إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تساؤلات قرآنية؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تساؤلات قرآنية؟



    القرآن الكريم هو كلام الله عزوجل والنص الإلهي المُنزل على رسول الإسلام وخاتم الأنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله بلغة العرب وهو المعجزة الإلهية الخالدة التي زوَّد الله تعالى بها رسوله المصطفى صلى الله عليه وآله ، و هو الميراث الإلهي العظيم و المصدر الأول للشريعة الإسلامية ..ولكن
    ــ نشهد في هذه الأيام مخالفة صريحة لمضامين القرآن الكريم التي هي عبارة عن دستور إلهي على مستوى القوانين الوضعية والأخلاق وما يسمى بالعرف العشائري(( السنينةأو السانية)) في الوقت الذي تدَّعي هذه الدول التي تخالف الدستور الإلهي أن دين الدولة الرسمي لها ( الإسلام) وفي أول فقرة من بنود الدستور التي تضعه أليس هذا تناقضاً ؟
    ـــ الأزمات التي يعيشها العالم الإسلامي والعالم بشكل عام هي نتيجة حتمية للفهم الخاطئ للقرآن الكريم، والذي نشأ من هذا الفهم كما هو ملاحظ وملموس من التطرف والإرهاب بغطاء ديني وشعارات إسلامية كالجهاد والتوحيد ...
    فكيف نوضح للآخرين رسالة القرآن الكريم لمفهوم الجهاد والتوحيد.؟
    ــ ماهو مفهوم الرحمة في القرآن الكريم وكيف يمكن تركيزها في النفوس كأحد ثوابت الدين الإسلامي؟
    ــ الوحدة الإسلامية رؤية قرآنية كيف نعمل بها في ظل الإختلافات والخلافات الموجودة بين المسلمين ؟
    ــ (( لاإكراه في الدين)) عنوان قرآني كبير وما نشهده اليوم مخالفة صريحة لهذا العنوان كيف نوظف هذا المضمون بين المسلمين وغيرهم؟
    ــ الدفاع عن بلاد المسلمين واجب شرعي وأخلاقي وإنساني دعى إليه القرآن الكريم في كثير من آياته الكريمة في الوقت نفسه نلاحظ أن المسلمين يتقاتلون فيما بينهم وبسلاح أعدائهم! ؟
    ــ(حسبنا كتاب الله سبحانه) شعار أو قل مقولة مشهورة لازال يُعمل بها مع التشكيك في السنة الشريفة أو رفضها من قبل البعض بأعذار واهية غير واقعية في بعض ماجاء بها ولكن أيضا في نفس الوقت نلاحظ وجود إختلافات كثيرة في المباني الفقهية بين المذاهب اللذين يعملون بهذا الشعارأو هذه المقولة فأين الخلل وما هو الهدف من ذلك؟؟
    الإسلام الغريب

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2021-06-30_15-16-08.jpg 
مشاهدات:	111 
الحجم:	63.2 كيلوبايت 
الهوية:	919001
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X