إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لنتعلم العشق الحقيقي للحسين عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لنتعلم العشق الحقيقي للحسين عليه السلام

    #هل_نملك_عشقاً_مثل_عشقه؟…..

    خادم الحسين #حاج_تقي_شريعتي الذي عاهد الحسين عليه السلام من بدء شبابه انه لم ينزع الأسود على مصيبة سيد الشهداء عليه السلام ،،، وبلفعل لم ينزع السواد الى ان ذهب في سنة من السنوات لأداء مناسك الحج فرأوا بين جموع
    الحجاج المحرمين بالإحرام الأبيض شخصاً لابس السواد وبينما يطوف بيت الله الحرام يصيح (حسين حسين حسين ) وبعدما أحسوا به أقبلت الشرطة وأمسكوا به وأخذوا يضربونه ضرباً قاسياً حتي اغمي عليه.
    وحينما أفاق حاج تقي شريعتى رحمه الله رأىٰ نفسه في المستشفى وقد انتزعوا منه اللباس الأسود ، تأذى كثيرا واخذ يبكي ويضرب نفسه ويصيح من أنزعي لباسي؟!! ومن شدة الأذية غفىٰ حاج تقي شريعتي وإذا بالمنام يأتيه شيخ الأصحاب حبيب بن مظاهر وقال له: أنهض جاء مولاك الحسين عليه السلام ، نهض حاج تقي شريعت واخذ يعاتب مولاه الحسين عليه السلام ويقول: يامولاى أنا طلبت منك وعاهدتك ان توفقني بأن لا أنزع السواد لماذا قبلت ان ينزعوني السواد ؟
    فأجابه الحسين عليه السلام : قم يا حاج تقي خلعوا عنك ذاك اللباس الأسود والان جئتك بقميص من امي خيطته بيدها المكسورة وألبسوه ذاك القميص وبقي بلباسه الأسود حتىٰ الممات ، ووصىٰ اهله ان يدفن بذاك اللباس ودفن .

    وأيضا ً أوصىٰ ان لا يجعلوه في التابوت بل يأخذوه بالحصيرة ، وكان تشييع جسده الطاهر يعتبر من اضخم تشييع في ايران ودفن في مدينة زنجان وأيضا ً أوصىٰ ان لا يُكتب علىٰ قبره اسمه ويكتبون بيتاً باللغة الفارسية مضمون البيت الشعرى هو (انا ليس لي اسم انا ضايع في العشق وليس لى اسم)
    توفي حاج تقي شريعت في سنة ٢٠١٢ وكان من مؤسسين حسينية اعظم في مدينة زنجان وكان باعتراف المرحوم سيد ذاكر والرادود حسين عيني فرد يتعلمون منه الأدب في الخدمة الخاصة لسيد الشهداء عليه السلام
    وكانو يقولون دائماً (كان يدعوا الناس للحسين عليه السلام لا لنفسه ويمنع من فتح الدكاكين باسم أهل البيت عليهم السلام مثل ما يفعل بعض الجهلة ، ودائماً كان يقول فقط اهل البيت عليهم السلام والولاء والإنتماء والتقديس فقط لهم )
    ومما يثير الاهتمام دائماً كان يتواجد عنده العلماء وأهل العلم وكانوا يتذاكرون فضائل أهل البيت عليهم السلام وذكر مصائبهم روحي لهم الفداء.
    وايضاً كان يمضي أكثر وقته في الحسينية ويذكر أن زوجته استشهدت في عزاء سيد الشهداء عليه السلام بيد اعوان الشاه المقبور
    #اللهم عجل لوليك الفرج
    #اللهم ارزقنا الادب والاخلاص في خدمة الحسين عليه السلام

  • #2

    الأخت الفاضلة أرض البقيع . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نقل و نشر هذه القصة القيمة عن العشق الحسيني . وأود الإشارة إلى أن حب وعشق ومودة أهل البيت (عليهم السلام) أمر فطري جعله الله سبحانه وتعالى في قلب كل موالي وشيعي . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X