإذا صدق أنه مرتبط بالإمام سلام الله عليه فما أسهل أن يطلب منه معجزة .
    إذن نحن مأمورون بتكذيبِ كل من إدّعى النيابة الخاصّة ما لم يأتِ بمعجزة .

    منقول من كتاب أسألة مهدوية سؤال رقم8

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2021-06-29_12-06-56.jpg 
مشاهدات:	543 
الحجم:	107.2 كيلوبايت 
الهوية:	918913

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم واللهم عجل لوليك الفرج




    تعليق


    • #3
      سلمت يمينك ع المجهود والطرح الرائع​
      لا عدمنا وجودك وجديدك
      ربي يع ـطيك الع ـوآفي
      كــــــــل الـــــــــود.​












      تعليق


      • #4
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2021-04-24_13-50-39.jpg 
مشاهدات:	420 
الحجم:	40.3 كيلوبايت 
الهوية:	919289

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X