إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" كم حبة عنب يمكن لمريض السكري أكلها..!؟🍇🍇🍇🍇

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • " كم حبة عنب يمكن لمريض السكري أكلها..!؟🍇🍇🍇🍇

    كم حبة عنب يمكن لمريض السكري أكلها؟



    العنب من أطيب فواكه الصيف مذاقاً، لكن بالنسبة لمريض السكري مراقبة كمية الفاكهة أمر ضروري لأنها من الأطعمة التي قد ترفع نسبة السكر بالدم بسرعة. ويعتبر العنب من الفواكه الغنية بالسكر والتي يؤدي أكلها بانتظام ومن دون رقابة للكمية إلى زيادة الوزن وزيادة مخاطر السكري.

    تحتوي كل 100 غرام من العنب على 67 سعرة حرارية، و16 غراماً من السكر، وهو غني بفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة
    وتبلغ درجة العنب على مؤشر السكر ما بين 43 و53، أما السكر نفسه فهو 100.

    ويقيس هذا المؤشر مدى سرعة ارتفاع نسبة السكر بالدم حسب نوع الطعام. ويعتبر العنب أعلى الفئة التي تصنّف ضمن الحد الأدنى لمؤشر السكر.

    وبشكل عام أي طعام تزيد درجته على مؤشر السكر عن 55 على مريض السكري ومن لديه حالة ما قبل السكري أن يأكله بحساب دقيق.

    وتحث التوصيات الصحية على أن يكون الحد الأقصى للحصة الواحدة من العنب 27 حبة إذا كنت ستأكله كوجبة خفيفة، أما إذا كان جزءاً من وجبة أكبر فعليك تقدير الكمية وفقاً للحجم الكلي للوجبة. وبشكل عام، الأفضل أن تقل الكمية عن الحد الأقصى خاصة إذا كنت ستأكل في المساء ولا تعتزم القيام بنشاط بدني.

    وتحتوي كل 100 غرام من العنب على 67 سعرة حرارية، و16 غراماً من السكر. لكن نظراً للمغذيات الأخرى التي يحتوي عليها العنب تحث التوصيات على مواصلة أكله للإفادة منه، ومراقبة الكمية لضبط نسبة السكر بالدم.

    ويحتوي العنب على فيتامينات "سي" و"أ" و"ب6" و"ك" إلى جانب مضادات الأكسدة.

    وعلى الرغم من أن العنب من الفواكه التي تنبغي مراقبة كميتها جيداً بالنسبة لمرضى السكري، تفيد التقارير بأن مستخلص بذور العنب يساعد على الوقاية من أمراض التمثيل الغذائي ومنها السكري
    !


    🔴⚫🔴⚫🔴⚫🔴⚫
    🔴⚫🔴⚫

    📚📚📚 منال داود




المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X