إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تستفيد من خدمة التحليل الفني للمشاريع التقنية؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تستفيد من خدمة التحليل الفني للمشاريع التقنية؟

    نتحدث دائمًا عن أهمية التحليل الفني للمشاريع في تطوير البرمجيات. من الصعب المبالغة في تقدير دور محلل الأعمال الذي يساعد في صياغة وترجمة متطلبات أصحاب المصلحة، ومواءمة التوقعات، ونتيجة لذلك، إطلاق منتج برمجي قيم.

    ومع ذلك، هناك تحليل رئيسي آخر في تطوير البرامج يساعد في إنشاء منتجات ناجحة وتقديم المشروع بفعالية. يُطلق على هذا التحليل اسم التحليل الفني أو التحقيق الفني ويتم إجراؤه عادةً بواسطة قائد تقني أو مهندس حلول أو خبراء تقنيين آخرين في الفريق.

    كما نعلم، يعمل محللو الأعمال على المتطلبات الوظيفية، في حين أن مسؤولية مهندسي الحلول هي تحديد استراتيجية التكامل، والعثور على المنصات والأطر المناسبة للنظام المستقبلي وتوثيق المتطلبات غير الوظيفية.


    تحليل الحلول التي ستعمل كأساس لنظام جديد ومكوناته


    يجب أن تستفيد البرامج المخصصة من مجموعة واسعة من المنصات والأنظمة والخدمات المتوفرة في السوق.

    على سبيل المثال، عندما نقوم بإنشاء تطبيق أو موقع ويب يجب أن يعرض محتوى معينًا يديره أحد المسؤولين، قد يكون هذا التطبيق أو موقع الويب ممتلئًا بميزات فريدة مخصصة تتطلب جهودًا جادة في التصميم والتطوير، ومع ذلك فإن إضافة المكون المسؤول عن إدارة المحتوى أمر لا يحتاج إلى تفكير، اليوم يمكن بناؤه على منصة CMS مثبتة زمنياً مثل WordPress، Site Score، إلخ.

    هناك الكثير من الأمثلة عندما يؤدي تكامل النظام الأساسي إلى تسريع عملية التطوير، تعد أنظمة CRM المختلفة ومنصات التجارة الإلكترونية وخدمات البريد من بين الحلول الجاهزة الأكثر شيوعًا المستخدمة والمخصصة لهذه الأغراض.

    تتمثل المهمة الرئيسية لخبير التكنولوجيا في هذه المرحلة في إيجاد حلول برمجية خارجية محتملة ومقارنتها، والتحقق من صحتها مقابل متطلبات العمل المحددة واختيار الحلول المناسبة للمشروع.


    تحليل واجهات برمجة تطبيقات الطرف الثالث المطلوبة للتطوير


    في الوقت الحاضر، يتطلب أي نظام جديد تقريبًا تكاملات معينة، يمكن أن تكون بوابة دفع أو شبكات اجتماعية أو خدمات وأنظمة خاصة بمجال معين عادة ما تكون مدمجة عبر API.

    في بعض الأحيان، يتم توفير قائمة API بواسطة العميل، في كثير من الأحيان، تقع على عاتق المحلل الفني التقني مسؤولية إيجاد مكتبة أو إطار عمل مناسب يمكن أن يكون مفيدًا في سياق تطوير المشروع.

    لهذا الغرض، من المفيد البحث في الإنترنت، واختيار المكتبات الأكثر شيوعًا أو الحلول الأخرى في مجال عمل معين، ودراسة الأساليب التي يستخدمها المنافسون من الشركات الأخرى لحل المشكلات المماثلة والتعلم من التجربة في الشركة.



    عند تحديد قائمة المكتبات أو واجهات برمجة التطبيقات أو الأطر التي يمكن استخدامها في المشروع، قد يحتاج خبراء التكنولوجيا إلى مقارنة العديد من الحلول البرمجية، بمجرد تحديد القائمة النهائية لعمليات الدمج، يقوم المتخصصون الفنيون بإجراء التحليل الذي يتكون عادةً من الخطوات التالية:
    • مراجعة الوثائق ذات الصلة.
    • مطابقة نقاط النهاية / الميزات ومتطلبات المنتج.
    • تحليل كيف يمكن استخدام هذه الحلول في المستقبل (مهم للميزات، والتي هي خارج نطاق المشروع الآن ولكن يمكن تضمينها لاحقًا)
    • التحقق من قيود واجهة برمجة التطبيقات أو إطار العمل أو النظام الأساسي أو قيود الحلول الأخرى مقابل المتطلبات المحددة.
    • التحقق من صحة قدرات أداء واجهة برمجة التطبيقات أو إطار العمل أو النظام الأساسي أو الحلول الأخرى مقابل المتطلبات المحددة / أهداف المشروع المحددة.
    نتائج التحليل الفني


    عندما ينتهي المهندسون الفنيون أو مهندسو الحلول من جميع خطوات التحقيق الفني والتحليل، فإنهم يسجلون النتائج ويكونون التالي:
    1. وصف الحزمة التكنولوجية (المشروع): يتضمن هذا الوصف لغات البرمجة وقواعد البيانات والخوادم والاستضافة ومكتبات الجهات الخارجية الموصى باستخدامها في المشروع.
    2. الرسم التخطيطي البنائي للمنتج: عادة، يُظهر الرسم التخطيطي مكونات المشروع المختلفة مع أدوارها ووظائفها والعلاقات بين المكونات المختلفة للنظام المستقبلي.
    3. مواصفات المتطلبات غير الوظيفية: هذا جزء منفصل من المواصفات الوظيفية الذي يصف المتطلبات غير الوظيفية - الأمان والموثوقية وقابلية التوسع والأداء وما إلى ذلك.

    أعتقد أن مزيجًا متوازنًا من تحليلات الأعمال والتكنولوجيا يؤدي إلى التميز في عملية تطوير البرامج والمنتج النهائي، في تجربتنا في مؤسسة العالمية الحرة كلما زاد عدد الأفكار التي تضعها في النظام المستقبلي في بداية المشروع، كلما كان التطوير أسهل وأسرع وستحصل على نتائج أفضل في النهاية.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X