إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل قال الحسين (ع): "تركتُ الخلقَ طرَّاً في هواك،

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل قال الحسين (ع): "تركتُ الخلقَ طرَّاً في هواك،


    تركتُ الخلقَ طرَّاً في هواكا لمن هذا القول؟

    المسألة:

    هل قال الحسين (ع): "تركتُ الخلقَ طرَّاً في هواك، وايتمتُ العيال لكي اراك، فلو قطَّعتني في الحبِّ إرباً، لما مال الفؤاد إلى سواك".
    الجواب:

    لم يثبت انَّ هذين البيتين من نظم الإمام الحسين (ع) كما لم يثبت انَّه تمثَّل بهما، فلم أجد أحداً من المؤرخين ولا أحداً ممَّن تصدَّى لبيان تفاصيل مقتل الحسين (ع) ولا ممَّن ترجم لشخصية الإمام (ع) نسب هذين البيتين للإمام الحسين (ع) أو ادَّعى انَّه تمثَّل بهما، نعم نسب بعضهم هذين البيتين لإبراهيم بن أدهم البلخي المعروف بالتصوُّف والمتوفي سنة 162هـــ ونسب بعضهم هذين البيتين لرابعة العدوية المعروفة بالزهد والتصوُّف والمتوفية سنة 180هـــ.

    وأما ما يذكره بعض الخطباء من نسبة هذين البيتين للإمام الحسين (ع) فالكثير منهم يقصد انَّ البيتين يناسبان لسان حال الإمام الحسين (ع) فهو عليه السلام قد ترك كلَّ شيء وضحَّى بكلِّ شيء حبَّاً في الله تعالى ومن أجل إعلاء كلمته.

    والحمد لله رب العالمين

    الشيخ محمد صنقور
    حوزة الهدى للدراسات الاسلامية

  • #2
    الأخت الفاضلة صدى المهدي . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نقل و نشر هذه المقالة القيمة في إثبات أو نفي هذه المقولة للإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X